;

فيديو: لحظة سرقة سيارة بجدة والسارق لم يستغرق ثوان معدودة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أغسطس 2020
فيديو: لحظة سرقة سيارة بجدة والسارق لم يستغرق ثوان معدودة

كشف مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع عبر منصات التواصل الإجتماعي، بالسعودية، قيام لص بسرقة سيارة مواطن سعودي بجدة في لمح البصر، مما أثار دهشة الكثير.

وفي التفاصيل، التي جاءت في الفيديو، كانت كاميرات المراقبة المتواجدة في أحد الشوارع، رصدت لحظة سرقة سيارة في وضع التشغيل بسوق الصواريخ بجدة.

مقطع فيديو

فقد ترك قائد المركبة سيارته على وضع التشغيل وترجل منها لشراء شئ من أحد البائعين.

وفور نزول صاحب المركبة، استغل اللص انشغاله مع البائع، والذي ترك سيارته في وضع التشغيل، حيث قام بالوقوف بسيارة أخري يقودها شريكه في السرقة، حيث نزل منها بهدوء، وقام بسرقتها في لمح البصر.

منصات التواصل الإجتماعي

والغريب والمدهش بالأمر أن مالك السيارة لم يشعر بحركة المركبة رغم وقوفه بجانبها، وحذر النشطاء من تكرار هذه الحوادث في الآونة الأخيرة مطالبين المواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم ترك السيارة في وضعية التشغيل.

وعلق أحد النشطاء بـ "تويتر"على الواقعة، قائلاً" قلنا طفي السيارة والحرارة وسيارتك معاك أهم من المكيف بارد مع الحرامي".

 في وقت سابق، كانت قد قالت إدارة «طرق جدة»، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: أكَّدت الإدارة العامة للمرور، أن ترك المركبة مفتوحة في وضع التشغيل بعد النزول منها، يُعد مخالفة مرورية تضمنها جدول مخالفات، وقالت ترك السيارة على وضع التشغيل يُعد إهمالًا من قائد المركبة يستوجب التغريم.

 الحفاظ على السيارة

ومن الأمر الهامة التي يجب إتباعها خلال السير في الطريق، هو تجنب السير على الطريق خلف شاحنات محملة برمال أو طوب أو زلط أو براميل أو أي أطوال مثل أسياخ الحديد أو الخشب الخ) حيث ان كل ذلك معرض للسقوط في أي لحظة فجأة أمامك علي الطريق فيؤدي الي حوادث لا تحمد عقباها.

علي الأقل ممكن أن يتطاير الرمل علي الزجاج الأمامي للسيارة فتحدث به خدوشا أو نقرا فتتلف الزجاج، أو يتساقط الطوب علي الأرض فيتلف كرتيرة زيت المحرك، مع ضرورة عدم ترك محرك التشغيل والنزول من السيارة دون إيقافها.