;

بمناسبة يوم التأسيس.. سعوديون يغمرون وسائل التواصل بعبارات في حب الوطن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2024
بمناسبة يوم التأسيس.. سعوديون يغمرون وسائل التواصل بعبارات في حب الوطن

تحتفل المملكة العربية السعودية وشعبها الكريم بيوم التأسيس السعودي في 22 فبراير من كل عام، ويأتي الاحتفال بهذا اليوم تحديداً بعد صدور الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق الثقافي والتاريخي والحضاري للسعودية، عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.

يوم التأسيس السعودي

كما ذكرنا أعلاه، تحتفل المملكة بيوم التأسيس السعودي في يوم  22 فبراير من كل عام، والسبب وراء هذا التاريخ تحديداً أنه يوافق اليوم الذي تولى فيه الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في 30 جمادى الثاني 1139هـ الموافق ليوم 22 فبراير 1727.

ويهدف الاحتفال بيوم التأسيس السعودي إلى غرس الاعتزاز بالجذور الراسخة للمملكة وتعزيز الارتباط الوثيق بين الشعب السعودي وقادتهم وبما أرسته المملكة العربية السعودية من أساس متين للوحدة والاستقرار، بالإضافة إلى الاعتزاز بصمود السعودية واستمرارها واستعادتها لقوة جذورها وقادتها والوحدة الوطنية التي أرساها الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود.

سعوديون يحتفلون بيوم التأسيس بعبارات في حب الوطن

غمر السعوديون من رواد وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة منصة إكس، الإنترنت، بعبارات في حب الوطن وقادة المملكة العربية السعودية، احتفالاً بيوم التأسيس السعودي.

كتب أحمد الثبيتي "يوم التأسيس السعودي.. أقسم بالله أن أكون مخلصاً لديني ومليكي ووطني".

وكتب عيد "أدام الله على بلادنا إسلامها وسلامها وإيمانها وأمتها وعزها ورخاءها وحفظ قادتها وشعبها ووفقهم لكل خير وجميع المسلمين". بينما كتب أبو وليد الرويعي "يوم التأسيس هو يوم نفخر به جميعاً، يوم عظيم  حيث تم وضع حجر الأساس لهويتنا الوطنية على يد أجدادنا العظماء. هو رمزٌ للوحدة الوطنية وقصة نجاح تُلهم الأجيال القادمة. يومٌ خالدٌ في ذاكرة كل مواطنة ومواطن سعودي".

وكتب فهد السطامي "ثلاثة قرون من الفخر والإعتزاز والكفاح، لك منا يا وطني كل الحب والولاء وأن نكون مخلصين لولاة أمرنا دمت لنا يا وطني بخير ورخاء" وكتبت لولوة أيضاً "تصدقو أجمل شعور هو شعور الانتماء لجماعة يحكمها أب حنون وواعي، الشعور بنعمة أنك تملك هوية من خلالها عقلك اللاواعي يحس بالاستقرار، هي نعمة تستحق أن لا تكون منسية وأن نضع لها يوم بالسنة على الأقل نشكر الله عليها فيه".

وكتب أحمد الخالدي "افخروا بوطنكم، فهو بذلك جدير، وارعوه فليس له اليوم مثيل. حبكم له، وارتباطكم به، واستقراركم فيه، وتكاتفكم حوله، يثلج صدر كل محب لكم، ويغيظ قلوبًا أخرى مريضة. واسألوا الله لهذا البلد العظيم الثبات والزيادة إيمانًا وأمنًا وتوفيقًا وتسديدًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه