;

لتعليم الأيتام وأبناء المتعففين.. افتتاح أول مدرسة افتراضية بالسعودية

  • تاريخ النشر: السبت، 09 ديسمبر 2023
لتعليم الأيتام وأبناء المتعففين.. افتتاح أول مدرسة افتراضية بالسعودية

أعلنت جمعية البر السعودية، أمس الجمعة، افتتاح أول مدرسة افتراضية تطوعية بالمملكة، لتعليم الأيتام وأبناء الأسر المستفيدة من خدماتها، وذلك ضمن احتفال الجمعية باليوم العالمي للتطوع.

وأوضح المشرف العام على العمل التطوعي بالجمعية، فيصل المسند، أهمية التركيز على مستفيدي الجمعية، وتنميتهم من خلال المدرسة الافتراضية التطوعية؛ التي افتتحت بالمنطقة الشرقية؛ لتنمية أبناء الأسر بالتعليم المستمر وفتح فرص تطوعية احترافية وتخصصية للمعلمين والأكاديميين.

وأضاف "المسند"، أن الهدف من إنشاء المدرسة الافتراضية التي افتتحت أمس، بحضور الأمين العام للجمعية الدكتور يوسف الراشد، هو تقوية الطلاب المستفيدين من أبناء الأسر من طلاب الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي في مادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية، بإستراتيجيات مبتكرة للحصول على عملية تفاعل اجتماعي ونفسي من الطلاب بعيدة عن طرق التدريس التقليدية.

وأكد على أهمية الشراكات المجتمعية في تحقيق أهداف الجمعية، منوهاً بالسعي بتوسعة الشراكة في تنفيذ هذه المبادرة مع وزارة التعليم مستقبلاً، لدورها الأساسي في نجاح هذه المبادرة النوعية، عبر دعمها بالمعلمين المتطوعين المتخصصين والقادرين على إنجاح فكرة المدرسة الافتراضية التطوعية كفكرة نوعية ورائدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه