;

تمتد 4 أيام.. موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 في السعودية

  • تاريخ النشر: السبت، 23 مارس 2024
تمتد 4 أيام.. موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1445هـ.

وفقًا للبيان الصادر عن الوزارة، تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك 2024 مع نهاية دوام يوم الاثنين، الموافق 29 من شهر رمضان 1445 هـ، المصادف لتاريخ 8 أبريل 2024، وتستمر لمدة أربعة أيام.

واختتمت الوزارة: "على صاحب العمل التقيد بما ورد في الفقرة الثانية من المادة "24" من اللائحة التنفيذية لنظام العمل".

كم عدد أيام شهر رمضان 2024 فلكياً؟

يذكر أن مركز الفلك الدولي، كان قد أعلن من قبل عن عدد أيام شهر رمضان 2024، حيث أوضح في تقرير صادر عنه أطلع عليه "رائج"، أن شهر رمضان لعام 1445 هجرياً سيكتمل إلى 30 يوماً.ووفقًا للحسابات الفلكية، يتوقع المركز أن ينتهي الشهر الفضيل يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل، ليكون الأربعاء 10 أبريل هو اليوم الأول من شهر شوال، وبذلك يحتفل المسلمون بعيد الفطر المبارك.

وأشار البيان إلى أن الحسابات الفلكية تُستخدم لتقدير بداية ونهاية الأشهر الهجرية، ولكن الرؤية الشرعية للهلال تظل هي الفيصل في تحديد الأيام الدقيقة للشهور القمرية.

موعد عيد الفطر المبارك 2024

وأشار مركز الفلك الدولي، أن عدة شهر رمضان ستكون 30 يوماً، وأن آخر أيام الشهر سيكون يوم الثلاثاء 9 أبريل، وأن أول أيام عيد الفطر سيكون يوم الأربعاء 10 أبريل، بناءً على الحسابات الفلكية، مع مراعاة اختلاف الرؤية في بعض الدول، إلا أن هذه التواريخ تعتمد على رؤية الأهلة بداية كل شهر من الشهور الهجرية.

  • اقرأ أيضاً

صلاة التراويح.. وقتها وفضلها وكيفية أدائها وعدد ركعاتها

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه