;

مواطن يحتفل باليوم الوطني الإماراتي: قطع 15 ساعة إلى قمة جبل جيس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 ديسمبر 2020
مواطن يحتفل باليوم الوطني الإماراتي: قطع 15 ساعة إلى قمة جبل جيس

في رحلة شاقة استغرقت 15 ساعة و15 دقيقة، وبمسافة قدرت بـ 26 كيلو، استطاع الشرطي أول أحمد زين اليافعي، بالإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي، رفع شعار روح الاتحاد، وشعار شرطة دبي في قمة جبل جيس بإمارة رأس الخيمة احتفالا باليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة والذي احتفلت الإمارات به في الثاني من ديسمبر.

وذكرت شرطة دبى، عبر حسابها بموقع التدوين القصير تويتر أنه تزامناً مع احتفاء الدولة بالذكرى الـ 49 لقيام الاتحاد، تمكن الشرطي أول أحمد زين اليافعي، رفع شعار روح الاتحاد، وشعار شرطة دبي في قمة جبل جيس بإمارة رأس الخيمة.

وقال اليافعي في تصريحاته الصحافية: "إنني فخور بهذه التجربة كونها تعبر عن مدى الحب والولاء والفخر لهذا الوطن المعطاء، ورفع شعار روح الاتحاد الذي يمثل رمز لمسيرة وطن نعشقه يعانق أسمه عنان السماء، وشعار القيادة العامة لشرطة دبي شعار مؤسسة عريقة أعتز بالانتماء لها".

أعلى قمة في الإمارات

وحول التجربة، قال اليافعي، إنه قام بالصعود لأعلى قمة في دولة الإمارات قمة  جبل جيس والتي ترتفع عن سطح البحر بـ 1910 مترا، عبر مسار  سلالم الجنة ، والنزول عبر مسار يسمى الصحن، وهي مسارات تحتاج إلى قوة وتحمل ولياقة عالية وقدرة على إدارة توزيع الطاقة الجسدية، وذلك لبرودة الجو أثناء الرحلة.

وأضاف اليافعي، شغفي برياضة التسلق أو الهايكنج  كبير لإيماني أنها إحدى أهم الرياضات التي تساعد الإنسان على تعلم الكثير من الأمور، منها التحدي والإصرار والصبر، ومواجهة الصعاب، والتأمل، وتمنح الإنسان طاقة إيجابية كبيرة .

وحقق اليافعي، إنجازات عديدة في هذه الرياضة، حيث تسلّق ثلاث من أعلى القمم العالمية؛ في أوروبا قمة إلبرس، وفي إفريقيا قمة كلمنجارو، وفي منطقة الخليج العربي قمة جبل شمس، وعلى مستوى الجزيرة العربية والشام قمة جبل النبي شعيب، وشارك في العديد من رحلات التسلق الجماعية في مختلف المناطق في الدول.

مواطن يحتفل باليوم الوطني الإماراتي: قطع 15 ساعة إلى قمة جبل جيس

اليوم الوطني الإماراتي

واحتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء 2 ديسمبر بالذكرى الـ 49، لقيام اتحاد الإمارات السبع، في ترجمة صادقة لمسيرة الاتحاد التي امتدت عبر 49 عاماً مضيئة وحافلة بالأحداث والمهام الكبيرة والإنجازات.

ويعد اليوم الوطني الإماراتي من أبرز وأهم المناسبات التي تقام في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتزين إمارات الدولة بأعلام الإمارات استعداداً لهذا اليوم، حيث انشترت عادة زينة بألوان العلم الإماراتي الأحمر والأخضر والأبيض والأسود.

 كما تزينت دبي بمجموعة من أجمل الأعمال الفنية الضوئية، والتي انتشرت في عدد من أبرز المباني والمواقع والشوارع في دبي احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي، بالإضافة إلى أنه تم عرض رسائل التهنئة بالقرب من فندق كراون بلازا في شارع الشيخ زايد وبالقرب من مدخل دبي باركس أند ريزورتس، مع تركيب أضواء مميزة على الطرق الرئيسية التي تربط دبي بالشارقة ودبي فيستيفال سيتي ولاست إكزت الخوانيج، وكذلك على الطريق إلى القرية العالمية.

وتم أيضاً تثبيت إضاءة أصغر في دوار مركز دبي التجاري العالمي وشارع أم سقيم وشارع السيف بالقرب من متحف الاتحاد ومخرج القرية العالمية باتجاه الشارقة، وذلك وفقاً لما جاء في التقارير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه