غرس الاتحاد: عرض فريد يسجل تاريخ 49 عاماً من الإنجازات في الإمارات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
غرس الاتحاد: عرض فريد يسجل تاريخ 49 عاماً من الإنجازات في الإمارات
مقالات ذات صلة
قصر مطلي بالذهب قد تستطيع امتلاكه ولكن عليك الموافقة على هذا الشرط
سيدة تفوز في اليانصيب بأرقام حلم بها زوجها قبل 20عاماً: ماذا حدث؟
الشمس كما لم تراها من قبل: هكذا أصبحت جزء من صور مذهلة

كشفت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ49 لدولة الإمارات، الذي سيتم الاحتفال به 2 ديسمبر تحت عنوان غرس الاتحاد، أن العرض سيكون واحداً من العروض الحية المعدودة التي سيشهدها العالم هذا العام، مستفيداً من رمزية أشجار القرم لتكون رمزاً في هذا الاحتفال.

و أطلقت حملة عيشي بلادي  التي تهدف إلى توحيد الجميع من خلال دعوتهم لتصوير أنفسهم وهم يؤدون النشيد الوطني، داعية المواطنين والمقيمين كافة في الدولة بمختلف أعمارهم وجنسياتهم، للانضمام والمشاركة في النشيد الوطني مع استخدام الوسم #عيشي_بلادي أو #Eishy_Bilady، على أن تبث مجموعة مختارة من التسجيلات ضمن العرض المباشر للاحتفال الرسمي غرس الاتحاد، الذي يقام في أبوظبي في الثاني من ديسمبر.

وستعرض المشاركات على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالاحتفال الرسمي ضمن مجموعة من مقاطع الفيديو، تبرز تضامن أفراد المجتمع الإماراتي وهم يؤدون النشيد الوطني لدولة الإمارات.

غرس الاتحاد

ووفقاً لجريدة البيان، فقد  كشف عضو اللجنة المنظمة للاحتفال خلفان محمد المزروعي، أن العرض سيبث على الهواء مباشرة، وتبلغ مدته 40 دقيقة، يسلط خلالها الضوء على الإنجازات التي تحققت بفضل الاتحاد.

واعتبر أن جائحة كوفيد-19 أتاحت الفرصة للاحتفال بالحدث بأسلوب جديد ومختلف، والتعامل مع المخاطر المرتبطة بالجائحة بشكل آمن، وتقديم العرض للشريحة الأكبر من الجمهور عبر الوسائط الرقمية والبث المباشر.

وأشار المزروعي إلى أن الاحتفال يتضمن هذا العام منحوتة فنية عائمة تُعرض عليها صور رقمية ومؤثرات مرئية تتناول موضوعات مستوحاة من تاريخ الإمارات وقيمها الراسخة وتطلعاتها للمستقبل، وستعرض المنحوتة في موقع مميز في العاصمة أبوظبي تم اختياره بعناية، لأنه يجسد ماضي وحاضر ومستقبل الإمارات.

يعبر عن عناصر الطبيعة الإماراتية المميزة، وسيتم الكشف عن الموقع يوم الاحتفال على أن يبث العرض من خلال القنوات كافة، ما يتيح للجميع من مختلف الجنسيات والأعمار على أرض الوطن وخارجه الاحتفال عبر الشاشات في منازلهم بأمان، لافتاً إلى أن العرض يسرد بأسلوب فني إبداعي المراحل والتطورات التي تمر بها البذرة عندما تنمو وتصبح فسيلة، ثم تزهر وتصل لعنان السماء، بما يحاكي نهضة دولة الإمارات ومسيرتها الرائدة منذ المراحل الأولى لتأسيس الاتحاد، وعلى امتداد السنوات الـ49 الماضية من عمر الاتحاد.