عامل بيتزا يرفض تسليم الطعام للعملاء والمحكمة تعاقبه: ما قصته؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2021
عامل بيتزا يرفض تسليم الطعام للعملاء والمحكمة تعاقبه: ما قصته؟
مقالات ذات صلة
أم لديها 11 طفلاً ومازالت ترغب في إنجاب المزيد: ما قصتها؟
طفلة تطير في الهواء بالبالونات: فيديو مضحك
ملكة جمال الأقزام بمصر: تعرضت للتنمر و طولها 122 سم

عامل بيتزا يرفض تسليم الطلبات مما تسبب في الحكم عليه بأربعة أشهر من محكمة فرنسية!

وتعود قصة سجن سائق ديليفري بتهمة التمييز بعد أن رفض توصيل وجبات من مطعمين يهوديين في مدينة ستراسبورغ الشرقية.

وقالت الشرطة في ستراسبورغ إن اثنين من أصحاب المطاعم اليهودية في المنطقة قدما شكاوى عنصرية ضد شركة توصيل الطعام.

بعد تحقيق للشرطة أدانت محكمة الرجل الجزائري البالغ من العمر 19 عامًا يوم الخميس الماضي بتهمة معاداة السامية لرفضه تلقي أوامر بتقديم طعام مطاعم كوشير وسيقضي أربعة أشهر في السجن.

وقال القاضي برتراند جوتييه: "القانون الفرنسي يحظر التمييز من أي نوع وعليك أن تحترم الجميع في هذا البلد" وقال مسؤولون إن السائق كان يعيش في فرنسا بشكل غير قانوني منذ وصوله بتأشيرة سياحية قبل حوالي عام.

توصيل الطعام

قال جيرالد دارمانين، وزير الداخلية الفرنسي، إنه سيُطرد من البلاد بمجرد انتهاء فترة عقوبته في السجن وتحدث الساعي عبر مترجم واعترف بإلغاء الطلبات ، لكنه نفى قوله إنه لن يقوم بالتوصيل للعملاء اليهود ، وفقًا لـ باريزيان.

وجاءت الإدانة بعد أيام من إعلان اتحاد إسرائيلي لمنطقة Bas-Rhin وهي مؤسسة يهودية عن مطعمين كوشير قالا إن سائقي Deliveroo لن يتعاملوا مع طعامهم لأنهم اعترضوا على تسليمه لليهود.

قدمت كل من المجموعة والمطاعم شكوى قانونية بسبب "التمييز الصريح معاد للسامية".

وكتب دارمانين على موقع تويتر: "قررت أن أطرد موصل الطعام من الأراضي الوطنية، الذي قال إنه لا يريد أن يتعامل مع عمليات التسليم للعملاء اليهود".

وصرح المتحدث باسم ديليفرو ، داميان ستيفان ، لمحطة فرانس بلو الفرنسية، أن الشركة تعتقد أن "الأعمال المعادية للسامية، مثل جميع الأعمال العنصرية والتمييزية من جميع الأنواع غير مقبولة".

وأضافت ميلفينا سرفاتي الجرابلي، المدير العام لشركة Deliveroo France في بيان: "نحن مرتاحون لاستنتاج هذا التحقيق ، الذي سمح بتحديد هوية الشخص الذي ارتكب هذه الأعمال البغيضة ، بفضل التعاون الوثيق بين Deliveroo والشرطة".