;

عرض بمليون دولار لشراء البشت الذي ارتداه ميسي أثناء رفع كأس العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 ديسمبر 2022
عرض بمليون دولار لشراء البشت الذي ارتداه ميسي أثناء رفع كأس العالم

شوهد قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو يرتدي رداءً عربياً أسود أو كما يُسمى "بشت" كعلامة شرف عندما رفع كأس العالم في قطر. وقد سلمه له أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني قبل رفع الكأس مباشرة.

حصل لاعب كرة القدم العالمي، على عرض بمليون دولار من أحمد البرواني، المحامي العماني وعضو البرلمان، مقابل البشت الذي ارتداه خلال حفل التتويج.

حيث كتب السيد برواني على تويتر "صديقي ميسي، من سلطنة عمان، أبارك لكم فوزكم بكأس العالم قطر 2022" وأضاف "أبهرني الأمير تميم وهو يُلبسك البشت العربي، رمز الشهامة والحكمة" وأكمل موجهاً كلامه إلى ميسي "ميسي، أعرض عليك مليون دولار أميركي نظير أن تعطيني ذلك البشت".

كما صرح السيد برواني وقال إنه "منفتح على دفع المزيد إذا كان اللاعب يريد التفاوض". حيث قال البرواني "كنت في الملعب أشاهد تلك اللحظة على الهواء مباشرة عندما أعطى أمير قطر ميسي البشت". "هذه اللحظة أخبرت العالم أننا هنا وهذه هي ثقافتنا، أرجو أن تعرفوها جيدًا".

وأوضح البرواني أن كأس العالم كانت تعني الكثير للدول العربية وأن البشت رمز للحكمة والشجاعة والنزاهة والكرم والأصالة. 

لن يتم ارتداء البشت إذا وافق ميسي على العرض. قال المسؤول العماني إنه سيكون بمثابة تذكير للناس بكل ما هو ممكن في الحياة، "سيتم عرضه للاحتفال بلحظة الفخر تلك ولمساعدتنا على إحيائها مرة أخرى ولتذكيرنا أيضًا بأنه يمكننا (فعل أي شيء)".

البشت هو عباءة رجالية تقليدية مشهورة في الدول العربية وهي مصنوعة من شعر الإبل وصوف الماعز. يتم ارتداؤه في العالم العربي من قبل الملوك وكبار الشخصيات والعرسان في المناسبات الخاصة مثل الأعراس والمهرجانات والتخرج والعيد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه