إيلون ماسك أغنى أغنياء العالم: لم يكن لديه نقود لإصلاح السيارة

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
إيلون ماسك أغنى أغنياء العالم: لم يكن لديه نقود لإصلاح السيارة
مقالات ذات صلة
شاهد: رجل حاول إزالة الثلج من سقف منزله تسبب في انهيار جليدي
رجل يكتشف فوزه بـ 150 ألف دولار: لم يصدق نفسه
يعاملونني كأخ : عامل الحياة البرية يُظهر علاقته غير العادية مع الأسود

بعد انتشار الأخبار منذ عدة أيام ترتيب أغنياء العالم واعتبار إيلون ماسك وهو الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk هو اليوم أغنى شخص في العالم.

ولكن كان هناك وقت لم يكن قادرًا فيه على دفع تكاليف ميكانيكي لإصلاح سيارته الأولى وهي سيارة BMW 320i قديمة 1978 اشتراها عام 1993 وكان اشترى Elon Musk زجاجًا بديلاً مقابل 20 دولارًا من ساحة للخردة.

هذا المقتطف من المعلومات الذي كشفه السيد ماسك على تويتر عندما انتشرت صورة قديمة له وهو يصلح السيارة على منصة المدونات الصغيرة.

ايلون ماسك
كتب أحد مستخدمي Twitter أثناء مشاركة صورة مرتدة حيث شوهد الشاب Elon Musk وهو يصلح نافذة السيارة: "elonmusk في عام 1995 يصلح سيارته بنفسه لأنه لا يستطيع تحمل تكاليف الإصلاحات".

وكتب إيلون ماسك البالغ من العمر 49 عامًا على تويتر يوم الاثنين ردًا على الصورة القديمة: "اشتريت الزجاج البديل من ساحة خردة مقابل 20 دولارًا، إنها أماكن رائعة للحصول على قطع غيار".
شاركت والدة ماسك، ماي مسك، صورة التغريدة لأول مرة على تويتر في عام 2019 وكتبت في تغريدة ردا على النقاد والمعارضين لأبنها: "elonmusk 1995.. الناس قالت إنك لا تعرف شيئًا عن السيارات".
رداً على تغريدة والدته كشف Elon Musk أنه قد أصلح كل شيء في سيارة BMW القديمة بنفسه لأنه لا يستطيع تحمل تكاليف الإصلاحات المهنية. كتب: "لم أستطع تحمل تكاليف الإصلاحات لذلك أصلحت كل شيء تقريبًا في تلك السيارة من أجزاء في ساحة الخردة". وكشف أيضًا عن أنه اشترى سيارة BMW 320i 1978 في عام 1993 مقابل 1400 دولار .

Elon Musk رجل الأعمال الصريح وراء Tesla Inc و SpaceX هو الآن أغنى شخص في العالم في مؤشر بلومبرج للمليارديرات  وهو إنجاز يجده غريبًا، وتفوق إيلون ماسك على جيف بيزوس مالك أمازون الذي احتل الصدارة منذ عام 2017.

إيلون ماسك

من مواليد 28 يونيو 1971 هو رجل أعمال ومصمم ومهندس صناعي وهو المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وكبير المصممين لشركة SpaceX ويعد مستثمر مبكر والرئيس التنفيذي ومهندس المنتج لشركة Tesla، Inc.

ومؤسس شركة Boring يعد المؤسس المشارك لشركة Neuralink، والشريك المؤسس والرئيس المشارك الأول لشركة OpenAI، انتخب زميل الجمعية الملكية (FRS) في عام 2018 وفي ذلك العام أيضًا احتل المرتبة 25 في قائمة فوربس لأقوى الأشخاص في العالم وحصل على المرتبة الأولى في قائمة فوربس للقادة الأكثر إبداعًا لعام 2019.

واعتبارًا من 7 يناير 2021 قدرت ثروة ماسك الصافية بـ 185 مليار دولار أمريكي، مما جعله أغنى شخص في العالم متجاوزًا جيف بيزوس. 

نشأته

ولد المسك لأم كندية وأب من جنوب إفريقيا ونشأ في بريتوريا بجنوب إفريقيا والتحق لفترة وجيزة بجامعة بريتوريا قبل أن ينتقل إلى كندا عندما كان عمره 17 عامًا للالتحاق بجامعة كوينز. انتقل بعد ذلك بعامين إلى جامعة بنسلفانيا حيث حصل على درجتي البكالوريوس في الاقتصاد والفيزياء.

وانتقل إلى كاليفورنيا في عام 1995 ليبدأ رسالة الدكتوراه في الفيزياء التطبيقية وعلوم المواد في جامعة ستانفورد، لكنه ترك الدراسة بعد يومين لمتابعة مهنة تجارية.

وشارك في تأسيس Zip2 وهي شركة برمجيات على شبكة الإنترنت استحوذت عليها Compaq مقابل 307 مليون دولار في عام 1999، ثم أسس Musk X.com وهو بنك على الإنترنت. اندمجت مع Confinity في عام 2000 والتي أطلقت PayPal في العام السابق وتم شراؤها لاحقًا بواسطة eBay مقابل 1.5 مليار دولار في أكتوبر 2002.
وفي مايو 2002 أسس ماسك شركة سبيس إكس وهي شركة مصنعة للفضاء وشركة لخدمات النقل الفضائي وهو الرئيس التنفيذي لها والمصمم الرئيسي، انضم إلى شركة Tesla Motors، Inc الآن تسمي Tesla، Inc.