;

أغرب أشكال التفاح حول العالم: هل شاهدت الأسود؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أكتوبر 2021
أغرب أشكال التفاح حول العالم: هل شاهدت الأسود؟

 يحتفل العالم في 21 من كل عام باليوم العالمي للتفاح، والذي كان له قدسيته منذ زمن طويل.

أغرب أشكال التفاح

يعرف الكثير أشكال التفاح التقليدية المنتشرة حول العالم، ولكن هل شاهدت قبل ذلك التفاح الأسود، أو الوردة، الكثير من أنواع وأشكال التفاح الذي رصدها مصور نيويورك ويليام مولان خلال الجولات التي يقوم بها.

رصد ويليام الكثير من الأشكال الغريبة  وخاصة خلال رحلة إلى سوق المزارعين في نيويورك،  وهنا قرر مولان استكشاف الموضوع بشكل فني

 وفي كتاب خاص به، رصد العديد من أشكال التفاح وتفرد كل حبة تفاح عن الأخرى، وفي ملحق الكتاب، يكرس ويليام لكل نوع وصف لأصولها ليس هذا فقط، بل يقدم أيضًا وصفاً مفصلاً ومفصلاً لنكهة الفاكهة.

حقائق عن التفاح

وجد علماء الآثار أدلة على أن الناس كانوا يأكلون التفاح منذ 6500 قبل الميلاد.

هناك أكثر من 7500 نوع من التفاح في العالم، حوالي 2500 منه يتم زراعته في الولايات المتحدة الأمريكية، يتم بيع حوالي 100 نوع في الأسواق، كما يعتبر التفاح من أغلى أنواع الفواكه في أمريكا.

يتم زراعة التفاح في جميع الولايات الخمسين، ولكن تتم زراعته تجاريًا فقط في 36 ولاية، أكبر الولايات المنتجة هي واشنطن ونيويورك وميتشغان وبنسلفانيا وكاليفورنيا وفيرجينيا.

الأمريكيون يأكلون التفاح بكثرة، إذ يستهلك الفرد الواحد حوالي 16 رطلاً من التفاح في الأسبوع، 28 رطلاً في كعصائر، ليكون إجمالي استهلاك التفاح للفرد الواحد، 44 رطلاً في السنة، وفقاً لخدمة البحوث الاقتصادية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.

ينضج التفاح بمعدل أسرع 10 مرات في درجة حرارة الغرفة مما لو تم تبريده.

تستغرق أشجار التفاح ما لا يقل عن أربع إلى خمس سنوات لبدء إنتاج الفاكهة، يستغرق البعض ما يصل إلى 10 سنوات.

متوسط ​​إنتاج الشجرة 840 رطلاً من الفاكهة

يستغرق حوالي 36 تفاحة لصنع جالون واحد من عصير التفاح.

فوائد التفاح

يساعد التفاح الأخضر وعصير التفاح على إبطاء المشاكل الإدراكية المرتبطة بالتقدم في العمر، كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة تحمي خلايا الدماغ من هجمات الجذور الحرة.

مما يفيد في تحسن صحة الدماغ والحد من مخاطر الاضطرابات العصبية مثل: مرض الزهايمر والخرف، هذا ما أكدته مقالة نشرت في 12 تشرين الثاني /نوفمبر عام 2011حول دور التفاح في الحفاظ على صحة الدماغ.

يقوي عضلة القلب ويساعدها على العمل بشكل صحيح، حيث يقي من تصلب الشرايين من خلال منع تسرب الكوليسترول، كما يعتبر التفاح مصدر غني بالمغذيات النباتية مثل:

يحتوي التفاح على الكالسيوم ومضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز كثافة العظام، كما يحتوي مركب يعرف باسم البورون الذي يقوي العظام ويمنع الكسور.

يحتوي التفاح على الأحماض الفينولية التي تساعد أي شخص يعاني من الربو على التنفس بسهولة أكثر دون الحاجة إلى تداخلات علاجية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه