مشهد مخيف: أغنام تقف في مكانها بدون حركة لأكثر من ساعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أغسطس 2020
مشهد مخيف: أغنام تقف في مكانها بدون حركة لأكثر من ساعة
مقالات ذات صلة
الحياة تعود إلى بركان خامد لم ينشط منذ 800 عاماً: فيديو وثق اللحظة
سفينة تطفو في الهواء: تركيزك سيكشف هل ماحدث خدعة أم حقيقة؟
شباب ينقذون مسنة وطفل من السيول الجارفة في تطوان بطريقة بطولية

التقطت كاميرا روري ديفيس، مواطن بريطاني، مقطع فيديو لموقف غريب أثناء قضائه مع عائلته في منزل ريفي العطلة في منطقة ليك ديستريكت، في الريف البريطاني.

ووفقاً لما تم ذكره من قبل كاميرا، إنه تلقى رسالة نصية من والدته في الساعة العاشرة صباحا تخبره أن ينظر إلى الخراف في ذلك الوقت و لكنه لم يعرها انتباها إلا بعد وقت قصير.

مقطع فيديو

ويكمل المواطن البريطاني، رسالته التي نشرها عبر منصات التواصل الإجتماعي، أنه لاحظ بعد ساعة من وقت إرسال والدته الرسالة له أن قطيع الأغنام لا يتحرك على الإطلاق ومتوقف في مكانه.

وأضاف قائلًا في تعليقه: "لم أصدق عيني.. لقد شعرت بالفزع لدرجة أنني وقفت هناك وضحكت، مع أنني كنت مصدوماً من المنظر، فبعد عدة ساعات، كانوا لا يزالون يقفون بالطريقة ذاتها بالضبط".

وأبدى روري إندهاشه من الطريقة التي وصفها بالغريبة والمخيفة، وأنه لا يعرف بالضبط سبب تصرف الخراف بهذه الطريقة.

الماعز

وفقاً لخبراء تربية الأغنام والماعز، أنها تخاف من المطر بشكل كبير، ففي الوقت الذي تم التقاط الفيديو به كانت هناك أمطار، وبالتالي توقفت عن الحركة في مكانها، خوفاً من إصابتها بأي مرض مثل الالتهاب الرئوي.

مؤخراً، أفادت وسائل إعلام بريطانية إزدهار تجارة رعى الأغنام داخل المملكة المتحدة البريطانية، ففى قرية تروتبيك بحديقة ليك ديستريكت الوطنية ، بالقرب من مدينة آمبليسايد ، شمال إنجلترا شهدت ازدهار كبير في تلك التجارة.

واكتشفت بلدة ساحلية بريطانية، تقع شمالي ويلز، منذ إبريل الماضي، معنى جديدا تمامًا لمصطلح "مناعة القطيع" الذي ظهر مجدداً في بريطانيا مع انتشار فيروس كورونا، بعدما شوهد قطيع من الماعز البري يتجول في شوارعها الهادئة بعد الحظر الصحي الذي تم فرضه لمنع انتشار عدوى كورونا.