;

برقم مذهل.. هل تتجه قطر لحسم استحواذها على مانشستر يونايتد؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023
برقم مذهل.. هل تتجه قطر لحسم استحواذها على مانشستر يونايتد؟

تقترب قطر من الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بحسب ما نشرته وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأربعاء.

وقالت صحيفة "ذا صن" إن العرض القطري المقدم من قبل الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، الرئيس الأسبق لمجلس إدارة مصرف قطر، في سباق الاستحواذ على أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اقترب من الحسم بعد عدة أشهر من المفاوضات مع العائلة المالكة للنادي.

وأوضحت أن  العرض أنهى مفاوضات امتدت لـ7 أشهر، بعدما قدم الشيخ جاسم عرضاً من أجل شراء 100% من أسهم نادي مانشستر يونايتد، مقابل 6 مليارات دولار.

وبدأت عائلة "جليزر" الأمريكية، المالكة لـ"مان يونايتد"، عملية بيع النادي وتلقت عدة عروض، منها من الملياردير البريطاني جيم راتكليف مؤسس شركة "إنيوس" للكيماويات، ورجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس.

لكن العرض القطري نافس بقوة، وقدم أكثر من تعديل ويبدو أن التعديلات الأخيرة التي زادت من قيمة المبلغ المطلوب الاستحواذ قد نال رضا العائلة المالكة للنادي.

وفي منتصف مايو الماضي، قالت صحيفة "التايمز" إن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني قدم عرضا نهائيا محسنا للاستحواذ على العملاق الإنجليزي.

وكانت وكالة "رويترز" توقعت، في وقت سابق، أن تتجاوز عملية بيع مانشستر يونايتد أكبر صفقة رياضية تمت حتى الآن، لكنها خصرت توقعاتها عند 5.2 مليار دولار كحد أقصى.

ويبدو أن العرض القطري سيكسر حتى هذا الرقم القياسي، كما تقدم.

وفي 5 مايو الماضي، أكدت صحفية "بيلد" الألمانية أن الشيخ القطري جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، يستعد للقيام بتحركات ساخنة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حال نجاحه في الاستحواذ بصورة رسمية على النادي الإنجليزي.

وبحسب الصحيفة فإن المالك الجديد المحتمل لمانشستر يونايتد، يخطط لإحداث ثورة في ميركاتو الصيف المقبل، من خلال التعاقد مع 3 نجوم كبار؛ أبرزهم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقالت الصحيفة الألمانية إن الشيخ جاسم لا يعتزم الاكتفاء بالتعاقد مع النجم الباريسي؛ إذ يخطط أيضاً للظفر بخدمات الثنائي الفرنسي إدواردو كامافينجا لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني، وكينجسلي كومان جناح بايرن ميونخ الألماني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه