;

حقائق غريبة جدًا لن تصدقها تحدث حولك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 ديسمبر 2021
حقائق غريبة جدًا لن تصدقها تحدث حولك

هناك سبب يجعل الناس يقولون أن الحقيقة أغرب من الخيال، بين الاختراعات الرائعة والغرائب ​​الطبيعية يمكن أن يكون العالم مكانًا رائعًا جدًا، كل شيء يمكن أن يفاجئك الأشخاص والأشياء بطرق مبهجة.

أتساءل كم من الوقت سيستغرق القيادة إلى الفضاء؟ أو أين يقع ربع عظام جسدك؟ أو ما تسميه قوس قزح الذي يحدث في الليل؟ ستجد كل ذلك وأكثر عندما تقرأ هذه الحكايات من جميع أنحاء العالم.

حقائق مثيرة للاهتمام حول العالم

هناك شركة تحول الجثث إلى شعاب محيطية

بالنسبة لأولئك الذين يضفيون الطابع الرومانسي على الدفن في البحر، تقدم شركة Eternal Reefs حلاً مبتكرًا. إنه يمزج بقايا جثث محترقة لشخص ما بالخرسانة لإنشاء "لؤلؤة" يمكن للأحباء أن ينقشوا عليها رسائل شخصية أو بصمات يدوية أو تذكارات صديقة للبيئة.

 يتم بعد ذلك تغليف اللؤلؤة في كرة من الشعاب المرجانية يتم إلقاؤها في البحر حيث توفر موطنًا جديدًا للأسماك والحياة البحرية الأخرى مما يساعد على تشجيع نظام بيئي نابض بالحياة. 

نتج اسم "بونوبو" من خطأ إملائي

قد يبدو "Bonobo" الاسم الشائع للقرود وكأنه نوع من الترجمة لمصطلح ذي معنى ولكنه في الحقيقة كان نتيجة خطأ إملائي. اكتشف الباحثون لأول مرة الحيوانات في بلدة بولوبو زائير، في العشرينات من القرن الماضي ولكن تم كتابة اسم المكان بشكل خاطئ "بونوبو" على صندوق الشحن الذي وضع فيه الحيوان مما دفع الآخرين إلى الإشارة إلى الحيوان من قبل الاسم الذي تمسك به.

هناك مهرجان استراحة قهوة سنوي

بالنسبة لملايين الأشخاص تعتبر استراحة القهوة جزءًا أساسيًا ولكن غالبًا ما لا تحظى بالتقدير الكافي من كل يوم. للتوقف وإعطاء الاستراحة موعدها المناسب، تستضيف مدينة ستوتون بولاية ويسكونسن مهرجان استراحة القهوة السنوي.

ويشمل التجمع تذوق القهوة ومسابقات "تحضير القهوة"، ولدت استراحة القهوة في المدينة في أواخر القرن التاسع عشر، حيث بدأت النساء العاملات في مستودع Gunderson Tobacco Warehouse المحلي طقوس التوقف أثناء يوم العمل لتحضير بعض القهوة والدردشة.

يمكنك شراء دراجة هوائية

يبدو الأمر وكأنه شيء من رواية خيال علمي، لكن المخترعين البريطانيين جون فودن ويانيك ريد ابتكروا دراجة تطير بالفعل. يتكون XploreAir Paravelo من دراجة قابلة للطي ومقطورة خفيفة الوزن تحتوي على محرك مروحة يعمل بالوقود الحيوي.

يدير المحرك المروحة وبوجود مدرج كافي، يمكن أن يصل ارتفاعه إلى 25 ميلاً في الساعة في الهواء و 4000 قدم في الارتفاع. في حين أن المخترعين لم يتمكنوا من الوصول إلى هدفهم التمويلي لإنتاج ما يكفي من XploreAirs لتوفر على نطاق واسع، فإنهم يقدمون خدماتهم المبتكرة من خلال الإنتاج حسب الطلب.

الدلافين تنام و إحدى عينيها مفتوحة

من المعروف أن الدلافين هي واحدة من أذكى الحيوانات على هذا الكوكب ربما لأنها تستطيع الحفاظ على قوتها العقلية. نظرًا لأنه يجب أن يكونوا على اطلاع دائم بالحيوانات المفترسة فقد طورت الثدييات البحرية حيلة أنيقة للحفاظ على الوعي الجزئي حتى أثناء نوم الدماغ.

واختبر الباحثون ما إذا كان هذا "نصف النوم" يؤثر سلبًا على يقظة الحيوانات أثناء النهار، لكنهم اكتشفوا أنه حتى بعد خمسة أيام من اختبار اليقظة الليلية باستمرار، ظلوا يقظين ومدركين أكثر من أي وقت مضى.

كانت منظفات الفراغ في الأصل تجرها الخيول

كانت واحدة من أقدم المكانس الكهربائية المعروفة كبيرة جدًا لدرجة أنه كان لا بد من نقلها من منزل إلى آخر عبر عربة تجرها الخيول. تم فتح خراطيمها العملاقة عبر نوافذ العملاء وولد محرك يعمل بالغاز الشفط الذي يسحب الأوساخ والحطام إلى حاوية زجاجية حيث يمكن للمشاهدين التحديق في حجم الأوساخ القادمة من منازل جيرانهم.

أكبر قفل في العالم يزن 916 رطلاً

تم إنشاؤه بواسطة فريق من الطلاب والمعلمين في كلية بافلوفو للفنون في روسيا وهو أكبر قفل في العالم وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية يبلغ ارتفاعه 56.8 بوصة وعرضه 41.3 بوصة وعمقه 10.2 بوصة.

ويبلغ وزن هذا القفل الضخم بما في ذلك المفتاح 916 رطلاً. مهما كان الأمر الذي يحمي من المفترض أن يزن أكثر بكثير!

الباندا تتغوط معظم ما تأكله

يأكل الباندا بشكل أساسي الخيزران فقط والذي يصعب هضمه بشكل لا يصدق. هذا يعني أن هذه الحيوانات الرائعة يجب أن تأكل حوالي 30 رطلاً من الطعام كل يوم للحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية وتتغوط حوالي أربعة أخماس ما تأكله وحتى ما يهضمونه ليس بالأمر السهل على جهازهم الهضمي، يجب على هؤلاء الرجال حقًا التفكير في تغيير النظام الغذائي.

قدم 9 ماكدونالدز خدمة السيارات بسبب الجيش

تم تركيب أول محرك أقراص ماكدونالدز في مطعم مقره في سييرا فيستا، أريزونا، بالقرب من منشأة عسكرية في فورت هواتشوكا. منعت القواعد العسكرية الجنود من ارتداء زيهم العسكري في الأماكن العامة.

ولم يكونوا على وشك التغيير إلى ملابس مدنية لمجرد الحصول على برجر والعودة إلى القاعدة لذلك توصل مدير المطعم ديفيد ريتش إلى حل: قطع حفرة في الجدار والسماح لأفراد الجيش باستلام أوامرهم دون الخروج من سيارتهم، سرعان ما انتشرت راحة الفكرة وبساطتها.

كان ألفريد هيتشكوك خائفا من البيض

سيد التشويق الذي أرعب الجماهير بأفلام مثل Psycho و The Birds شخص يخاف من البيض. أوضح ألفريد هيتشكوك لأحد المحاورين في عام 1963: "أنا خائف من البيض، أسوأ من الخوف لقد أثاروني. ذلك الشيء المستدير الأبيض بدون أي ثقوب وعندما تكسره يوجد بالداخل ذلك الشيء الأصفر ، دائري بدون أي ثقوب، الدم أحمر مرح لكن صفار البيض أصفر مقزز، لم أتذوقه من قبل".

لا تتعرق الخنازير

إذا أخبرك شخص ما بأنه يتعرق مثل الخنزير، فقد ترغب في أن تشير إليه أنه إذا كانوا دقيقين من الناحية البيولوجية فهذا يعني أنهم لم يتعرقوا على الإطلاق. تولد الخنازير بدون غدد عرقية لذلك عندما يحتاجون إلى التهدئة فإن خيارهم الوحيد يميل إلى العثور على بركة من الطين يمكن أن يتدحرجوا فيها.

كلما كانت الثلاجة ممتلئة زادت كفاءة استخدامها في استخدام الطاقة

لا تجعل الثلاجة الفارغة من الصعب تحديد نوع الوجبات الخفيفة فحسب بل إنها تهدر أيضًا طاقة قيمة إنه يعمل على النحو التالي: كلما زادت المساحة الفارغة في الثلاجة زاد الهواء البارد الذي يتم إزاحته عن طريق الدفء عند فتح الباب، مما يتطلب من الجهاز توليد هواء بارد ليحل محله.

إذا كانت الثلاجة معبأة يخرج هواء أقل برودة وطاقة أقل لتجديدها. يذهب الكتاب في The Kitchn إلى حد نصح مالكي الثلاجة بملء الزجاجات الفارغة بالماء من أجل إزاحة الهواء الفارغ.

يوجد جسر LEGO في ألمانيا يمكنك المشي عبره

تعد مدينة فوبرتال الألمانية موطنًا لـ Lego-Brücke والمعروف أيضًا باسم LEGO Bridge وهو جسر يبدو وكأنه مصنوع من طوب LEGO بلون الحلوى ويوفر ممرًا للقدم والدراجات لمن يبحثون عن عبور الشارع أدناه.

وعلى الرغم من المظاهر فإن الجسر ليس مصنوعًا من الطوب البلاستيكي العملاق ولكن من الخرسانة وقد تم رسمه ليبدو مثل ألعاب البناء الشهيرة لفنان الشارع مارتن هيوولد.

كانت المظلات تستخدم من قبل النساء فقط

بينما يتم استخدام المظلات وتقديرها إلى حد كبير من قبل كل شخص يعيش في الأماكن الممطرة فقد كان يُنظر إليها لقرون على أنها شيء لا تستخدمه سوى النساء المرتبطة بالمظلات العصرية التي تحملها النساء خلال الأيام الجميلة لإبعاد الشمس عن بشرتها.

ولكن في منتصف القرن الثامن عشر بدأت الحواجز في السقوط حيث حملت شخصيات عامة مثل المحسن جوناس هانواي مظلات خلال المناسبات العامة. سرعان ما لاحظ الآخرون التطبيق العملي للملحق ولم يمض وقت طويل قبل أن يستخدمه الرجال في كثير من الأحيان مثل النساء.

لمدة 20 عامًا خدمت قطة كرئيسة لبلدة في ألاسكا

في عام 1997 أصبح القط البرتقالي الذي يسمي ستابس العمدة الفخري لمدينة تالكيتنا في ألاسكا. مع عدد سكان يبلغ 772 نسمة في عام 2000 لم يكن سيتطلب الأمر الكثير من الأصوات لكسب هذا المنصب ولم يكن للمدينة الصغيرة عمدة بشري حقيقي، لكن Stubbs أثبتت مهارتها في هذا الدور واكتسبت المعجبين من جميع أنحاء العالم ويخدم في المنصب لسنوات، تحية للسائحين ويصبح رمزًا محبوبًا للمدينة حتى وفاته في عام 2017.

السنجاب وراء معظم حالات انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتحدة

تقول جمعية الطاقة العامة الأمريكية (APPA) إن السناجب هي السبب الأكثر شيوعًا لانقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتحدة، حتى أن APPA طورت أداة تعقب بيانات تسمى مؤشر السنجاب والتي تحلل أنماط وتوقيت تأثير السناجب على أنظمة الطاقة الكهربائية.

وتبين أن أوقات الذروة خلال العام لهجمات السنجاب هي من مايو إلى يونيو ومن أكتوبر إلى نوفمبر.
عادة تسبب السناجب مشاكل عن طريق حفر الأنفاق أو المضغ من خلال العزل الكهربائي أو أن تصبح مسارًا للتيار بين الموصلات الكهربائية. قال جون سي إنجليس، النائب السابق لمدير وكالة الأمن القومي، في عام 2015: "بصراحة التهديد الأول الذي تواجهه شبكة الكهرباء الأمريكية حتى الآن هو السناجب".

تم استخدام شبكات العنكبوت كضمادات في العصور القديمة

في اليونان القديمة وروما استخدم الأطباء شبكات العنكبوت لعمل ضمادات لمرضاهم. من المفترض أن تحتوي شبكات العنكبوت على خصائص طبيعية مطهرة ومضادة للفطريات والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الجروح نظيفة ومنع العدوى.

ويقال أيضًا أن شبكات العنكبوت غنية بفيتامين K مما يساعد على تعزيز التخثر، في المرة القادمة التي تخرج فيها من ضمادات الإسعافات الأولية توجه فقط إلى العلية الخاصة بك واحصل على بعض "الوبيسيلين".

وجدت امرأة فقدت خاتم زواجها بعد 16 عامًا على جزرة في حديقتها

فقدت امرأة في السويد خاتم زواجها أثناء طهيها لعيد الميلاد عام 1995، بحثت عنه في كل مكان حتى أنه تم سحب أرضية مطبخها على أمل أن تجده. لكنها لن تراها مرة أخرى حتى عام 2012.

أثناء عملها في الحديقة بعد 16 عامًا  وجدت المرأة الحلقة حول جزرة كانت تنبت في منتصفها. كان التفسير الوحيد هو أن الحلقة لا بد أنها ضاعت في قشور الخضار التي تحولت إلى سماد. من الواضح أن التسميد ليس مفيدًا للبيئة فقط.

ربع عظامك تقع في قدميك

يوجد 26 عظمة في كل قدم. هذا يمثل 52 عظمة في كلتا القدمين من إجمالي 206 عظام في جسمك بالكامل وهي أكثر من 25 بالمائة. قد يبدو الأمر مجنونًا في البداية لكن فكر في الأمر: تدعم قدميك وزنك وتسمح لك بالقفز والجري والتسلق.

وتسمح تلك العظام والمفاصل أيضًا لقدميك بامتصاص الطاقة وإطلاقها بكفاءة. إنه أحد الأسباب التي تجعل البشر يتفوقون على أي حيوان آخر في سباق التحمل.

يتلقى المتبرعون بالدم في السويد رسالة نصية عند استخدام دمائهم

لتشجيع المزيد من الشباب على التبرع بالدم ، يرسل مستشفى سالغرينسكا الجامعي في جوتنبرج بالسويد رسالة نصية إلى المتبرعين عندما يتم صرف دمائهم إلى شخص محتاج من المشكلات الشائعة المتعلقة بالتبرع بالدم إلى جانب أنواع أخرى من التبرعات الخيرية أنه إذا كان المتبرع لا يعرف المتلقي فمن الصعب إقناعه بأن التبرع يستحق ذلك. ولكن مع هذا النظام الذي بدأ في عام 2012  أصبح لدى المانحين المحتملين في السويد دليل على أن مساهمتهم ستستخدم بشكل جيد.

من المرجح أن تصاب بفيروس الكمبيوتر من زيارة المواقع الدينية غير الموثوقة

وفقًا لبحث أجرته شركة الأمن Symantec تحمل المواقع الدينية تهديدات البرامج الضارة أكثر بثلاث مرات من المواقع الإباحية. وجدت Symantec أن متوسط ​​عدد التهديدات الأمنية على المواقع الدينية كان حوالي 115 مقارنة بمواقع محتوى للبالغين التي حملت حوالي 25.

في الواقع فقط 2.4 بالمائة من مواقع البالغين مصابة ببرامج ضارة. افترض الباحثون أن السبب في ذلك هو أن المواقع الإباحية تحتاج إلى تحقيق ربح لذلك هناك حافز مالي لإبقائها خالية من الفيروسات لتشجيع تكرار الأعمال.