;

الإمارات وقطر وباكستان..تهاني جديدة للأمير محمد بن سلمان بمنصبه الجديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022
الإمارات وقطر وباكستان..تهاني جديدة للأمير محمد بن سلمان بمنصبه الجديد

لا تزال التهاني من قادة خليجيين ودوليين تصل إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، بعد الثقة الملكية بتعيينه رئيسا للوزراء في المملكة، ضمن الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز".

وهنأ رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أخيه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وشقيقه الأمير خالد بن سلمان على الثقة الملكية التي نالوها من خادم الحرمين الشريفين.

وكتب الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه بـ"تويتر": "أبارك لأخي محمد بن سلمان تعيينه رئيساً للوزراء وخالد بن سلمان وزيراً للدفاع وأعضاء الحكومة السعودية الجديدة على الثقة الكبيرة التي نالوها من خادم الحرمين الشريفين".

وأضاف: "تمنياتي لهم التوفيق في خدمة المملكة، ومواصلة مسيرة نهضتها الشاملة وتحقيق تطلعات شعبها نحو التقدم والرخاء".

كما بعث نائب رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، برقية تهنئة لولي العهد السعودي.

بدوره، هنأ أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على الثقة الملكية الغالية وصدور أمر تعيينه رئيسا للوزراء.

وأعرب أمير دولة قطر، في برقية بعثها لولي العهد، عن التمنيات لسموه بالتوفيق وللعلاقات بين البلدين الشقيقين بالمزيد من التطور والنماء.

كما بعث نائب أمير قطر، الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني برقية تهنئة إلى الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة منصبه الجديد.

وبعث رئيس الوزراء القطري ووزير الداخلية، الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني ببرقية مماثلة.

من ناحيته، هنأ رئيس وزراء باكستان شهباز شريف، ولي العهد السعودي بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه رئيسا للوزراء.

وقال شريف، في برقية للأمير محمد بن سلمان: "بهذه المناسبة أبارك لأخي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، راجياً لسموه التوفيق والسداد وللمملكة العربية السعودية الشقيقة المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".

وأمس الثلاثاء، بعث كل من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده  الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، التهاني لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على الثقة الملكية بتعيينه رئيسا للوزراء، متمنين له التوفيق في خدمة السعودية وشعبها ومواصلة طريقه لتحقيق نهضة المملكة والحفاظ على ريادتها.

وفي وقت سابق، أمس الثلاثاء، أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الثلاثاء، أوامر ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء، تضمن أبرزها تعيين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيسا للوزراء بعدما كان هذا المنصب من صلاحيات الملك، بموجب المادة 56 من النظام الأساسي للحكم، وتعيين شقيقه الأمير خالد بن سلمان وزيرا للدفاع.

ما هي المادة السادسة والخمسون من نظام الحكم الأساسي السعودي؟

تنص المادة على أن "الملك هو رئيس مجلس الوزراء ، ويعاونه في أداء مهامه أعضاء مجلس الوزراء ، وذلك وفقا لأحكام هذا النظام وغيره من الأنظمة، ويبين نظام مجلس الوزراء صلاحيات المجلس فيما يتعلق بالشؤون الداخلية والخارجية ، وتنظيم الأجهزة الحكومية ، والتنسيق بينها، كما يبين الشروط اللازم توافرها في الوزراء، وصلاحياتهم، وأسلوب مساءلتهم، وكافة شؤونهم، ويعدل نظام مجلس الوزراء واختصاصاته، وفقا لهذا النظام".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه