هوس الأسنان المثالية: تحدي خطير ينتشر على تيك توك ويثير جنون الأطباء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
هوس الأسنان المثالية: تحدي خطير ينتشر على تيك توك ويثير جنون الأطباء
مقالات ذات صلة
وظيفة براتب 52 ألف دولار لخبير تذوق في شركة بسكويت: هل أنت مستعد؟
وفاة شخص بطريقة غريبة أثناء تغييره إطار السيارة
تتزوجي مليونير شايب يتصدر تويتر بالسعودية: هكذا سأصبح غنية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تحدي جديد للحصول على أسنان مثالية، وتعتمد فكرة التحدي على استخدام مبرد الأظافر لجعل الأسنان متساوية، وانطلق التحدي اسم #filingdown.

تحدي الأسنان

بدأ تحدي تبريد الأسنان من خلال تطبيق تيك توك حيث ظهرت فتاة خلال فيديو قصير وهي تقوم بهذا التحدي وخلال ساعات فقط تجاوزت عدد المشاهدات الـ200 ألف مشاهدة وبدأ المزيد من الأشخاص في تجربة هذا الأمر الخطير.

التحدي الخطير قامت به المزيد من الفتيات والشباب على الرغم من خطورته وما يتسبب فيه من ألم وأذى دائم للأسنان يصعب إصلاحه بدرجة كبيرة وهو الأمر الذي أثار غضب أطباء الأسنان.

انتشار التحدي بهذا الشكل دفع عدد من أطباء الأسنان للتعليق الأمر والخروج في عدد من الفيديوهات لمنع المزيد من الأشخاص من تجربة هذا التحدي لأنه يهدد مينا الأسنان.

تحدي تبريد الأسنان

كما حذر أطباء الأسنان من هذا التحدي يترك ضرر دائم على الأسنان وعلى اللثة كما أنه يهدد بنية الأسنان بشكل يصعب إصلاحه، لذلك يجب التوقف عن ممارسة هذا التحدي الخطير أو المشاركة فيه.

الأغرب أن أول من نفذ فكرة تسوية الأسنان باستخدام مبرد الأظافر كان قبل 3 سنوات تقريباً لكن الفكرة لم تلقى أي رواج لكن عندما مارست فتاة هذه الفكرة بهدف الحصول على أسنان متساوية انتشرت بشكل كبير بين أصحاب الأسنان المتفاوتة.

حتى أن أحد أطباء الأسنان أكد أنه لا يمكن تسوية الأسنان في المنزل وأن الأمر يحتاج إلى طبيب متخصص لهذا السبب بالتحديد هناك تخصص طبي  اسمه طب الأسنان ولا يمكن المخاطرة بالقيام بهذه الأمور في المنزل بكل بساطة.