قبل أن يصبح مليونيراً: في 27 من عمره كان إيلون ماسك يفعل ذلك

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أبريل 2021
قبل أن يصبح مليونيراً: في 27 من عمره كان إيلون ماسك يفعل ذلك
مقالات ذات صلة
10 أشياء نستخدمها يومياً: لا نعرف تاريخ تطورها المثير للاهتمام
بالصور: امرأة كينية مُبتكرة تحول النفايات البلاستيكية إلى مواد بناء
تعرَّف على أهم العالمات الأردنيات: سلسلة من الإنجازات

قبل أن يصبح مليونيراً في سن 27 قبل أن تقوم شركته SpaceX بتحويل استكشاف الفضاء وقبل أن تصبح Tesla واحدة من أكثر شركات السيارات قيمة في العالم عمل مؤسسها Elon Musk في ألعاب الفيديو.

رجل أعمال

وفي أوائل التسعينيات كان إيلون ماسك يعمل في شركة لألعاب الفيديو في بالو ألتو بكاليفورنيا، كان يكتب أداة متعددة المهام يمكنك قراءة الفيديو من قرص مضغوط أثناء تشغيل اللعبة في نفس الوقت.

وانتشرت صورة تحت عنوان "العصور القديمة" - أطلق عليها في تغريدة اليوم ردًا على صورة شاركها مستخدم Twitter.

وكتب عليها: "في أوائل التسعينيات عمل elonmusk في شركة ألعاب فيديو في بالو ألتو حيث كان كاتب متعدد المهام للكمبيوتر الشخصي ويمكنه قراءة الفيديو بشكل أساسي من قرص مضغوط أثناء تشغيل اللعبة في نفس الوقت".

وتظهر الصورة فيها الشاب إيلون ماسك يبتسم للكاميرا في الـ 27 من عمره.

كان اسم الشركة المثير للاهتمام هو Rocket Science وقال ماسك مازحا في الماضي أثناء حديثه عن الفترة القصيرة التي قضاها في صناعة الألعاب: "القدر يحب التغيير".

قبل أن يصبح مليونيراً: في 27 من عمره كان إيلون ماسك يفعل ذلك

شارك رجل الأعمال في تأسيس شركة برمجيات الويب Zip2 في عام 1995 والتي كانت السبب في أن تجعله مليونيراً، كما أسس X.com في عام 1999 والتي أصبحت فيما بعد PayPal.

ورد Elon Musk على التغريدة ليكشف أن عمله في Rocket Science Games كان مجرد وظيفته الليلية، خلال النهار عمل في Pinnacle Research.
قال بيتر باريت المؤسس المشارك لشركة Rocket Science Games وفقًا لموقع Kotaku الإلكتروني لألعاب الفيديو: "لقد جلبنا إيلون ماسك لكتابة بعض التعليمات البرمجية ذات المستوى المنخفض للغاية، لقد كان غير مرتاح على الإطلاق".

وتابع: "لكن بعد فترة قصيرة لا أعتقد أن أي شخص كان يعطيه أي اهتمام وانتهى به الأمر إلى صنع ما يريد القيام به."
كشف إيلون ماسك "في أوائل التسعينيات قمت بكتابة أداة متعددة المهام لأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي خدعت وحدة المعالجة المركزية والأقراص المضغوطة للعمل بشكل متوازٍ بحيث يمكن قراءة الفيديو باستمرار بينما يتحرك المشغل بسلاسة هكذا بدأت حياتي".

إيلون ماسك

هو من مواليد 28 يونيو 1971ويعد رجل أعمال مشهور وهو مصمم ومهندس صناعي كما أنه يعد المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وكبير المصممين لشركة SpaceX ويعد مستثمر مبكر والرئيس التنفيذي ومهندس المنتج لشركة Tesla، Inc.

كما أسس إيلون ماسك شركة Boring ويعد المؤسس المشارك لشركة Neuralink وهو أيضاً الشريك المؤسس والرئيس المشارك الأول لشركة OpenAI.

وانتخب إيلون ماسك كزميل الجمعية الملكية (FRS) في عام 2018 وفي ذات العام احتل المرتبة 25 في قائمة فوربس لأقوى الأشخاص في العالم.

وفي العام التالي 2019 حصل إيلون ماسك على المرتبة الأولى في قائمة فوربس للقادة الأكثر إبداعًا في العالم.

واعتبارًا من 7 يناير 2021 قدرت ثروة ماسك الصافية بـ 185 مليار دولار أمريكي، مما جعله أغنى شخص في العالم متجاوزًا جيف بيزوس. 

نشأته

يعد إيلون ماسك ابن لأم كندية وأب من جنوب إفريقيا ونشأ في مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا كما التحق في البداية بجامعة بريتوريا قبل أن ينتقل بعد ذلك إلى كندا في عمر 17 عامًا وحينها التحق بجامعة كوينز.

ولكنه سرعان ما انتقل بعد ذلك بعامين إلى جامعة بنسلفانيا ومن هناك حصل على درجتي البكالوريوس في الاقتصاد والفيزياء.

وانتقل إلى كاليفورنيا في عام 1995 ليبدأ رسالة الدكتوراه في الفيزياء التطبيقية وعلوم المواد في جامعة ستانفورد، لكنه ترك الدراسة بعد يومين لمتابعة مهنة تجارية.

وشارك في تأسيس Zip2 وهي شركة برمجيات على شبكة الإنترنت استحوذت عليها Compaq مقابل 307 مليون دولار في عام 1999، ثم أسس Musk X.com وهو بنك على الإنترنت.

واندمجت مع Confinity في عام 2000 والتي أطلقت PayPal في العام السابق وتم شراؤها لاحقًا بواسطة eBay مقابل 1.5 مليار دولار في أكتوبر 2002.
وفي مايو 2002 أسس ماسك شركة سبيس إكس وهي شركة مصنعة للفضاء وشركة لخدمات النقل الفضائي وهو الرئيس التنفيذي لها والمصمم الرئيسي، انضم إلى شركة Tesla Motors، Inc الآن تسمي Tesla، Inc.