;

عامل بيتزا يتسبب في إغلاق كامل لولاية في إستراليا: ما السبب؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 نوفمبر 2020
عامل بيتزا يتسبب في إغلاق كامل لولاية في إستراليا: ما السبب؟

لم يكن يعلم عامل بيتزا مصاب بفيروس كورونا المستجد أن كذبته بإدعاء عدم الإصابة ستؤدي إلى إغلاق ولاية جنوبي في أستراليا لمدة 6 أيام وإيقاف الرحلات الجوية إلى خامس أكبر المدن الأسترالية.

ووفقاً لتصريحات المسؤولين: "كان من الممكن تجنب الإغلاق لو أن عامل البيتزا قال الحقيقة منذ البداية وأنه عمل لدي المطعم وهو يعاني من الإصابة بفيروس كورونا، غير أن الرجل قال إنه ذهب إلى المطعم لشراء البيتزا فقط".
وقررت السلطات في ولاية جنوبي أستراليا بفرض حالة إغلاق كاملة بسبب كذب عامل بيتزا مصاب بمرض فيروس كورونا تعامل مع الزبائن من خلال المطعم.

وطالب رئيس وزراء الولاية من الحكومة الفيدرالية وقف جميع الرحلات الجوية الدولية إلى مدينة أديلايد التي تعد خامس أكبر مدينة في أستراليا من حيث عدد السكان.

وبدأ سريان الإغلاق الصارم على مستوى الولاية يوم الأربعاء 18 نوفمبر بعد رصد 36 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، منها أولى حالات انتقال للعدوى بين سكان الولاية منذ إبريل الماضي ولم تفصح الشرطة عن هوية الرجل، لكنها قالت إنه كان يعمل في مطعم وودفيل بيتزا بار بعاصمة الولاية أديلايد.

أعراض فيروس كورونا

 ومنذ ظهور فيروس كورونا المستخد في أواخر شهر ديسمبر الماضي في الصين، تمت إصابات ملايين الحالات حول العالم ولكنه كان الملفت للنظر توثيق العديد من حالات العدوى المتكررة في جميع  البلدان وهو عكس الأمر المتعارف عليه من تكوين الجسم لأجسام مضادة للفيروس تقف حائل مع الإصابة مرة ثانية.

وبدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس وحذرت الأشخاص من التهاون مع الفيروس ونصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.

يذكر أنه إجمالي عدد الحالات حول العالم وصل إلى 55.6 مليون حالة وارتفعت حالات الشفاء إلى 35.8 مليون حالة والوفيات وصلت إلى 1.3 مليون حالة وأعلنت منظمة الصحة العالمية لدخول العالم في الموجة الثانية من فيروس كورونا مع رفع إجراءات لكبح الفيروس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه