;

10 حيوانات تصدر أصوات مرعبة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022
10 حيوانات تصدر أصوات مرعبة

الحيوانات فريدة من نوعها من حيث أصواتها، سواء تعلق الأمر بالنطق أو الصفير أو الصوت الناتج عن الحركة، فإن هذه الأصوات فريدة حقًا، على الرغم من كل الأصوات الجميلة التي نسمعها في الطبيعة، إلا أن هناك حيوانات تصدر أصواتًا غريبة ومرعبة، تعرف عليها في هذا المقال.

صوت حيوان الفظ

يمكن لحيوانات الفظ أن تخلق مجموعة كاملة من أنواع مختلفة من الضوضا، حيث يمكن لحيوانات الفظ أن تصدر همهمات وهدير ونباح وصفارات ونقرات والمزيد، حتى أن حيوانات الفظ الصغيرة (تسمى العجول) ستنقر بصوت عالٍ إذا شعرت بالضيق ومن المثير للاهتمام، أن الفظ يمكن أن يصدر أصواتًا ليس فقط عندما يكون خارج الماء ولكن أيضًا تحت الماء.

بعض أصوات الفظ، مثل صوت "الجرس" الذي يستخدمه الذكور لجذب الأصدقاء، لا يتم صنعها باستخدام الحبال الصوتية، بدلاً من ذلك، يمتلك ذكور الفظ أكياسًا هوائية صغيرة في حناجرهم لإحداث ضوضاء "الجرس"، من الصرير إلى الزئير والهدير، يعرف الفظ بالتأكيد الكثير من الطرق لصنع الأصوات والتواصل.

صوت أسد الجبال

تمت مقارنة عويل أسد الجبال أو حيوان الكوغر بأصوات الأطفال (أو النساء البالغات) وهم يصرخون في رعب، على عكس العديد من القطط الكبيرة، مثل الأسود والنمور، لا يزأر الكوغر، بل يصرخون، فكل من أسود الجبال الذكور والإناث قادرون على إصدار صوت صراخ خاص بهم، في حين أنه لم يتم تأكيد سبب صراخه، يعتقد العديد من العلماء أن هذا مرتبط بطقوس التزاوج.

صوت سمكة البيرانا

إنها أسماك آكلة للحوم تأكل فرائسها حية، أسماك البيرانا لها خاصية غريبة أخرى، إنهم "ينبحون" تحت الماء، أسماك البيرانا قادرة على إحداث ثلاثة أصوات مختلفة بوضوح، عندما تدخل سمكة البيرانا في مشادة أو مواجهة، فإنها ستصدر ضوضاء نباح، هذا هو الصوت الذي تصدره الأسماك في أغلب الأحيان. ثانيًا، عندما تدور سمكة البيرانا حول خصمها أو تقاتل من أجل الطعام، فإنها تولد صوتًا قصيرًا ومميزًا بشكل متكرر. ثالثًا، يمكن سماع صوت صرير عندما تدق سمكة البيرانا في فكها.

صوت الكوالا

يمكننا أن نتفق جميعًا على أن الكوالا بالتأكيد حيوانات لطيفة ومع ذلك، كما نعلم، يمكن أن تكون المظاهر خادعة في مملكة الحيوان، على الرغم من أن الكوالا يشار إليها عمومًا باسم "دب الكوالا"، فهي في الواقع ليست دبًا ولكنها نوع من الجرابيات، تمتلك الكوالا أيضًا زوجًا إضافيًا من الطيات الصوتية بالقرب من حنجرتها.

هذا يسمح لها بإنشاء صوت خوار عميق، يبدو كثيرًا مثل الضفدع، كل من ذكور وإناث الكوالا قادرون على إنشاء هذا الصوت ولكن عادةً ما يستخدمه الذكور كنداء للتزاوج، الكوالا قادرة أيضًا على إحداث ضجيج صراخ عالي النبرة وقد تُصدر إناث الكوالا هذه الضوضاء لدرء الخاطب الذكر، قد يصرخ ذكور الكوالا إذا شعروا بالتهديد.

صوت الضفادع

عادة ما تكون الضفادع صاخبة جدًا وضفدع الغابة The Smoky Jungle Frog ليس استثناء، تم العثور على Smoky Jungle Frogs في أمريكا الوسطى والجنوبية، هذا النوع من الضفادع الليلية، يكاد يكون نشطًا بشكل حصري أثناء الليل، هذه الضفادع أكبر مما نتوقعه من أنواع الضفادع ولديها قدرات قفز كبيرة.

هم أيضًا قادرون على إصدار صوتين فريدين جدًا: أول صوت يصدر هو آلية دفاعية، على الرغم من أن هذه البرمائيات الكبيرة سريعة ويمكنها القفز بعيدًا، عندما يتم القبض عليها، يكون لديها خطة احتياطية، إذا تم القبض على ضفدع أو محاصرته من قبل حيوان مفترس، فإنه يصدر صرخة تخثر الدم، هذا الصراخ يذهل المفترس ويسمح للضفدع بالهروب إلى بر الأمان، ثانياً: يصدر الضفدع نداء تزاوج ويبدو مثل صوت "نعيق"، دعوة التزاوج هذه مخصصة للذكور لجذب رفيقة.

صوت حيوان النيص

من أكثر الأشياء المخيفة التي يمكن للحيوان القيام بها هو تقليد الصوت البشري، هذا بالضبط ما يفعله النيص، غالبًا ما تتم مقارنته بصوت عالي النبرة يتحدث بسرعة، في الواقع، هذه المخلوقات الصغيرة تصنع مجموعة كاملة من الأصوات، غالبًا ما تصرخ لجذب زملائها خلال موسم التزاوج الصيفي ومن المثير للاهتمام أن كل من ذكور وإناث النيص يصدرون هذا الصوت.

كما سيبدأ النيص في النقر عند الشعور بالخوف أو محاصرته، أيضًا إذا كان النيص يحاول إخافة حيوان مفترس، فقد يصدر صوت شخير أو هدير، الضجيج الأكثر شيوعًا المرتبط بالنيص هو نوع من الصوت يبدو كثيرًا مثل صراخ طفل رضيع.

صوت ذكر الأيل الأحمر

الأيول الحمراء حيوانات جميلة مع مجموعة ضخمة من القرون، ذكر الغزال الأحمريصدر ضوضاء غريبة، من بعض النواحي، تكون الأصوات التي يصدرها ذكر الأيل الأحمر لإثارة الإعجاب ومن أجل ترسيخ الهيمنة وجذب الأصدقاء، عادة ما يكون للأيول الكبيرة هدير أعمق وأعلى، في الواقع، يتم حسم العديد من المواجهات دون أي نوع من القتال، بدلاً من ذلك، سوف تهدر الأيائل.

صوت النعامة

النعام طيور لها عدد من الصفات الفريدة، إنها كبيرة ولا تطير، لكنها صدق أو لا تصدق، تعد واحدة من أطول الطيور في العالم أيضًا ومع ذلك، يمكن لذكر النعام أن ينفخ رقابه بالهواء مع إبقاء فمه مغلقًا ويصدر صوت هدير يتردد صداه لأميال، يقوم ذكور النعام بذلك لجذب رفيقة، تصنع أنثى النعام صوتها الفريد أيضًا وعندما تهدد أنثى النعام سوف تصفر.

صوت الفهود

تشتهر الفهود بأنها أسرع حيوان بري على وجه الأرض، كما أنها تصدر أصواتًا غريبة عديدة، تتكلم الفهود بثلاث طرق فريدة، إنهم يصدرون أصوات قرقرة أو خرخرة أو زقزقة أو همس ومن المثير للاهتمام أن الفهود غير قادرة على الزئير، مثل العديد من أنواع القطط الأخرى، فإن الفهود تصدر صوتًا عندما تتعرض للتهديد أو الخطر.

قد يبدأ الفهد أيضًا في الشكوى عند الخوف، يمكن أن تموء الفهود كذلك، لكن الصوت الأكثر تفرداً والأكثر رعباً الذي تصنعه هذه القطط الكبيرة هو الغرد، هذا الصوت الذي يصدره الفهد يمكن أن تتخيل أنه صوت طائر، تصدر الفهود هذه الأصوات لأسباب متنوعة، لكن الأكثر شيوعًا، هو أن تزقزق الأم لتحديد صغارها.

صوت البلشون الأزرق الكبير

الصوت الأكثر رعبا في قائمتنا يأتي من طائر ضخم، وهو البلشون الأزرق الكبير أو طائر المالك الحزين الأزرق العظيم ومن المثير للاهتمام أن هذا الطائر يكاد يكون صامتًا دائمًا ومع ذلك، عندما يصدر صوت، قد يفزعك،، فإنها ستخرجك، حيث يمتلك القدرة على إصدار ضجيجًا عاليًا وقاسيًا، يصدر مالك الحزين هذه الضوضاء عند الهبوط وأيضًا عند الطيران، يُعرف هذا النوع أيضًا بضوضاء فصل المنقار، يمكن سماع صوته لأميال. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه