;

رفع علم الإمارات على قمة جبل جليدي بالنمسا احتفالا بعيد الاتحاد الـ52

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023
رفع علم الإمارات على قمة جبل جليدي بالنمسا احتفالا بعيد الاتحاد الـ52

رفع فريق متزلجو الإمارات، علم دولة الإمارات العربية المتحدة، على قمة سولدن الجبلية، بمنتجع سولدن النمساوي، وذلك احتفالاً بالذكرى 52 لعيد الاتحاد الوطني.

وبلغ ارتفاع القمة الجبلية الثلجية، التي وصل إليها فريق متزلجو الإمارات لرفع علم بلادهم نحو 3040 متراً.

يشار إلى أن فريق متزلجي الإمارات، يداوم سنويا على رفع علم الإمارات على القمم الثلجية، احتفاءً بعيد الاتحاد، والذي يحل في يوم 2 ديسمبر من كل عام.

يذكر أن الذكرى الـ52 للعيد الوطنى تكتسب أهمية خاصة هذا العام  لتزامنها مع فعاليات Cop28، التى تستضيفها دبي بمشاركة 200 دولة و500 ألف شخص من أنحاء العالم.

تعود فكرة اتحاد الإمارات على يد مؤسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والذي كان قبل توليه منصب رئيس الإمارات يتولى حكم إمارة أبوظبي منذ 6 أغسطس 1966، وخلال تلك الفترة عمل على التحرك لتعزيز الروابط مع إمارات الساحل المتصالح، بهدف أن يكون الاتحاد نواةً للوحدة العربية، وحماية الساحل والثروة النفطية المتوقعة فيه من مطامع الدول، فدعا حكّام الإمارات الخمس المتصالحة الأخرى، بالإضافة إلى البحرين وقطر، للمشاركة في مفاوضات تكوين الاتحاد.

وفي فبراير 1968م تمت الخطوة الأولى في لتحقيق الاتحاد بعقد أول اجتماع وحدوي بين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وذلك في منطقة السمحة الواقعة بين أبوظبي ودبي، ثم اجتمع حكام الإمارات المتصالحة في دبي بدعوة من الشيخين خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير واتفق المجتمعون على قيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه