;

موعد إجازة العيد الوطني السعودي 2021

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 21 سبتمبر 2023
موعد إجازة العيد الوطني السعودي 2021

تحتفل المملكة العربية السعودية، بالعيد الوطني للمملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وفي هذا اليوم تشهد المملكة العديد من الفعاليات والاحتفالات في ربوع المملكة المختلفة، كما تشهد المملكة إجازة في هذا اليوم.

موعد إجازة العيد الوطني السعودي 2021

 بحسب نظام العمل والإجازات في السعودية، وكما هو موضَّحٌ في المادتين 127 و128 من لوائح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن إجازة اليوم الوطني تكون يوماً واحداً، وفي هذا العام 2021،  يصادف الاحتفال في يوم الخميس 23 سبتمبر، مع ضم إجازتي الجمعة والسبت باعتبارهما إجازة عملٍ رسمية أسبوعية، وبالتالي ستكون الاجازة ثلاث ايام.

ومن المقرر أن يعود الموظفون إلى العمل مجدداً، والطلاب إلى المدارس بعد إجازة العيد الوطني، يوم الأحد 26/9/2021م، الموافق 19/2/1443هـ.

اليوم الوطني السعودي

وتحتفل السعودية باليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام، وهو التاريخ الذي يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716، فى 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، إلى المملكة العربية السعودية.

وبدأ احتفال اليوم الوطني السعودي رسميا منذ عام 2005 حين قررت الحكومة السعودية جعل يوم 23 سبتمبر من كل عام عيدا وطنيا، وهو التاريخ الذي شهد توحيد المملكة.

شعار اليوم الوطني السعودي 2021

وأطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، قبل أيام، شعار اليوم الوطني السعودي 2021، الحادي والتسعين للمملكة العربية السعودية، ليكون «هي لنا دار».

كلمات عن اليوم الوطني السعودي

أيها الوطن العظيم، عيدك شرف لأبنائك وكلِّ من يعيش على أراضيك، كلذُ عام وأنت العطاء والسخاء والبذل.

لأنّك وطني الذي أُحب ولم أُحب يومًا سواه، لأنكَ المجد الذي يوقظ الهمة بداخلي، و يعلو بي فوق قمةِ جبلِ طويق ، أحبكَ دائما وأبدا ياوطني.

عاماً يذهب وآخر يأتي وكل شي فيك يزداد جمالاً وتقدماً وسلاماً ياوطني .... دام عزك ياوطن الخير.

دمت يا وطني متفرداً بالحب والعطاء متميزاً بالأمن والرخاء شامخاً بالمجد والعزة الـرايـه الـعُـلـيا عـلـى كـل ،رايـه هي راية التـوحـيد والعـز والمجد نخله وسيفين ومحمد وهاذي كفايه وانا سـعـودي وأفـتـخـر ابـاً وجد كلمات رابح بن ماضي

دمتي يا بلادي آمنة عالية شامخة وآدام الله قاداتنا وولاة امرنا.

هذا يوم يرفع فيه الشعب رأسه بفخر واعتزاز، نسأل الله أن يحفظ هذا الوطن ويحميه من كلِّ ما يسوؤه.

سبتمبر يحكي لنا التسعين عاماً من العزة والشموخ، كل عام ووطني الغالي معانق مجده السماءه.