;

أغرب المعلومات عن سرطان البحر وممارسة نزع مخالبه

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2022
أغرب المعلومات عن سرطان البحر وممارسة نزع مخالبه

سرطان البحر من الحيوانات المائية التي لها العديد من الأنواع من بينهم السلطعون السارق أو سرطان البحر الناسك الأرضي، وهو أكبر مفصليات الأرجل على وجه الأرض وأكثرهم وحشية.

ما هو سرطان البحر

كائن بحري يصنف ضمن قائمة القشريات التي تمتلك عشر أقدام قصيرات الذيل ويضم في عائلته أكبر سلطعون بري في العالم، حجم سلطعون جوز الهند وحده مخيف. يصل وزنها إلى تسعة أرطال، وتمتد بطول ثلاثة أقدام، ويمكن أن يتحمل أكثر من ستة أضعاف وزن جسمها.

عادة ما تتغذى سرطانات البحر على الفضلات كغيرها من القشريات، إلا أنّ بعضها تعد من الكائنات المفترسة آكلة اللحوم، وبعضها نباتي يقوم غذاؤها على النباتات فقط، وعلى الرغم من أنّ هذه الحيوانات لا تعد من الطفيليات إلا أن بعض الأنواع تعيش متطفلة على بعض الحيوانات الأخرى

أنواع سرطان البحر

سلطعون جوز الهند

سلطعون جوز الهند، المعروف أيضًا باسم السلطعون السارق، يتسلق سلة المهملات بحثًا عن شيء يأكله وبالعودة إلى زمن داروين، انتشرت العديد من الحكايات المشؤومة عن سرطان البحر بجوز الهند.

وروى بعضهم قصصًا عن تسلقهم شجرة والتدلي منها لساعات ممسكين بشيء أكثر من كماشة واحدة. ادعى آخرون أن مخالبهم يمكن أن تخترق جوز الهند. واعتقد البعض أنهم يستطيعون تمزيق إنسان بعيدًا عن أطرافه.

كمخلوقات آكلة اللحوم، فإن سرطانات جوز الهند على استعداد لأكل كل من النباتات والحيوانات. من المعروف أنها تقتل الطيور وتتغذى على القطط الصغيرة وتمزق جثث الخنازير. بشكل مخيف.

 من المعروف أيضًا أنهم يمارسون أكل لحوم البشر ونادرًا ما يترددون في أكل سرطانات جوز الهند الأخرى، باختصار لا يوجد شيء تقريبًا خارج القائمة بالنسبة لسرطان البحر السارق.

حتى أنهم سوف يأكلون الهياكل الخارجية الخاصة بهم. مثل معظم السرطانات، قاموا بإلقاء هياكلهم الخارجية لزراعة أخرى جديدة. ولكن عندما تسقط قوقعتها القديمة المنحلة ، فإنها لا تتركها في البرية مثل السرطانات الأخرى. بدلا من ذلك ، يأكلون كل شيء.

كيف يحصل السلطعون السارق على طعامه؟

بفضل الكماشة القوية، يمكن لهذه القشريات أن تتسلق أي شيء تقريبًا من أغصان الشجرة إلى سلاسل السياج. على الرغم من حجم سلطعون جوز الهند ، إلا أنه يمكنه تعليق شيء لساعات.

هذه واحدة من الطرق الرئيسية للحصول على طعامهم وخاصة جوز الهند المحبوب. من خلال التسلق إلى قمم أشجار جوز الهند وإخراج الفاكهة، يمكنهم تدليل أنفسهم بتناول وجبة لذيذة بمجرد النزول إلى أسفل.

ولكن كما قد يتوقع المرء، فإنهم لا يتسلقون الأشجار فقط للحصول على جوز الهند. يقومون أيضًا بتوسيع نطاق الفروع للبحث عن الطيور - مهاجمتهم في الجزء العلوي من الشجرة ثم سحبهم إلى الجحور حيث يعيشون.

في عام 2017، وصف العالم مارك ليدري استراتيجية هجومهم بتفاصيل مروعة. كانت على جزيرة حيث بقيت الطيور على قمم الأشجار لتجنب سرطان البحر بجوز الهند. ومع ذلك ، لم يكونوا قادرين دائمًا على الهروب.

قال ليدري، عالم الأحياء الذي درس القشريات: "في منتصف الليل، لاحظت هجومًا من سرطان البحر بجوز الهند وقتل مفخخًا بالغًا أحمر القدمين كانت المفخخة نائمة على فرع منخفض، على ارتفاع أقل من متر من الشجرة. صعد السلطعون ببطء وأمسك بجناح المفخخة بمخلبه وكسر العظم وتسبب في سقوط المفخخة على الأرض".
لكن السلطعون السارق لم ينته بعد من تعذيب فريسته ثم اقترب السلطعون من الطائر وأمسك بجناحه الآخر وكسره، تابع ليدري: "بغض النظر عن مدى تكافح المفخخة أو نقرها على قشرة السلطعون الصلبة، فإنها لا تستطيع التخلي عنها".

ثم جاء السرب يتذكر ليدري أن "خمسة سرطانات أخرى من سرطان جوز الهند جاءت إلى الموقع في غضون 20 دقيقة ومن المحتمل أن تكون بسبب الدم، بينما كانت المفخخة مشلولة قاتلت السرطانات وفي النهاية مزقت الطائر."

ثم أخذ كل السرطانات قطعة كبيرة من اللحم من جسد الطائر المشوه وسرعان ما حملته إلى جحورهم حتى يتمكنوا من تناول وليمة.

أبرز المعلومات عن سرطان البحر

لا تحاول سرطانات جوز الهند عادة إيذاء الناس، ولكن كانت هناك استثناءات. البشر هم المفترسون الوحيدون لهم باستثناء سرطانات جوز الهند الأخرى، وعندما يتم استهدافهم فإنهم سوف يردون.
اكتشف بعض الأشخاص الذين يعيشون في جزر المحيط الهادئ ذلك بالطريقة الصعبة. أثناء البحث عن قشور جوز الهند، ارتكب بعض السكان المحليين خطأ وضع أصابعهم في جحور السرطانات، ردا على ذلك كانت السرطانات تضرب مما منح الناس أسوأ ضغوط في حياتهم.

لذلك ليس هناك شك في أن السلطعون السارق سيهاجم البشر إذا تم استفزازه. لكن هل ستأكل واحد منا؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهذا يقودنا إلى أحد أكثر الألغاز غرابة في التاريخ: هل أكل سرطان البحر بجوز الهند أميليا إيرهارت؟

في عام 1940، وجد الباحثون هيكلًا عظميًا مكسورًا في جزيرة نيكومارورو تمزق. يُعتقد أن هذا ربما كان جثة أميليا إيرهارت الطيار الشهير الذي اختفى في مكان ما فوق المحيط الهادئ في عام 1937 وإذا كان هذا الجسد يخص إيرهارت بالفعل، يعتقد بعض الخبراء أنها ربما تمزقها سرطانات جوز الهند.

من الجدير بالذكر أن سر ما حدث لأميليا إيرهارت لم يتم حله بالكامل، لكن وفقًا لهذه النظرية، تحطمت إيرهارت على الجزيرة غير المأهولة وتركت إما ميتة أو تحتضر على شاطئها. مثل المفخخة حمراء القدمين ربما أغوى دم أميليا إيرهارت سرطانات جوز الهند التي كانت تعيش في جحور الجزيرة تحت الأرض.
أجرى فريق من العلماء اختبارًا في عام 2007 لمعرفة ما كان سيفعله سرطان البحر بجوز الهند لأميليا إيرهارت إذا وجدوا جثتها ميتة أو تحتضر على الشاطئ. تركوا جثة خنزير في الموقع الذي ربما تحطمت فيه إيرهارت.

تمامًا كما تخيلوا أنه ربما حدث لإيرهارت ، ظهرت السرطانات السارقة ومزقت الخنزير إلى أشلاء. ثم جروا الجسد إلى مخابئهم تحت الأرض وأكلوه مباشرة من العظام.

إذا حدث هذا بالفعل لإيرهارت فربما كانت هي الشخص الوحيد على وجه الأرض الذي أكله سرطان البحر بجوز الهند. ولكن بقدر ما يبدو هذا الموت الافتراضي مروعًا، فربما لا داعي للقلق بشأن حدوث شيء كهذا لك.

الحقيقة هي أن سرطانات جوز الهند غالبًا ما يكون لديها أسباب أكثر للخوف من البشر أكثر من العكس.

هل يمكنك أكل سرطان البحر جوز الهند؟

كما قد يتخيل المرء فإن حجم سلطعون جوز الهند يعني أن هذه القشريات بها الكثير من اللحوم، على الرغم من كل الحديث عن عادات الأكل المرعبة لهذا الحيوان، قد يكون بعض عشاق الطعام المغامرين فضوليين حول ما إذا كان بإمكانهم أكل سلطعون جوز الهند بأنفسهم.

كما اتضح فإن سرطانات جوز الهند صالحة للأكل للإنسان وفي بعض الجزر في المحيطين الهندي والهادئ، يتم تقديم هذه السرطانات كطعام شهي أو في بعض الأحيان كمنشط جنسي. لقد استمتع الكثير من السكان المحليين بتناول هذه القشريات لقرون حتى الآن. وقد استمتع زوار الجزر أيضًا بتجربتهم. حتى تشارلز داروين اعترف ذات مرة أن السرطانات "جيدة جدًا للأكل".
يقال إن سلطعون جوز الهند يتذوق طعم زبداني وحلو ومن المثير للاهتمام أن الكيس البطني يُقال إنه أفضل جزء من السلطعون. بالنسبة للبعض، مذاقها جوزي قليلاً بينما يقسم البعض الآخر أن مذاقها مثل زبدة الفول السوداني.

ويأكل البعض السلطعون مع جوز الهند، بينما يستمتع البعض الآخر بالقشريات بمفردها. بالنظر إلى حجم سرطان البحر بجوز الهند ، فإنه يجعل من تلقاء نفسه وجبة مليئة بالشبع.

ومع ذلك لمجرد أنه يمكنك تناولها لا يعني بالضرورة أنه يجب عليك تناولها في السنوات الأخيرة، أدى الصيد الجائر والإفراط في حصاد سرطان البحر بجوز الهند إلى مخاوف من تعرضها للتهديد أو حتى التعرض للخطر.

بالإضافة إلى ذلك قد يكون تناول عدد قليل من سرطانات جوز الهند خطرًا إذا كانت الحيوانات تتغذى على بعض النباتات السامة. في حين أن معظم الناس يأكلون القشريات دون مشكلة فقد حدثت حالات تسمم بسرطان جوز الهند.

ولكن بالنظر إلى مدى رعب هذه الحيوانات عندما تكون على قيد الحياة، يبدو من المناسب تقريبًا أن يكون هناك بعض المخاطرة في التهامها بعد موتها.

من الحجم الهائل لسرطان جوز الهند إلى مخالبه القوية، ليس هناك شك في أنه أحد أكثر المخلوقات رعبًا وفريدة من نوعها على وجه الأرض. ولمئات السنين، تركت هذه القشريات بالتأكيد انطباعًا كبيرًا على أي شخص محظوظ أو سيئ الحظ لمواجهتها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه