بيع أغلى نسخة من لعبة سوبر ماريو حول العالم: هذا هو سعرها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أبريل 2021
بيع أغلى نسخة من لعبة سوبر ماريو حول العالم: هذا هو سعرها
مقالات ذات صلة
وفاة صاحب أكبر عائلة في العالم: تزوج 39 سيدة و لديه 36 حفيدياً
سكار فيس: رحيل الأسد الأشهر في إفريقيا
صاحبة أطول رموش في العالم تكشف السر الغريب وراء الأمر

بيعت نسخة من لعبة  Super Mario Bros  في مزاد بمبلغ 660 ألف دولار مايجعلها أغلى لعبة تم بيعها في العالم.

وذكرت التقارير الصحافية أنه  يعود ثمنها المرتفع لكونها ليست فقط أفضل نسخة محكمة الغلق بالبلاستيك من اللعبة مع علامة تعليق مثقبة من الورق المقوى المثقوب، إنما هي أيضا أقدم نسخة مختومة من لعبة  Super Mario Bros، فهى تعد الإصدار الرابع الذي أنتجته الشركة في أواخر عام 1986 بحسب دار المزادات.

وتم شراء هذه النسخة في عام 1986 ثم نسيت في أحد الأدراج، وتجاوز سعرها نسخة مفتوحة تم إنتاجها في عام 1987 في مزاد التراث الصيف الماضي 114000 دولار.

لعبة سوبر ماريو

 لعبة سوبر ماريو ‏ هيَ لعبة فيديو منصات من تطوير نينتندو للترفيه وتوزيعها، وتُعتَبر تتمّة للعبة ماريو برذرز التي صَدرت عام 1983.

 صَدرت اللُعبة في الأصل لأجهزة كمبيوتر العائلة ونظام نينتيندو الترفيهيّ في اليابان في 13 سبتمبر 1985 لتتبعها بذلك نُسخ أمريكا الشماليّة في أكتوبر 1985 والأوربيّة في مايو 1987، وهيَ تُعتَبر اللُعبة الأولى من سلسلة ألعابِ سوبر ماريو.

يتحكّم اللاعِب بشخصية ماريو كما يُمكنه التحكّم بشقيقِه لويجي، ويتعيّن على اللاعِب تجاوَز العقبات عبر مملكة الفطر لإنقاذِ الأميرة تودستول من بينِ يَدي عدوّه اللدود باوزر.

معلومات عن لعبة سوبر ماريو

ومن بعض الحقائق هل تصدق أن الفطري الذي كان يجعل ماريو أكبر في اللعبة هو مستوحى من فطر حقيقي وله نفس التأثير أيضاً، حيث يسمى هذا الفطر  Amanita Muscaria  وهو يسبب حالة من الهلوسة التي تؤثر على إدراك الشخص للأحجام.

  الحشائش الموجودة على أرض اللعبة هي نفسها السحاب، حيث كان الفرق الوحيد بينهما هو اختلاف الألوان من الأبيض للأخضر.

  سبب ارتداء ماريو القبعة الشهيرة هو استحالة تنفيذ شخص كارتوني لديه شعر يتحرك في هذا الوقت، كما أن ماريو كان لديه شارب أيضاً كان بسبب تعقيد عملية صناعة فم لشخصيات الفيديو في هذا الوقت.

  أن الشركة المنتجة لألعاب الفيديو في هذا الوقت كانت تمنع شيغيرو مياموتو مصمم اللعبة من ركوب الدراجات على الطريق لأن سلامته مهمة للشركة، وأخيرا أن لعبو سوبر ماريو لم يتجاوز حجمها 256 كيلو بايت.