;

نجوم الوطن العربي يحتفلون باليوم الوطني لتونس: دامت حرة مستقلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023
نجوم الوطن العربي يحتفلون باليوم الوطني لتونس: دامت حرة مستقلة

هنأ عدد من نجوم الفن دولة تونس، بمناسبة عيد الاستقلال الذي تحتفل به في 20 مارس من كل عام.

قالت الفنانة اللبنانية إليسا عبر حسابها على موقع التدوين تويتر: ""مبارك للشعب التونسي اليوم الوطني ويا رب تونس تبقى بخير ويبقى شعبها منارة للحرية والانفتاح والفرح. نحبكم برشا برشا".

وقالت من جانبها الفنانة نجوى كرم: "استقلالِك حق والحق سلطان ينعاد على تونس الخضراء وشعبها بالخير والسلام والحرية!"، فيما قالت الفنانة اللبنانية كارول سماحة: "ينعاد عليكي يا تونس الخضرا بحبك وبحب شعبك".

وقالت من جانبها ميريام فارس: "دوام الأمن والسلام والازدهار لتونس الحبيبة حكاماً وشعباً في عيد الاستقلال".

من جانبها، قالت الفنانة درة: "كل عام و تونس الحبيبة بخير بمناسبة عيد الاستقلال الوطني و دامت تونس حرة مستقلة في أمن و آمان".

واحتفلت تونس في 20 مارس  بالذكرى السابعة والستين للاستقلال، وهي مناسبة وطنية يستحضر فيها التونسيون نضال آبائهم وأجدادهم في مواجهة الاستعمار الفرنسي الذي دام 75 عاما

وكانت وقعت تونس بروتوكول الاستقلال مع فرنسا في 20 مارس/آذار 1956 وذلك بعد مسيرة من الكفاح المسلح والنضال السياسي انتهى  بالحصول على الاستقلال الداخلي.

وفي الأول من يونيو/حزيران 1955، ليوقع البلدان بعدها بأشهر قليلة بروتوكول الاستقلال الذي اعترفت بموجبه فرنسا علانية باستقلال تونس.

توالت التعليقات على هاشتاج عيد الاستقلال كل سنة وتونس والشعب التونسي بالف خير #عيد_الاستقلال_التونسي انت حبيبة قلوب كل البشر مش بس تونس يا ملكة قلوبنا بحبك انا"، "كل عام جارتنا الحبيبة تونس بألف خير وصحة وسلامة ينعاد ع تونس الخضراء بالخير والسلام والوئام والأمان والأمن والرخاء والأزدهار والأستقرار".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه