موسم جدة.. الزيارات تتكثف مع بدء الإجازة المدرسية بالسعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
موسم جدة.. الزيارات تتكثف مع بدء الإجازة المدرسية بالسعودية
مقالات ذات صلة
موسم جدة.. 200 ألف زائر في أول 3 أيام
موسم جدة.. حرف الأجداد السعوديين اليدوية تجذب الزوار لتجربة مختلفة
موسم جدة.. 2 مليون زائر خلال شهر ودعوة جديدة للاستمتاع

شهد "موسم جدة" تزايدا لمعدل الزيارات، بالتزامن مع بدء الإجازة المدرسية المطولة في المملكة العربية السعودية، وبدأ استقبال الزوار من المواطنين والمقيمين، وحتى السائحين من خارج المملكة، للاستمتاع بأجواء من الفرح والمغامرات والجلسات العائلية.

وكانت إدارة الموسم قد أعلنت، أمس الاثنين، عن وصول عدد الزوار إلى 4 ملايين.

ويجد عشاق البحر والفعاليات البحرية والرياضية ما يتطلعون إليه في "جدة ويفز" ونادي اليخوت، حيث تستقطبان يوميًا العديد من الزوار من محبي الرياضات والمغامرات البحرية.

في حين يحظى الأطفال بنصيب وافر من الفعاليات والمعارض والعروض المفضلة لهم التي تناسب اهتماماتهم في مختلف مواقع الفعاليات.

ويتجه محبو العروض الفنية والمسرحية والغنائية، للمسارح والمواقع التي تلبي رغباتهم بعروضها اليومية المتنوعة، بينما تشهد "جدة جنغل" إقبالاً من هواة الأدغال واكتشاف حياة الحيوانات ومعلوماتها؛ حيث توفر جنغل لهم العديد من التجارب والفعاليات الحية.

وتحظى "سيتي ووك" بإقبال كبير من الزوار خلال الموسم، ويزداد الإقبال مع الإجازات المدرسية المطولة؛ للاستمتاع بفعاليات المنطقة وتجاربها المختلفة وتعدد الخيارات فيها التي تناسب كل الأذواق والأعمار.

فيما تحظى "جدة آرت بروميناد" ونادي جدة لليخوت، بنصيب من الزوار خصوصًا عشاق المطاعم العالمية والجلسات الهادئة على البحر والعروض الموسيقية التي تشهدها هاتان المنطقتان يوميًا.

بينما يتجه هواة المناطق التاريخية والفعاليات الثقافية والترفيهية إلى جدة التاريخية؛ ليعيشوا تجربة مختلفة بين المباني التراثية.

وتستقبل "جدة بيير" الأطفال والشباب من الجنسين بألعابها المشوقة وفعالياتها الترفيهية المتنوعة، فيما يجد الكثير من الزوار في حديقة الأمير ماجد وجهة مثالية بين أحضان الطبيعة والخضرة ووسط الفعاليات الثقافية والترفيهية المختلفة.

وجذبت المعارض العالمية المتنوعة التي تشهدها منطقة "جدة سوبردوم" العديد من الزوار، بما تشكّله من قيمة عالمية، بمشاركة العديد من نجوم العالم في فعالياتها المتنوعة الذين يمتلكون قاعدة جماهيرية واسعة على مستوى العالم في المجالات الفنية والترفيهية والتي عكست مكانة المملكة، وجعلتها محط الأنظار ومن أفضل أماكن المعارض العالمية الرفيعة.

موسم جدة.. الزيارات تتكثف مع بدء الإجازة المدرسية بالسعودية

يذكر أن "موسم جدة" استقطب مليون زائر خلال الأسبوع الأول من يونيو الجاري فقط، بحسب ما كشفت عنه الاحصائيات التي تنشرها إدارة الموسم.

وكانت إدارة "موسم جدة" قد أعلنت، نهاية مايو الماضي، عن وصول عدد الزوار إلى 2 مليون، ما يشير إلى أن مليون زائر قد وصلوا إلى المكان، خلال 7 أيام فقط، هي عمر شهر يونيو الجاري حتى الآن.

ويترجم هذا الرقم الكبير حجم الجهود المبذولة قبل أشهر من انطلاق الموسم وما زالت؛ ليكون أكثر تنظيمًا وتوزيعًا وتنوعًا وشمولية، وملبيَا لرغبات الزوار الذين عاشوا شهرًا كاملاً من المتعة متنقلين بين أكثر من 2800 فعالية في تسع مناطق يحتضنها الموسم، مستغلةً كل المقومات التاريخية والثقافية والبحرية التي تتميز بها جدة.

ويعكس حجم الإقبال على مناطق الفعاليات تنوّع العروض وتميزها وتلبيتها لمختلف الرغبات، وتحقيقها لتطلعات الزائرين ثقافياً وترفيهياً وسياحياً، وتوظيفها كموردٍ استثماري يسهم في التنمية، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأسهم موسم جدة في تعزيز مكانة مدينة جدة الغنية بمخزونها التاريخي والسياحي والحضاري، من خلال حجم الفعاليات والتجارب والمعارض والمسرحيات والحفلات العالمية المقدمة للجمهور، كما عزز الموسم توطين صناعة الترفيه وتمكين شباب وشابات الوطن من الفرص التي يتيحها، حيث تتجاوز الكوادر الوطنية العاملة في الموسم 80% من عدد العاملين في الموسم.

ويعمل الموسم على مواكبة مستهدفات الرؤية الطموحة نحو مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح للنهوض برفاهية المجتمع وتنويع فرص التنمية المحلية، وتعزيز إسهام المملكة في مجال الفنون والثقافة وتحفيز قطاعات الرياضة والترفيه، إلى جانب تحسين جودة الحياة، وإبراز الفرص التنموية في صناعة الفعاليات، وجعل المملكة وجهة دائمة للسياحة العالمية.