;

ظهور مكعب ذهب في شوارع نيويورك: ما قصته؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 فبراير 2022
ظهور مكعب ذهب في شوارع نيويورك: ما قصته؟

ظهر مكعب ضخم مصنوع من الذهب الخالص في الموقع الأيقوني، صنع المكعب من 186 كيلوغراماً من الذهب الخالص عيار 24 قيراطًا بواسطة الفنان الألماني نيكلاس كاستيلو وفقًا لصحيفة ديلي ميل أسقطها الفنان في وسط سنترال بارك كخطوة دعائية لجذب الانتباه إلى عملة رقمية جديدة.

ظهور مكعب من الذهب 

وقال في وصف أعماله الفنية: "لم يسبق من قبل في تاريخ البشرية أن تم صب مثل هذه الكمية الهائلة من الذهب في قطعة واحدة نقية. الذهب المعدن الأبدي كرمز الشمس والضوء والخير". 

ظهور مكعب ذهب في شوارع نيويورك: ما قصته؟

في رسالة إلى Artnet News وصف السيد كاستيلو المكعب بأنه عمل فني مفاهيمي من جميع جوانبه، قال إن الفكرة كانت "خلق شيء خارج عالمنا غير ملموس".
تمشيا مع هذا المفهوم تم إطلاق العملة المشفرة "Castello Coin" جنبًا إلى جنب مع العمل الفني المادي، كما سيتم طرح NFT ذات الصلة بالمزاد في وقت لاحق من هذا الشهر.
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن كاستيلو، البالغ من العمر 43 عاما، عرض المكعب الذهبي ليوم واحد فقط من أجل التأكيد على ندرة العمل الفني.

قال الفنان أيضًا إن المكعب ليس معروضًا للبيع. إذا كان الأمر كذلك فإن تكلفة الذهب المستخدم فيه وحدها ستبلغ 11.7 مليون دولار.

وفقًا لفريق السيد Castello فإن إنشاء مكعب الذهب يتطلب فرنًا يدويًا خاصًا يمكنه استيعاب حجم المعدن وحجمه مع الوصول إلى درجة الحرارة القصوى اللازمة لصهره. يقيس المكعب قدمًا ونصف من جميع الجوانب.

ظهور مكعب ذهب في شوارع نيويورك: ما قصته؟

بعد إزالتها من العرض العام في سنترال بارك تم نقلها إلى عشاء خاص وبحسب ما ورد حضره عدد من المشاهير.

منذ فترة زمنية طويلة والعالم يبتدع في مجال صناعة الأشياء من مواد غريبة وبأحجام أغرب ولكن المبهر أن الأثرياء حول العالم بدؤوا يتنافسون على صناعة أشياء لا تخطر بالبال من الأحجار الكريمة والمواد الخامة الثمينة كالذهب والألماس!

ومن أولى البلاد التي احتوت أكبر عدد من الأشياء المصنوعة من الذهب هي الإمارات، فقط سمعنا عن الآيس كريم المصنوعة من الذهب والشاي المصنوعة من الذهب والبرغر المرشوشة بماء الذهب والشوكولاتة المصنوعة من الذهب بالإضافة إلى الأشياء غير القابلة للأكل كرسي الحمام والسيارات والأجهزة المحمولة وغيرها

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه