;

هذا ما حدث لرجل ألماني بعد حصوله على لقاح كورونا 217 مرة!

  • تاريخ النشر: السبت، 09 مارس 2024
هذا ما حدث لرجل ألماني بعد حصوله على لقاح كورونا 217 مرة!

قام فريق من العلماء الألمان بدراسة حالة رجل يبلغ من العمر 62 عاماً، بعد حصوله عمداً على لقاح كورونا 217 مرة، خلال 29 شهراً، وتوصلوا إلى نتائج مثيرة للاهتمام!

لم يحصل بعض الأشخاص على جرعة واحدة حتى من لقاح كورونا، لكن رجل ألماني قرر الحصول على أكبر عدد ممكن من الجرعات. وعلى مدار 29 شهرًا، تلقى الرجل البالغ من العمر 62 عامًا، من ماغديبورغ بألمانيا، ما لا يقل عن 217 جرعة من لقاح كورونا، أي بمعدل أربع جرعات يوميًا.

وبعد انتشار أخباره في عدد من الصحف، اتصل به باحثون من جامعة إرلانجن-نورمبرغ وسألوه عما إذا كان بإمكانهم دراسة حالته. وافق الرجل، ونشر فريق الباحثين مؤخرًا عددًا من النتائج المثيرة للاهتمام في مجلة لانسيت للأمراض المعدية.

وقال الدكتور كيليان شوبر "تم تطعيم حالتنا الاختبارية بما مجموعه ثمانية لقاحات مختلفة"، "إن ملاحظة عدم حدوث أي آثار جانبية ملحوظة على الرغم من هذا التطعيم المفرط غير العادي تشير إلى أن الأدوية تتمتع بدرجة جيدة من التحمل".

ووجد الباحثون أيضًا أن الرجل لديه مستويات أعلى من الخلايا المناعية والأجسام المضادة ضد فيروس كورونا مقارنة بالأشخاص الذين تلقوا ثلاث جرعات "فقط" وأشار أحد العلماء: "بشكل عام، لم نجد أي مؤشر على استجابة مناعية أضعف، بل على العكس من ذلك".

وأظهرت اختبارات أخرى أن استجابته المناعية للفيروسات الأخرى ظلت دون تغيير، وهو ما اعتبر دليلا على أن جهازه المناعي لم يتضرر بسبب التطعيم المفرط. وعلى الرغم من أن الباحثين لاحظوا أن النهج الفريد الذي اتبعه الرجل في التطعيم أظهر "مدى جودة تحمل اللقاحات بشكل عام"، إلا أنهم اعترفوا أيضًا بأن تحمله لعدد مبالغ فيه من لقاحات كورونا قد لا يحدث بالنسبة لغيره. علاوة على ذلك، يُظهر العلم أن التأثيرات الإيجابية للقاحات لا تتزايد مع عدد الجرعات.

وأوضح عالم المناعة أندرياس رادبروخ أنه بعد مستوى معين من تركيز الأجسام المضادة، ينغلق الجهاز المناعي ولا يتم إنتاج المزيد من الأجسام المضادة الجديدة. "بمجرد أن يكون لدى شخص ما ما يكفي من الأجسام المضادة، لا يمكنك زيادة حمايته بمزيد من التطعيمات".

ومن المثير للاهتمام أن الرجل، تصدر عناوين الأخبار لأول مرة في عام 2022، عندما تم اكتشاف أنه تم تطعيمه ضد كورونا 90 مرة على الأقل. في ذلك الوقت، كان يُشتبه في أنه حصل على الكثير من الجرعات من أجل الحصول على شهادات تطعيم متعددة، ثم قام ببيعها لأشخاص لا يرغبون في التطعيم ولكنهم بحاجة إلى المستندات.

واليوم، يصر الرجل على أنه قام بالحصول على التطعيم 217 مرة "لأسباب شخصية"، لكنه يعترف بأنه كان قيد التحقيق بتهمة الاحتيال من قبل السلطات الألمانية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه