;

للحصول على أنقى عسل في العالم.. عليك زيارة هذه الجزيرة!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
للحصول على أنقى عسل في العالم.. عليك زيارة هذه الجزيرة!

في مكان معزول على جزيرة في وسط جنوب شرق المحيط الهادئ، فإن نحل جزيرة القيامة، خالٍ من جميع مسببات الأمراض والمبيدات الحشرية التي تدمر تعداد النحل في العالم وبالتالي فهو أنقى عسل على هذا الكوكب.

مع كفاح مستعمرات النحل في جميع أنحاء العالم للبقاء على قيد الحياة من التهديدات الخطيرة مثل التسمم بالمبيدات الحشرية والأمراض الجديدة وتغير المناخ، ربما يكون نحل جزيرة القيامة هو الوحيد في العالم الذي لم يتأثر بعد بمثل هذه المشاكل. ويأمل أصحابه في الاحتفاظ به على هذا النحو. لقد تمكنوا من إقناع الحكومة المحلية بحظر استيراد النحل، بسبب خطر التلوث الكبير.

قال مربي النحل رودريجو لابراس "هنا لا يستخدم المزارعون مبيدات الآفات، بل يستخدمون تقنيات زراعة الأجداد". "المياه أيضًا طبيعية تمامًا، يتم تجميعها من المطر. لديهم مصادر مياه نظيفة في جميع أنحاء الجزيرة".

ومن المثير للاهتمام، أن الاختبارات أظهرت أن نحل جزيرة القيامة يفتقر إلى القرابة مع بقية النحل في العالم، جزيرة القيامة هي الجنة الحقيقية الوحيدة التي لا يزال النحل يمتلكها على الأرض وإذا كنا نعتزم إنقاذ النحل في يوم من الأيام، فقد يلعب هذا المكان الصغير دورًا مهمًا للغاية.

ليس فقط نحل جزيرة القيامة هو الأكثر صحة في العالم، بل هم أيضًا الأكثر إنتاجية. بسبب المناخ اللطيف للجزيرة، يظل النحل نشطًا طوال العام، جنبًا إلى جنب مع ازدهار النباتات. تنتج المستعمرات في الجزيرة ما بين 90 و120 كيلوغرامًا من العسل سنويًا، مقارنة بـ 20 كيلوغرامًا التي تنتجها خلايا النحل ذات الحجم المماثل في أي مكان آخر.

بسبب قلة أمراض النحل في جزيرة القيامة، لا يستخدم النحالون المضادات الحيوية من أي نوع ولا يوجد خطر التلوث بالمبيدات، لذلك يعتبر العسل المصنوع هناك هو الأكثر نقاءً في العالم بأسره.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه