;

بعد القبض على جزار المونوريل في مصر ما هي قصته؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023
بعد القبض على جزار المونوريل في مصر ما هي قصته؟

ألقت القوات المصرية القبض على جزار مصري أطلق عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي "جزار المونوريل" وذلك بعد انتشار صوره له تضمن تعليق اللحوم على أحد أعمدة قطار المونوريل.

جزار المونوريل

كشفت الأجهزة الأمنية المصرية أنه تم رصد تداول منشور عبر صفحات فيسبوك لجزار يستغل عمود قطار المونوريل في تثيت أحد القواطع الحديدية بالعمود ووجود معدات ومستلزمات ذبح الأضاحي وتحرك قسم الشرطة المسئول وتم فحص محل الواقعة والقبض على صاحب محل الجزارة بالإضافة إلى جزارين متجولين جميعهم يقيمون بنفس المنطقة.

ووقعت مديرية الطرق بمحافظة القاهرة على الجزار غرامة مالية قدرها 111 ألفا و907 جنيهات نظير لحجم التلفيات والخسائر التي تسبب بها الجزار بالعمود.

وكان هناك العديد من التساؤلات من رواد موقع فيسبوك حول حجم التلفيات بالعمود وإذا كان تضرر ويخل بعمل قطار المونوريل ويعرض حياتهم للخطر مما دفع الهيئة القومية للأنفاق لإصدار بيانا إعلاميا بشأن أحد أعمدة مونوريل شرق النيل (العمود NCL04-08C2).

الهيئة القومية للأنفاق توضح حجم التلفيات بعمود المونوريل

قال بيان الهيئة القومية للأنفاق إن: "هذا السلوك غير المسئول وغير الحضاري مع أحد مشروعات النقل الجماعي الأخضر الآمنة والنظيفة المستدامة الصديقة للبيئة والتي تنفذها الهيئة لخدمة المواطنين، تم الكشف علي العامود ولا يوجد به أي أضرار"

وقامت الهيئة بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات ضد جزار المونوريل وشدد على أنه ستحرض أن ينال الجزار عقابه القانوني ليكون رادعا لكل من يرتكب مثل هذه السلوكيات السلبية.

ويذكر أنه تم تحرير 4 محاضر ضد الجزار، وإحضار لجنة لقياس مدى الأضرار التي أحدثها بالمشروع القومي بالإضافة إلى غلق محل الجزارة لصاحب الواقعة بالشمع الأحمر، ولن يتم فتحه إلا بقرار قضائي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه