قائمة بأفضل أفلام الأكشن 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022
قائمة بأفضل أفلام الأكشن 2022
مقالات ذات صلة
أفلام أكشن 2021: إليك القائمة كاملة
قائمة بأفضل 10 أفلام الكريسماس.. استمتع بمشاهدتهم
نجمات اشتهرن أكثر من الرجال في أفلام الآكشن

ينظر الكثيرين الأعمال الفنية التي يتم طرحها بشكل سنوي، خاصة أفلام الأكشن والإثارة، التي يشارك فيها باقة من أشهر نجوم هوليوود، لتقديم عمل رائع لا ينسى، حتى يكون من أفضل الأفلام التي قدمت في عام 2022.

لمحبي أفلام الأكشن والغموض، سنخبرك في هذا المقال التالي، قائمة بأفضل أفلام الأكشن لعام 2022، يمكنك الاطلاع عليها في السطور التالية، وفقًا لما نشُر في موقع marieclaire الأمريكي

أفضل 10 أفلام أكشن في 2022

فيلم باتمان- The Batman

الذي تم طرحه في السينمات العالمية في 4 مارس 2022، بطولة روبرت باتينسون ، زوي كرافيتز ، آندي سيركيس ، جيفري رايت ، باري كيوغان ، بيتر سارسجارد ، جون تورتورو ، بول دانو ، وكولين فاريل.
كان هناك جدلاً كبيرًا حول اختيار بطل الفيلم، روبرت باتينسون، الذي كان يتوقع البعض أنه سيفشل في تجسيد الدور، لكنه خيب التوقعات والظنون السيئة تجاهه، فقد لعب دوره ببراعة شديدة، استطاع من خلالها أن يكسب المزيد من الثقة سواء من المشاهد أو النقاد، هذا الأمر الذي جعل البعض متحمسًا لرؤيته في المزيد من أفلام الأكشن. 

فيلم Operation Fortune: Ruse De Guerre

بطولة جيسون ستاثام ، أوبري بلازا ، جوش هارتنيت ، كاري إلويس ، بوجي مالون ، هيو غرانت، حيث تم طرحه في السينمات يوم 17 مارس، فعلى ما يبدو أن شهر مارس شهد العديد من الأعمال الدرامية، خاصة المتعلقة بأفلام الأكشن.
تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الجواسيس، يحاولون اختراق بعض الأجهزة الكبرى في مختلف الدول، باستخدام تكنولوجيا وبيعها، لشراء أسلحة جديدة مميتة، يتم استخدامها في العمليات التي يقومون بالقيام بها.

فيلم المدينة المفقودة - The Lost City

بطولة ساندرا بولوك ، تشانينج تاتوم ، دانيال رادكليف ، باتي هاريسون ، أوسكار نونيز ، ودافين جوي راندولف، تم طرحه في كثير من السينمات حول العالم في 19 مارس 2022.
لماذا يستحق المشاهدة؟، إنه لأمر رائع أن يكون فيلم أكشن يتم إدخال بعض اللقطات الكوميدية، التي تخرجك من الحالة المزاجية التي تجعلك كتوترًا في بعض الأحيان، خاصة عند مشاهدة أفلام الأكشن، لكن هذا الفيلم يعتبر مناسبًا لمحبي الأكشن والكوميديا.
كما هناك بعض اللقطات الرومانسية، بعد أن وقعوا الأبطال في حب ساندرا بولوك، أثناء محاولها إنقاذها بعد اختطافها في الغابة، أثناء قيامها بجولة مع كتابها الجديد. 

فيلم كل شيء في كل مكان في وقت واحد - Everything Everywhere All At Once

يصنف من أفضل أفلام الأكشن في 2022، الذي تدور أحداثه حول ذكريات النسخ اللانهائية، مع الركل المتعددة، سيجعلك الفيلم تدخل في حالة من الخوف ويجعلك تتخيل إذا حدث هذا الأمر بالفعل في حياتك، كيف ستكون رد فعلك عند حدوثها؟، تم إصدار الفيلم في 25 مارس 2022.
الفيلم بطولة ميشيل يوه ، جيمي لي كيرتس ، كي هوي كوان ، جيمس هونغ ، ستيفاني هسو ، آندي لو ، بريان لو ، هاري شوم جونيور ، وجيني سليت.

فيلم المتعهد - The Contractor

تم إصدار الفيلم 1 أبريل 2022، يصنف من أفضل أفلام الأكشن لعام 2022، حتى الأن فهي ما زال على قائمة التنافس، لكن هل سيأتي فكرة فيلم وبطل جديد يخطف منه المنافسة؟
بطولة كريس باين ، بن فوستر ، فلوريان مونتينو ، جيليان جاكوبس ، كيفر ساذرلاند ، إيدي مارسان ، جي دي باردو، تدور أحداثه حول شخص تم إرساله للقيام بمهمة سرية للغاية، فهل سينجح في هذا الأختبار؟

فيلم دكتور سترينج - Doctor Strange

من سلسلة أعمال شركة مارفل، فهو من الشخصيات الخارقة التي حصلت على إعجاب الكثيرين حول العالم، على الرغم من حدوث ضجة كبيرة على هذا العمل، خاصة في الوطن العربي، لكنه ما زال متصدر في قائمة أفضل أفلام أكشن 2022.
تم إصدار الفيلم 6 مايو 2022، بطولة بنديكت كومبرباتش ، إليزابيث أولسن ، راشيل ماك آدامز ، بينديكت وونغ ، شيويتل إيجيوفور ، زوتشيتل جوميز ، مايكل ستولبارغ ، وباتريك ستيوارت.

فيلم توب غان: المنشق - Top Gun: Maverick

بطولة توم كروز ، جينيفر كونيلي ، مايلز تيلر ، إد هاريس ، فال كيلمر ، جلين باول ، جاي إليس ، مونيكا باربارو ، وجون هام، سيتم إصداره في السينمات العالمية يوم 27 مايو 2022.
بعد ثلاثين عامًا من عرض الفيلم الأصلي ، يُظهر الجزء الثاني من سلسلة Top Gun مافريك (كروز) وهو ينقل حكمته ويدرب طاقمًا جديدًا من الطيارين.

فيلم العالم الجوراسي: دومينيون - Jurassic World: Dominion

سيتم إصدار الفيلم في 10 يونيو 2022، بطولة كريس برات ، بريس دالاس هوارد ، دانييلا بينيدا ، كريستوفر بولاها ، عمر سي ، بي دي وونغ ، سام نيل ، جيف جولد بلوم ، ولورا ديرن.
تدور أحداث الفيلم حول عالم الديناصورات، فسلسة الأفلم الشهيرة قادمة أخيرًا، بعد ثلاث سنوات من انقطاعها، التي مليئة بالخيالات ولقطات الأكشن، يمكنك مشاهدته عند تواجده في السينمات العالمية. 

فيلم قطار سريع - Bullet Train

بطولة براد بيت ، ساندرا بولوك ، جوي كينج ، أندرو كوجي ، براين تيري هنري ، مايكل شانون ، آرون تايلور جونسون ، هيرويوكي سانادا ، باد باني، تم إصداره عام 15 يوليو 2022.
هذا الفيلم الجديد للمخرج Atomic Blonde David Leitch، تدور أحداثه في القطار الفائق السرعة في طوكيو ، بعد خمسة قتلة يدركون أن أهدافهم المحددة مرتبطة ببعضها البعض، إذا كنت تريد رؤية براد بيت وباد باني في قتال بلا قيود ، فضع هذا الإصدار في تقويمك.

فيلم المهمة المستحيلة 7 - Mission: Impossible 7

لعشاق سلسلة أفلام المهمة المستحيلة، عليك انتظار الفيلم الذي من المتوقع صدوره في 30 سبتمبر 2022، بطولة توم كروز ، وريبيكا فيرجسون ، وهايلي أتويل ، وفانيسا كيربي ، وبوم كليمينتيف ، وسيمون بيج ، وفينغ رامز.
أفضل جزء في أي مهمة جديدة مستحيلة هو رؤية كيف سيتفوق كروز، على حركاته المثيرة القديمة التي تتحدى الموت، يعيد الإصدار القادم أيضًا نجوم Fallout Ferguson و Kirby في أدوارهم البدائية.