;

صحيفة تكشف عن عرض قطري جديد محسن لشراء مانشستر يونايتد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2023
صحيفة تكشف عن عرض قطري جديد محسن لشراء مانشستر يونايتد

قالت صحيفة "التايمز" إن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني قدم عرضا نهائيا محسنا، الثلاثاء، لشراء نادي مانشستر يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ولم توضح الصحيفة تفاصيل العرض القطري الجديد.

وكان الشيخ جاسم  قدم عروضا سابقة لشراء عملاق الدوري الإنجليزي.

وبدأت عائلة "جليزر" الأمريكية، المالكة لـ"مان يونايتد"، عملية بيع النادي وتلقت عدة عروض، منها من الملياردير البريطاني جيم راتكليف مؤسس شركة "إنيوس" للكيماويات، ورجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس.

وقالت مصادر لـ"رويترز"، في وقت سابق، إن أي بيع لـ"يونايتد" سيتجاوز على الأرجح أكبر صفقة رياضية تمت حتى الآن، وذلك مقابل 5.2 مليار دولار، بما في ذلك الديون والاستثمارات المدفوعة لشراء نادي تشيلسي.

وقبل أيام، نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن مصادر أن الملياردير البريطاني جيم راتكليف قدم  عرضا تفوق على العرض القطري، لشراء مانشستر يونايتد.

وفي 5 مايو الجاري، أكدت صحفية "بيلد" الألمانية أن الشيخ القطري جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، يستعد للقيام بتحركات ساخنة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حال نجاحه في الاستحواذ بصورة رسمية على النادي الإنجليزي.

وبحسب الصحيفة فإن المالك الجديد المحتمل لمانشستر يونايتد، يخطط لإحداث ثورة في ميركاتو الصيف المقبل، من خلال التعاقد مع 3 نجوم كبار؛ أبرزهم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقالت الصحيفة الألمانية إن الشيخ جاسم لا يعتزم الاكتفاء بالتعاقد مع النجم الباريسي؛ إذ يخطط أيضاً للظفر بخدمات الثنائي الفرنسي إدواردو كامافينجا لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني، وكينجسلي كومان جناح بايرن ميونخ الألماني.

ويعد مبابي واحداً من أبرز النجوم على مستوى العالم حاليا، وربطته تقارير عديدة صدرت في الفترة الماضية بالانتقال إلى ريال مدريد، لكن مانشستر مع مالكه القطري المرتقب سيكونان قادرين على تحويل وجهة النجم الفرنسي نحو "أولد ترافورد".

وفي المقابل، يقدم كامافينجا وكومان مستويات مذهلة مع ريال مدريد وبايرن ميونخ على التوالي، ما يجعلهما يمثلان إضافة مهمة للشياطين الحمر حال تمت الصفقة.