;

أغرب المتاحف حول العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مايو 2022
أغرب المتاحف حول العالم

ليس كل متحف هو منارة متلألئة لكل ما هو ثقافي أو تاريخي أو فني، حيث يركز البعض على الجوانب الأكثر غرابة في العالم، مهما كان الموضوع غريبًا أو شاذًا أو شائنًا، فمن المحتمل أن يكون هناك متحف مخصص له، في هذا المقال نستعرض مجموعة من أغرب المتاحف حول العالم والتي قد تكون غريبة إلى حد عدم تصديقك لوجودها بالفعل.

متاحف حول العالم

في بعض الأحيان تكون الأشياء الغريبة هي الشيء الذي نبحث عنه لقضاء يوم مختلف، هناك متاحف غريبة جداً ستفي بهذا الغرض بلا شك، متاحف مثل اللوفر وبرادو رائعة بالطبع، لكنك لن ترغب بالضرورة في زيارة شيء كهذا ليس غريبا بما فيه الكفاية، لكن أجرِ القليل من البحث وستجد الكثير من الأماكن التي ستجعلك تمسك الكاميرا على الفور لتصوير كل ما تراه.

متحف Avanos Hair في تركيا ومتحف الخبز في ألمانيا ومتحف Cup Noodles في اليابان: كلها من أغرب المتاحف حول العالم وكلها نتاج شغف الفرد بموضوع معين.

أغرب المتاحف حول العالم

متحف بروكين ريلاشنشيبز

من المؤكد أن متحف بروكين ريلاشنشيبس Broken Relationships يبدو قاتماً للغاية وهو واحد من أغرب المتاحف حول العالم، والذي يحتوى على قصص لا تنتهي عن حسرة القلب والعلاقات العاطفية المنتهية، يتم سردها من خلال ملاحظة صغيرة بجوار الشيء المعروض، من خواتم الزفاف إلى الفأس المستخدمة في تدمير أثاث الشريك، وبينما قد تكون بعض المعروضات تشائمية في هذا المتحف، فإن البعض الآخر هو انعكاسات رقيقة للحب المفقود.

متحف الموت

إذا لم تكن الدمى مشكلة كبيرة بالنسبة لك، فقد يكون هناك شيء أكثر قتامة وأكثر واقعية، هو متحف الموت، يضم متحف الموت المجموعة الأكثر شمولاً في العالم من "الأعمال الفنية للقتلة المتسلسلين ومن الأحداث الجنائزية العتيقة وأدوات الجنائز والمتحققين"، وفقًا لموقعهم الإلكتروني، تسرد التقارير الواردة من الزائرين السابقين بعض المعروضات المروعة، مثل: صور فعلية لمشاهد من جرائم تشارلز مانسون وبلاك داليا، صور من المشرحة ومقاطع فيديو لوفيات حقيقية وتشريح الجثث.

متحف فنجان النودلز بأوساكا

تفتخر إيكيدا وهي مدينة صغيرة تقع على حافة أوساكا، بكونها مسقط رأس أشهر وأسرع الأطعمة السريعة والذي تم اختراعه فيها في عام 1958، تؤرخ المعارض لتاريخ النودلر​​، حيث يمكنك أيضاً صنع المعكرونة الخاصة بك والمشي عبر "نفق المعكرونة الفورية".

متحف فينت هافن، كنتاكي

هناك شيء مزعج للغاية حول دخول غرفة ورؤية حشد من الدمى المتكلمين من بطنهم يحدقون فيك. هذا ما تحصل عليه في متحف Vent Haven الذي يضم أكثر من 900 دمية. لقد بدأت كمجموعة خاصة لرجل واحد وما زالت شبه خاصة (عليك حجز جولة قبل 48 ساعة من وصولك)، الموظفون الذين يديرون المكان، بالطبع شغوفون للغاية بالدمى الخشبية.

بيت الغموض أبيتا

يقع Abita Mystery House في أبيتا سبرينغز، لويزيانا، على مقربة من نيو أورلينز ويتمثل في هذا المتحف المقولة القديمة التي تقول: "نفايات رجل ما هي كنز رجل آخر "، حيث حصل مؤسس المتحف جون بريبل على فكرة البيت الغامض خلال رحلات جمع الصخور، لن تجد الصخور فحسب في هذا المتحف، بل  أيضًا الزجاجات وأغطية الزجاجات ولوحات الترخيص والمحركات وقطع الفخار وكل شيء.

نما المتحف ليشمل العديد من المجموعات الفردية والتذكارات وألعاب الأركيد القديمة ويتناسب مع لويزيانا، إذا لم تتمكن من الوصول إلى منطقة نيو أورلينز في أي وقت قريبًا لمشاهدة الأشياء الغريبة بنفسك، فقد وثق العديد من مستخدمي يوتيوب التجربة الفريدة لزيارة Abita Mystery House.

سراديب الموتى كابوتشين، صقلية

إذا كنت لا تحب الأشياء المقززة، فتخط هذا بالتأكيد. تعرض سراديب الموتى كابوتشين في باليرمو قرونًا من البقايا الميتة عن قرب وليراها الجميع، نحن لا نتحدث فقط عن الهياكل العظمية. هناك الآلاف من الجثث والمومياوات في حالات مختلفة من التحلل والعديد منها مجفّف ومحنط وبعضها تم تركيبه مؤخرًا في عام 1939.

متحف ليلى للشعر

يقع متحف ليلى للشعر في ضاحية إندبندنس بمدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري ويدعي أنه الوحيد من نوعه في العالم وهذا يبدو قابلاً للتصديق تمامًا، في عام 1956، كانت مؤسسة المتحف وصاحبة مدرسة التجميل ليلى كوهون تزور تاجر تحف واكتشفت إطارًا ذهبيًا بحجم 6 × 6 بوصات مع إكليل من شعر الإنسان.

من هنا بدأت هذه الهواية التي أدت بها في النهاية إلى إنشاء متحف للشعر يحمل الاسم نفسه، ما هو بالضبط فن الشعر؟ تشمل الفئة مجموعة متنوعة من الأشياء المصنوعة من شعر الإنسان، بما في ذلك أكاليل الزهور والباقات والمجوهرات، يمتلك فن الشعر تاريخًا طويلًا، حيث بلغت شعبيته ذروته في القرن التاسع عشر، في وقت ما قبل التصوير الفوتوغرافي على نطاق واسع، كان يُنظر إلى الاحتفاظ بشعر العائلة والأصدقاء ثم إخراج الفن منه على أنه وسيلة لتذكر المتوفى، كما إنه أيضًا طريقة لتسجيل تسريحات الشعر المختلفة على مر السنين، يُنسب إلى متحف شعر ليلى الفضل في إحياء هذا الفن.

متحف الطفيليات، طوكيو

يبدو أن متحف الطفيليات في طوكيو، واحد من أغرب المتاحف حول العالم وهو المتحف الوحيد في العالم المخصص بالكامل للطفيليات، هو مكان تاريخي مثير للسخرية إلى حد ما. مع النقاط البارزة التي تشمل دودة شريطية طولها تسعة أمتار وأرضية كاملة مخصصة لتأثيرات الطفيليات التي تصيب البشر، من الآمن القول أنك لن تنظر إلى وسائل النقل العام بنفس الطريقة مرة أخرى.

متحف وكالة المخابرات الأمريكية

الأحرف الأولى من CIA مألوفة لمعظم الناس، لأنها تمثل وكالة المخابرات المركزية، يقع متحف وكالة المخابرات المركزية في مقر وكالة المخابرات المركزية في لانغلي، فيرجينيا وعلى هذا النحو، فهو ليس مفتوحًا للجمهور، لكن المتحف يجمع أكثر من 3500 قطعة أثرية رُفعت عنها السرية ومتاحة للعرض عبر الإنترنت أو يمكن إرسالها للمعارض العامة في مكان آخر.

كان المتحف من بنات أفكار المدير التنفيذي السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام كولبي، في عام 1972، كان لدى كولبي فكرة مشاركة العناصر الفريدة، من بين هذه العناصر، أدوات التجسس والأسلحة وتذكارات التجسس التي قد يتوقعها المرء من عالم الجواسيس الدوليين المثير للاهتمام، لذلك ما لم تحصل على تصريح حكومي رفيع المستوى لتطأ قدمك وكالة المخابرات المركزية، فلن تقوم بزيارة المتحف ورؤية هذه المجموعة الرائعة شخصيًا ومع ذلك، يمكنك دائمًا الاطلاع على القائمة الحالية على موقع المتحف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه