;

لا تخافوا ولكن احذروا.. أصوات مرعبة من الطبيعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 مارس 2022
لا تخافوا ولكن احذروا.. أصوات مرعبة من الطبيعة

أنت تعرف كيف تشعر عندما تسمع هذه النقرة وتسبب قشعريرة أسفل عمودك الفقري؟ نعلم جميعًا أن الطبيعة تنتج جميع أنواع المشاهد والأصوات الشيقة.

من الحيوانات المخيفة إلى الأصوات التي لا يمكن تفسيرها التي تصطدم ليلاً، هناك جميع أنواع الأصوات التي يجب أن تكون حذرًا منها في البرية. لذا تحقق من أسفل سريرك وقم بتشغيل جميع الأضواء وانضم إلينا لسماع الأصوات المخيفة التي يمكنك سماعها في الطبيعة.

التمساح

تمساح حتى بدون إحداث أي ضجيج، ويمكن أن يصل طول التمساح الأمريكية إلى عشرين قدمًا. خلال موسم التزاوج ، يطلقون على بعضهم البعض "خوار" ويطلق على التماسيح الذكور والإناث على حد سواء ثور، لكن صوت التماسيح الذكور يكون أعلى صوتًا.

صوت التمساح الذكر بصوت عالٍ وعميق لدرجة أن المياه من حوله تهتز وبينما نادرًا ما تهاجم التماسيح البشر فإن الصوت وحده سيخرج أي شخص من المنطقة بسرعة!

الوشق

القطط الكبيرة ثل الوشق الكندي، صوت هذا الحيوان تأخذك إلى مستوى آخر، الوشق لا يحاول ببساطة الحصول على إصدار صوت القطط. إنهم يصدرون مجموعة متنوعة من الأصوات المثيرة للاهتمام لمجموعة متنوعة من الأسباب.
للوشوق العديد من الأصوات الأخرى التي يمكنهم إجراؤها أيضًا. لديهم صوت قصير منخفض يبدو تقريبًا مثل اللحاء لمساعدة القطط الصغيرة. تستخدم الوشق نوعًا ثالثًا من الصوت عندما يواجهون شخصًا بالغًا آخر. لمثل هذا الحيوان الجميل من المؤكد أن الوشق يصدر بعض الأصوات المخيفة!

الرياح

يمكن للريح بالتأكيد أن تخلق بعض الأصوات المخيفة، فالأصوات تحدث لأسباب مختلفة، في أغلب الأحيان يرجع ذلك إلى شكل الأرض وأوراق الشجر المجاورة. فكر في التصفير. يمكنك أن تصفر عندما تمسك فمك بشكل صحيح عن طريق نفخ الهواء عبر هذا الشكل.

يمكن أن يحدث نفس الشكل بشكل طبيعي، في الطبيعة يمكنك سماع مجموعة متنوعة من أصوات الرياح. قد يبدو مثل عواء أو صافرة أو هدير. على الرغم من أننا نفهم أسباب إصدار الرياح لهذه الأصوات ، إلا أن ذلك لا يجعلها أقل رعباً!

طائر Ruffed 

طائر Ruffed هو طائر موسيقي لديه موهبة الإيقاع. وبحسب ما ورد يمكن سماع طبول هذا الطائر أو حتى الشعور بها على بعد ربع ميل. نأمل ألا يكون لديك أي من Ruffed Grouses كجيران في الطابق العلوي!

في حين أن هذه الضوضاء قد تكون أقل رعبا من بعض الآخرين في القائمة، فمن المؤكد أنها مخيفة. صوت قرع الطبول العميق لا يأتي من فم Ruffed Grouse ولكن من أجنحته.

ويضخ Ruffed Grouse أجنحته بشكل متكرر مما يخلق صوتًا عميقًا صامتًا مثل قرع الطبل ومع ذلك فإن Ruffed Grouses لا تصدر هذا الصوت للحفاظ على إيقاعها.

وإنهم يصدرون ضوضاء قرع الطبول الخاصة بهم للمطالبة بالأرض وجذب زملائهم. فقط ذكر Ruffed Grouses هو من يصدر صوت الطبول.

الغربان

أثبتوا أنهم قادرون على استخدام الأدوات إلى حد ما. ومع ذلك ليس هناك من ينكر أن نعيب الغراب هو حيوان مخيف! يمكن أن تخلق الغربان مجموعة متنوعة من الأصوات لكن صوتها يسمى "النعيق" هي بداية قصص الرعب التي لا تعد ولا تحصى.

بقدر ما هو مخيف مثل الغراب "النعيق" في الفيلم فإنه يمكن أن يكون مخيفًا بشكل شخصي. إذا بدأت في سماع الغربان كثيرًا فقد ترغب في التفكير في الاستثمار في فزاعة لمنح تلك الغربان طعمًا لطبها الخاص.

البوم

عادة ما ترتبط البوم بالذكاء والعيون الكبيرة والطبيعة الليلية. عليك أن تعترف رغم ذلك أن تلك الطيور الهادئة ذات العيون الكبيرة زاحفة بعض الشيء أيضًا!

تنتج البوم أيضًا أصواتًا مختلفة معظمها غريب جدًا ومزعج عند الخروج في الطبيعة. الصوت الذي يفكر فيه معظم الناس عندما يفكرون في البومة هو "صيحة" لطيفة.

عادةً ما يرتبط هذا الصوت بالبومة ذات القرون العظيمة. ومع ذلك فإن البوم تصدر أصواتًا مختلفة بما في ذلك الصراخ التي تنزع سلاحها للغاية. البوم الصغير مزعج للغاية ويصرخ بشدة عند التسول للحصول على الطعام.

يمكن للبوم البالغ أن يصدر جميع أنواع الأصوات مثل النباح والصراخ والهسهسة والهدوء والبكاء والصراخ. يمكن لأي من هذه الأصوات في الوقت الخطأ أن يعطيك حالة من الوصايا.

ربما لن تكون أصوات البومة مخيفة إذا كانت نشطة خلال النهار. قد تكون ليلة هادئة في الغابة تتداخل فيها صيحة من بومة هي كل ما يتطلبه الأمر لتركض بحثًا عن ملجأ!

الخفافيش

يتم استخدام عبارة "أعمى كمضرب" في كثير من الأحيان. ومع ذلك فإن الخفافيش ليست عمياء في الواقع. يستخدمون الأصوات ببساطة لتسهيل اصطياد الفريسة في الليل.

وهذه التقنية تسمى تحديد الموقع بالصدى، يعمل تحديد الموقع بالصدى مثل تقنية السونار: يصدر الخفاش صوت صراخ عالي النبرة ويسمع أصداء.

ثم يستخدم الخفاش تلك الأصداء لتكوين صورة ذهنية لمحيطه. هذا يسمح للخفافيش أن تكون نشطة في الليل. في حين أن هذه قدرة رائعة ومثيرة للاهتمام للخفاش، إلا أنها مخيفة تمامًا.

وأصوات الخفافيش عالية النبرة بحيث يمكنك سماعها بسهولة على مسافات طويلة. في ليلة هادئة من الممكن الاستماع إلى أجنحة الخفافيش ترفرف أيضًا.

بفضل أفلام الرعب والقصص المخيفة ويعاني معظمنا بالفعل من خوف ونفور صحيين من الخفافيش، لسوء الحظ لن تجعل أي من هذه المعرفة تبدو أقل رعباً.

"الأبواق" في ألبرتا، كندا

سمع ضجيج بوق غامض في ألبرتا ، كندا، في عدة مناسبات. إنه بلا شك مخيف، بل إنه أصبح أكثر خطورة لأنه لا يوجد تفسير محدد. في حين أن الكثيرين ذكروا أن هذه الأصوات "قادمة من السماء".

إلا أن بعض النظريات المحتملة موجودة. يعتقد بعض العلماء أن هذا يحدث بسبب الحركة التكتونية تحت قشرة الأرض (نفس الحركة التي تسبب الزلازل والانفجارات البركانية).

يعتقد علماء آخرون أنها ظاهرة قائمة على الرياح. لا أحد متأكد تمامًا. بعض الأشياء المخيفة هي تلك التي لا يمكننا شرحها. أصوات "البوق" في ألبرتا هي مثال آخر على ذلك. مهما كان سبب الصوت الغامض ، فإنه يرسل قشعريرة بعمودي الفقري!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه