معلومات مثيرة للاهتمام عن المصاصات وأغرب أشكالها بالصور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يوليو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 يوليو 2021
أغرب أشكال المصاصات
مقالات ذات صلة
صور: أغرب أشكال المصاصات حول العالم
معلومات مثيرة للاهتمام عن البرغر في يوم البرغر العالمي
أصغر 6 مليارديرات في العالم ، معلومات مثيرة للاهتمام

المصاصة هي نوع من حلوى السكر تتكون عادة من حلوى صلبة مثبتة على عصا ومخصصة للامتصاص أو اللعق وتتوفر بعدة ألوان ونكهات مختلفة وأشكال أيضًا مختلفة وغريبة ومع وجود العديد من الشركات التي تنتج المصاصات، تأتي الآن بعشرات النكهات.

بداية صُنع المصاصات

وفقًا لجمعية الحلوانيين الوطنية، فإن تناول السكر من عصا يعود على الأرجح إلى رجل ما قبل التاريخ، الذي كان يلعق العسل من العصا التي استخدمها للكشط من خلية النحل ويعود تاريخ الحلويات الأولى التي تشبه إلى حد بعيد ما نسميه المصاصات إلى العصور الوسطى، عندما كان النبلاء غالبًا ما يأكلون السكر المغلي بمساعدة العصي أو المقابض.

لا يزال اختراع المصاصة الحديثة لغزًا، لكن وفقًا لبعض المصادر يُعتقد أن المصاصات الأولى قد تم اختراعها خلال الحرب الأهلية، كانت مجرد حلوى صلبة على أطراف أقلام الرصاص ليقضمها الأطفال ويعتقد البعض الآخر أن بعض إصدارات المصاصة كانت موجودة منذ عام 1800.

معلومات غريبة عن المصاصات

المصاصات هذه الحلوى التي استمتعنا بها جميعا، يوجد حولها بعض المعلومات المثيرة للاهتمام والغريبة أيضًا، تعرف عليها في السطور التالية:

  • في العصر الحديث، تمتلك الشركات العالمية متعددة الجنسيات القدرة على إنشاء كمية مذهلة من المصاصات كل يوم، واحدة من أبرز منتجي المصاصات اليوم هي شركة Spangler Candy Company التي يمكنها إنتاج ثلاثة ملايين وحدة في اليوم وهو ما لا يكفي لتلبية استهلاك المصاصات في الولايات المتحدة.
  • مصاصات Chupa Chups هي أشهر مصاصات في العالم، إنها ماركة إسبانية من المصاصات والحلويات الأخرى التي تباع في أكثر من 150 دولة حول العالم، تم تصميم شعار Chupa Chups من قبل الفنان الشهير سلفادور دالي.
  • يمكن استخدام المصاصات في حمل الأدوية، يتم تسويق المصاصات المنكهة التي تحتوي على الأدوية للأطفال وتستخدم أيضًا في الجيش بسبب المكونات سريعة المفعول.
  • تم تسجيل مصطلح "المصاصة" باللغة الإنجليزية بواسطة مؤلف المعاجم الإنجليزي فرانسيس جروس في عام 1796 وقد تكون كلمة من أصل روماني مرتبطة بتقليد الغجر لبيع تفاح الحلوى على عصا، التفاح الأحمر في اللغة الغجرية هو loli phaba.
  • كانت أكبر مصاصة بلغ وزنها 3176.5 كجم وتم إنشاؤها بواسطة See"s Candies في مصنع See"s Candies Lollypop في بورلينجيم، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، في 18 يوليو 2012 وكانت المصاصة بنكهة الشوكولاتة وتضمنت المصاصة أيضًا عصا يبلغ ارتفاعها 11 قدمًا و10 بوصات، على الرغم من أن وزن العصا لم يتم احتسابه في الرقم القياسي.
  • تتكون أطول سلسلة من المصاصات من 9999 مصاصة وتم تحقيقها بواسطة شركة Perfetti Van Melle Confectionery في شنغهاي، الصين في 19 يناير 2020، يبلغ طول السلسلة 1193.26 مترًا وتم وضعها بطريقة تبدو وكأنها قلب.
  • أكبر عدد من الأشخاص الذين يلعقون المصاصات هو 12831 وقد تم تنظيمه من قبل منسقة بيناس دي فالادوليد، في بلد الوليد، إسبانيا في 7 سبتمبر 2008.
  • كانت آلات صنع المصاصة الأولى بطيئة، تقول الشائعات أنه عندما بدأ إنتاج المصاصات، كان هناك ندرة حقيقية في التقنيات الفعالة، لكن في النهاية وجد العلماء والمهندسون أنه بإمكانهم تجهيز جهاز ينتج مجموع 40 قطعة في المرة الواحدة وفي ذلك الوقت كان هذا انقلابًا علميًا كبيرًا، لكن اليوم، هناك آلات تنتج الآلاف من المصاصات في الثانية، تستخدم هذه الأجهزة أحدث التقنيات الموجودة ويستخدم المهندسون نماذج الكمبيوتر لتحديد حجم كل قطعة ويسعون إلى ملاءمة أكبر عدد ممكن من التصميمات في نفس خط الإنتاج.

اليوم العالمي للمصاصات

أسست الرابطة الوطنية للحلوانيين يوم المصاصة الوطني في يوم 20 يوليو من كل عام، كطريقة للاحتفال بهذه الحلوى الشهيرة والشعبية، لقد استمتعت أجيال وأجيال بالمصاصات اللذيذة.