;

أبراج الساعة في مكة المكرمة تحتفل باليوم الوطني السعودي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2022
أبراج الساعة في مكة المكرمة تحتفل باليوم الوطني السعودي

احتفل مجمع أبراج الساعة في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، باليوم الوطني الـ92 للمملكة، بشعار (هي لنا دار)، حيث شارك في  الاحتفال عدد من زوار المسجد الحرام.

ولما يتميز به موقع أبراج الساعة من جيرة مباركة للحرم المكي الشريف، وكونه أيقونة المعمار الإسلامي الذي يستقطب سنويًّا أكثر من 20 مليون مسلم من شتى بقاع العالم، فقد انفرد مجمع أبراج الساعة هذا العام بابتهاج مميز؛ إذ شارك عدد من زوار المجمع من بلدان مختلفة بفعاليات اليوم الوطني والابتهاج إلى جانب إخوانهم من المواطنين.

أبراج الساعة في مكة المكرمة تحتفل باليوم الوطني السعودي

وعبَّر المشاركون بلغات بلادهم عن تقديرهم وثنائهم للمملكة العربية السعودية؛ لما تقدمه لهم من عناية فائقة لتسهيل قيامهم بشعائرهم الدينية لفريضتَي الحج والعمرة والصلاة في الحرم المكي الشريف بكل يُسر وسهولة وطمأنينة.

أبراج الساعة في مكة المكرمة تحتفل باليوم الوطني السعودي

وقبل يومين، احتفل أكثر من 90 ألف زائر لمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، بفعاليات الوطني السعودي 92، مساء يومي الجمعة والسبت 23 و 24 سبتمبر.

وعانق كل من الفنان معاذ بقنة والفنانة جوري قطان، نجوم السماء بمسرح معلق بالهواء الطلق، على ارتفاع شاهق كاد يوازي ارتفاع مبنى "إثراء"؛ ليَشْدُوَا معًا بأجمل الأغنيات الوطنية، وسط تصفيق حار وحماس منقطع النظير من الجماهير التي تَوافدت على المركز منذ الساعات الأولى من افتتاحه.

وأمس الأحد، ومع عودة الطلاب إلى مدارسهم في الرياض بعد عطلة نهاية الأسبوع، والتي تزامنت مع الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ92، كان الدوام الدراسي مختلفا على الجميع، حيث بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ومكاتب التعليم البالغة 15 مكتبا وكل المدارس للبنين والبنات احتفالات باليوم الوطني.

المدرس المشاركة تجاوز عددها 6 آلاف مدرسة، وشارك فيها مليون و129 ألف طالب وطالبة.

وتحت شعار "هي لنا دار"، ازدانت المدارس بالأعلام الخضراء وتزين جموع الطلاب والطالبات بالأزياء والأوشحة الوطنية وصدحت الإذاعات المدرسية بالعبارات والكلمات والأناشيد الوطنية احتفاءً بيوم الوطن المجيد.

اليوم الوطني السعودي

وتحتفل المملكة باليوم الوطني لتوحيدها في 23 سبتمبر من كل عام.

ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي 2716، الذي أصدره الملك "عبدالعزيز آل سعود"، في 17 من جمادى الأولى عام 1351هـ (19 سبتمبر 1932).

تهاني واحتفالات

وهنأ قادة دول مجلس التعاون الخليجي، خادم الحرمين الشريفين، الملك "سلمان بن عبدالعزيز" وولي عهده الأمير "محمد بن سلمان"، بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة، الذي حل، الجمعة.

 وشهدت الاحتفالات باليوم الوطني  الـ92 بالمملكة عروضا مبهرة قدمتها القوات الجوية الملكية السعودية، والقوات البحرية الملكية السعودية، والقوات البرية الملكية السعودية، ومنتسبو وزارة الداخلية، كما شاركت بقية الوزارات في تلك الاحتفالات.