;

خليل البلوشي يتخيل تأهل السعودية ويكشف سر مقولة التاسعة بتوقيت الأهلي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
خليل البلوشي يتخيل تأهل السعودية ويكشف سر مقولة التاسعة بتوقيت الأهلي

تصدر المعلق العماني الشهير خليل البلوشي الموضوعات الأكثر تداولا في "تويتر" في مصر ودول عربية، بسبب عدة مواقف، أبرزها مقابلة حديثة له مع برنامج "من المونديال" عبر قناة SSC NEWS، وأيضا اتصال هاتفي مؤثر بينه وبين والدته، خلال مقابلة إذاعية.

وحاز خليل البلوشي على إعجاب الملايين من عشاق كرة القدم، منذ انطلاق بطولة كأس العالم، بعد تعليقه على المباراة الملحمية بين السعودية والأرجنتين بالمونديال، ومقاطع فيديو ظهرت لكواليس تعليقه على تلك المباراة، علاوة على ارتباط عبارات له في أذهان جماهير الكرة العربية بانتصارات مهمة للمنتخبات والأندية العربية.

واشتهر أيضا البلوشي باستعارة عبارات شعرية وكلمات مأثورة خلال تعليقاته على مباريات عالمية.

وخلال وجوده في برنامج "مع المونديال" بقناة قناة SSC NEWSK، علق البلوشي على كواليس لقاء السعودية والأرجنتين، قائلا إنه كان منفعلا للغاية خلال هذه المباراة الأسطورية التي حقق فيها "الأخضر" فوزا مهما بأولى مواجهاته في مونديال قطر 2022.

وأضاف خليل البلوشي: "كنت أتمنى عدم ظهور فيديو المنتخب السعودي بعد الانتصار على الأرجنتين"، مردفا: "الأخضر السعودي فنيا أفضل من المكسيك ويمكنه التأهل لثمن النهائي".

التاسعة بتوقيت الأهلي

وتطرق خليل البلوشي إلى عبارته التي اشتهرت بين جماهير الأهلي المصري، وهي "التاسعة بتوقيت الأهلي"، قائلا إنه أطلقها خلال مباراة للأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، قبل سنوات قليلة، وكان حينها الأهلي في حالة غير جيدة في البطولة وكذلك بطولة الدوري.

وأوضح أنه عندما أحرز الأهلي هدفه أمام النجم بتلك المباراة، قال: "التاسعة بتوقيت الأهلي"، وكان يقصد بها أن مساعي الأهلي للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة ليست مستحيلة، رغم المعاناة، وهو ما حدث حيث حصد الأهلي لقب تلك النسخة، ومن هنا تحولت مقولته "التاسعة بتوقيت الأهلي" إلى أيقونة بين جماهير النادي الأحمر.

وعن ميوله التشجيعية قال خليل البلوشي: "أنا أشجح ميلان الإيطالي وأحد الفرق السعودية (لن أفصح عن اسمه)، وانتمائي للأندية لا يؤثر على تعليقي".

وأثنى البلوشي على دورة الألعاب السعودي، قائلا: "فكرة دورة الألعاب السعودية كانت جبارة، وستختصر مسافة كبيرة لصناعة النجم وكانت ممتعة، وأتمنى من الدول العربية تطبيقها حتى تصنع لاعبين يمكنهم حصد الميداليات الذهبية في الدورات الأولمبية".

وعن مقولاته الشعرية خلال التعليق على المباريات قال خليل البلوشي: "أستخدم الأبيات الشعرية في خدمة التعليق ضمن سياق المباراة".

وأضاف: "مقولة (يخوض غمار الحرب مبتسما) كانت بعد موسم سيئ لبرشلونة، وأتى ليفاندوفسكي من أجل إنقاذ الحالة الهجومية للفريق".

تعليق بصوت البلوشي

وتداول الناشطون عبر مواقع التواصل بكثافة خاتمة الحلقة، والتي تضمنت تعليقا متخيلا من خليل البلوشي بصوته المميز على مباراة السعودية والمكسيك، وتأهل المنتخب السعودي عبرها لدور الـ16 من كأس العالم.

وفي شأن آخر، تداول متابعون بشكل كبير مقطع فيديو لخليل البلوشي وهو يتلقى اتصالا مفاجئا من والدته على الهواء، حيث أخذت تدعو له وتثني عليه، ما جعله يبكي تأثرا.

وضمن وسم خليل البلوشي أيضا، تم تداول مقطع طريف للمعلق العماني وهو يقوم بتنشيط حنجرته قبيل بدء إحدى المباريات التي يعلق عليها بالمونديال.

من هو خليل البلوشي؟

معلق رياضي عُماني، ولد في أكتوبر 1979، عمل في سلاح الجو السلطاني العماني لمدة 7 سنوات، انتقل بعدها إلى وزارة الاعلام بدأ التعليق في نهاية عام 2002 من خلال بطولة الصداقة للشباب.

وفي يوليو من عام 2007 انتدب لقناة الدوري والكاس للتعليق على الدوري القطري، بعدها أبدى خالد جاسم مقدم برنامج المجلس في القناة رغبة التعاقد معه، وفي أغسطس من نفس العام انتقل إلى قناة الدوري والكاس بشكل رسمي، يعلق الآن على قنوات بي إن سبورتس، ويمتاز خليل البلوشي بأسلوبه الجميل والحماسي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه