;

طائرة إماراتية تحلق 13 ساعة وتهبط في نفس مكان الإقلاع لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
طائرة إماراتية تحلق 13 ساعة وتهبط في نفس مكان الإقلاع لهذا السبب!

أقلع ركاب رحلة طيران الإمارات المتجهة إلى نيوزيلندا من دبي صباح يوم الجمعة. ومع ذلك، بعد تحليقها لأكثر من 13 ساعة، هبطت الطائرة في نفس المطار الذي أقلعت منه، في حادث غير عادي.

حيث أقلعت الرحلة رقم EK448 حوالي الساعة 10:30 صباحًا بالتوقيت المحلي. وقام الطيار بقيادة الطائرة لما يزيد قليلاً عن منتصف الطريق خلال الرحلة التي يبلغ طولها 9000 ميل تقريبًا، وهبطت الطائرة أخيرًا في دبي في منتصف ليل السبت تقريبًا. كان هذا بسبب الفيضانات الشديدة في مطار أوكلاند مما أدى إلى إغلاق المطار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

انتقلت سلطات مطار أوكلاند إلى تويتر وقالت إنه "محبط للغاية" ولكنه مهم فيما يتعلق بسلامة الركاب. وقالوا "مطار أوكلاند يقوم بتقييم الأضرار التي لحقت بمبنى الركاب الدولي وقرر للأسف أنه لا توجد رحلات دولية يمكن أن تعمل اليوم. نحن نعلم أن هذا محبط للغاية ولكن سلامة الركاب هي أولويتنا القصوى".

علاوة على ذلك، قالوا إنه لا يمكن أن تتم المغادرة الدولية حتى الساعة 5 صباحًا يوم 29 يناير. وأضافت سلطات المطار "لا يوجد ركاب دوليون يصلون إلى مطار أوكلاند حتى الساعة 7 صباحًا ، يوم الأحد 29 يناير".

استأنف المطار عملياته، يوم الأحد، بعد أن غمرته المياه بالكامل بحسب مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. أدى هطول الأمطار المتواصل إلى فيضانات مما جعل الركاب يخوضون في المياه في المطار.

وبحسب بي بي سي، شهدت أوكلاند يوم الجمعة "أسوأ هطول للأمطار على الإطلاق". بينما تستمر حالة الطوارئ في أكبر مدينة في نيوزيلندا حيث تستعد لمزيد من الأمطار الغزيرة هذا الأسبوع. ولقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم في الفيضانات الشديدة. تُظهر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي السكان عالقين في المياه العميقة مع إجراء عمليات الإنقاذ على قوارب الكاياك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه