;

أكبر تمساح في العالم يحتفل بعيد ميلاده الـ120

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023
أكبر تمساح في العالم يحتفل بعيد ميلاده الـ120

احتفل كاسيوس، أكبر تمساح في العالم في الأسر، بعيد ميلاده الـ120 هذا الأسبوع، حيث يقيم في مارينلاند كروكودايل بارك في جرين آيلاند في كوينزلاند بأستراليا، حسبما ذكرت شبكة إيه بي سي نيوز.

يعيش التمساح البالغ طوله 18 قدمًا في الحديقة منذ عام 1987 ويحمل لقب أكبر تمساح في العالم وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. واحتفالًا بهذه المناسبة، استمتع كاسيوس بأروع هدايا عيد الميلاد من الدجاج والتونة وهي الأطباق المفضلة لديه.

قال الباحث غرايم ويب، وكان أحد الأشخاص المكلفين بإمساك الزواحف المفترسة "لقد كان تمساحًا شرسًا كبيرًا في ذلك الوقت، التماسيح بهذا الحجم ليست طبيعية. كان يبلغ من الطول 16 قدمًا و 10 بوصات مع ما لا يقل عن 6 بوصات أخرى من الذيل".

وأضاف أن كان من المقدر أن يبلغ عمر كاسيوس ما بين 30 و80 عامًا في وقت الإمساك به في عام 1984 في نهر فينيس في الإقليم الشمالي بأستراليا.

أكبر تمساح في العالم

قال تودي سكوت، الذي أحضر جده كاسيوس إلى الجزيرة الخضراء في عام 1987، إن التمساح يبلغ من العمر حوالي 120 عامًا بناءً على تقديرات الباحثين. وحتى الآن، في عمر حوالي 120 عامًا "لا يزال لدى كاسيوس الكثير من الحيوية" ، كما قال سكوت.

على الرغم من عمره، يُظهر كاسيوس حيوية ملحوظة ويثبت أنه أحد أكثر الزواحف حيوية في الحديقة وأكثرها جاذبية. حيث أضاف سكوت "بشكل عام، تميل الزواحف القديمة الكبيرة إلى أن تكون نوعًا ما سهلة الانقياد وغير مبالية. كاسيوس مستعد دائمًا للتفاعل. إنه أحد أكثر التماسيح حيوية لدينا وجذاب للغاية، في أي وقت يراك، يريد أن يأتي ويتفاعل معك"".

كان لدى كاسيوس أيضًا بعض الزوار من الشخصيات الهامة، بما في ذلك الملكة الراحلة إليزابيث الثانية والرئيس الصيني شي جين بينغ وملك تايلاند، ورئيس الوزراء السابق سكوت موريسون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه