;

عبر نظام نور البدء في خدمة النقل المدرسي للعام الجديد في السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 يوليو 2021
عبر نظام نور البدء في خدمة النقل المدرسي للعام الجديد في السعودية

 أعلنت شركة تطوير الخدمات النقل التعليمي في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر بمثابة الذراع التنفيذي لوزارة التعليم في مجال النقل المدرسي عن بدء التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1443 عبر نظام نور.

شركة التطوير، دعت جميع أولياء الأمور إلى البدء فوراً في تسجيل أبنائهم ومن ثم العمل على دراسة كافة الحالات لضمان الاستفادة منها من قبل الفئات الأكثر حاجة لها، ومن ذلك سلامة الطالب والطالبة والحالة الاجتماعية والبعد عن المدرسة.

التسجيل في نظام نور

وبينت أن التسجيل في الخدمة يتطلب سداد أجور التسجيل والبالغة 200 ريال للعام الكامل من خلال نظام نور ولا تمثل التكلفة الفعلية لخدمة النقل المدرسي التي تتكفل بها الدولة حيث تهدف إلى رفع كفاءة التشغيل وضمان عدم حجز المقاعد من قبل فئات لا تستفيد منها بشكل كامل.

وقالت شركة التطوير في بيانها الرسمي أن هذه الأجور غير مستردة في حال قبول الطلب وتوفير الخدمة وفي حال عدم قبول الطلب وتوفير الخدمة فسيتم استرداد المبلغ عن طريق نظام سداد.

وأوضحت شركة تطوير النقل التعليمي أنها وفرت قنوات لخدمة المستفيدين والتواصل والتفاعل معهم من خلال تلقي الاتصالات من قبل مركز خدمة العملاء على الرقم المجاني 8001231000 أو التواصل عبر البريد الإلكتروني CS@tatweertransit.com أو عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة للشركة.

وأكدت الشركة على الالتزام بكافة الإجراءات الصحية الاحترازية في خدمة النقل المدرسي والعودة وفق البروتوكولات المعتمدة من قبل وزارة الصحة، للحد من فيروس كورونا.

نظام نور

تتضمن خطوات التسجيل للمستجدين عبر موقع نورالدخول على الشاشة الرئيسية في موقع نور، واختيار رابط التسجيل لولي الأمر، ثم إدخال سجل ولي الأمر، وعقب ذلك إدخال اسم المستخدم، وبعد ذلك اختيار تسجيل طالب جديد، وإدخال (رقم الهوية / الإقامة) – صلة القرابة – تاريخ الميلاد وإكمال باقي البيانات المطلوبة.

نظام نور هو نظام مرتبط بكافة المراحل التعليمية المختلفة، واليت كانت المملكة العربية السعودية أطلقته في وقت سابق، ويشمل العديد من الخدمات منها:

يوفر نظام نور خدمات الكترونية متعددة للمدارس وللمعلمين وللطلاب ولأولياء الأمور، منها:

معرفة نتائج الطلاب في الامتحانات بمختلف المراحل التعليمية.

يستفيد المعلمين من نظام نور بإدخال نتائج الطلاب وتدقيقها إلكترونياً لجميع مدارس السعودية.

معرفة أولياء الأمور لدرجات أبنائهم لمتابعتهم وتحسين أدائهم التعليمي.

التواصل مع أولياء الأمور والطلاب من خلال برنامج الإرسال، الذي يتم من خلالة إرسال نتائج الطلاب.

 تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي الكترونيا من خلال نظام آلي متكامل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه