;

الهلال يتعادل مع أهلي طرابلس في افتتاحية مبارياته بالبطولة العربية

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2023
الهلال يتعادل مع أهلي طرابلس في افتتاحية مبارياته بالبطولة العربية

سيطر التعادل على اليوم الأول من مباريات المجموعة الثانية في بطولة الأندية العربية لكرة القدم (بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية).

وتصدر هاشتاق #الهلال_اهلي_طرابلس قائمة الموضوعات الأعلى تداولا في "تويتر" بعد مباراة الفريقين، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وهي النتيجة التي فرضها الفريق الليبي على الهلال، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الخميس، على أرض ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، ضمن منافسات الجولة الأولى (المجموعة الثانية) من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، وقاد المباراة الحكم "الدولي" أدهم مخادمة.

وعجز الهلال وصيف بطل آسيا، الذي استغنى عن خدمات المهاجمين أوديون إيجالو وموسى ماريجا، عن إيجاد حلول للوصول لمرمى الأهلي في أبها، وكانت أخطر محاولاته في الدقيقة 70 حين سدد المهاجم عبد الله رديف ضربة رأس ارتدت من العارضة.

وجاءت المباراة بشكل عام منخفضة المستوى وقليلة الفرص، لكن كان الهلال أقرب للتسجيل في الشوط الأول من تسديدة سعود عبدالحميد التي تصدى لها الحارس محمد نشنوش.

وغابت الدقة عن محاولات الوافدين الجديدين للهلال لاعب وسط البرتغال روبن نيفيز ومدافع السنغال كاليدو كوليبالي، بينما جلس سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش ومالكوم في المدرجات، ومرت تسديدة ميشايل ديلجادو بجوار مرمى الفريق الليبي قبل الاستراحة.

وكاد أهلي طرابلس يخطف هدفا  عندما انفرد الخطير أنيس سالتو بالحارس عبدالله المعيوف، لكنه مرر إلى علي أبو عرقوب الذي سدد بجوار القائم.

الوداد والسد

وبنفس النتيجة، خرجت مباراة السد القطري والوداد المغربي بالتعادل السلبي.

وأهدر الوداد فرصة للتسجيل بعد مرور 30 دقيقة، بعدما أخطأ طارق سلمان مدافع السد في تمرير الكرة للحارس سعد الشيب، لتصل إلى مهاجم الوداد منتصر لحتيمي ليمرر إلى هشام بوسفيان الخالي من الرقابة، لكنه فشل في استقبال الكرة داخل منطقة الجزاء ليبعدها الدفاع.

وتلقى الوداد ضربة قوية بعدما أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه القائد جبران، عقب تدخله بقوة على بيدرو ميجيل في الدقيقة 36.

وكاد ماتيوس أوريبي أن يمنح التقدم للسد بعد 11 دقيقة من الاستراحة، لكن تسديدته من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من بيدرو اصطدمت بالقائم الأيمن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه