;

شوكولاتة عمرها 120 عامًا وجدت في أوراق شاعر الأسترالي

  • تاريخ النشر: السبت، 26 ديسمبر 2020
شوكولاتة عمرها 120 عامًا وجدت في أوراق شاعر الأسترالي

قال موظفو المكتبة الوطنية الأسترالية إنهم ذهلوا عندما وجدوا علبة شوكولاتة عمرها 120 عامًا مخبأة في أوراق الشاعر والصحفي الراحل أندرو باندوس باترسون.
كانوا يتصفحون الأوراق التي حصلوا عليها مؤخرًا للشاعر الأسترالي عندما عثروا على علبة تذكارية مليئة بالشوكولاتة، كانت الشوكولاته لا تزال في عبواتها المصنوعة من القش ولفائف الفضة.

كان الموظفون يقومون بتفريغ محتويات صندوق به أوراق باترسون حتى يمكن رقمنتها والعلبة التي عثر عليها صُممت من قبل ملكة بريطانيا فيكتوريا وأرسلت إلى الجنود في جنوب إفريقيا خلال حرب البوير حوالي عام 1900 كهدية للقوات ويُعتقد أن باترسون اشترى الشوكولاتة على الأرجح من أحد الجنود أثناء عمله كمراسل حرب لصحيفة Sydney Morning Herald و The Age.

وقالت جينيفر تود المسؤولة عن الترميم بمكتبة أستراليا الوطنية  "كانت هناك رائحة مثيرة للاهتمام عندما تم فك غلافها كانت علبة شوكولاتة قديمة مملوكة لبانجو باترسون ولا تزال الشوكولاتة ملفوفة في الصندوق." ولم يشر باترسون أبدًا إلى شريط الشوكولاتة في كتاباته لكن علب الشوكولاتة التذكارية أصبحت عنصرًا تجاريًا في المقدمة.

عمل باترسون كمراسل حربي في جنوب إفريقيا لمدة عام تقريبًا بدءًا من أكتوبر 1899 قبل أن يعود إلى أستراليا. قامت أسرته بتوزيع أوراقه بعد وفاته عام 1941 قبل التبرع بالمكتبة عام 2019.

أندرو بارتون باترسون

ولد في 17 فبراير 1864 وتوفى في 5 فبراير 1941 كان شاعرًا أستراليًا وصحفيًا ومؤلفًا وكتب العديد من القصص والقصائد عن الحياة الأسترالية مع التركيز بشكل خاص على المناطق الريفية والمناطق النائية بما في ذلك المنطقة المحيطة بـ Binalong نيو ساوث ويلز حيث قضى معظم طفولته.

وتشمل قصائد باترسون الأكثر شهرة "Clancy of the Overflow 1889 وThe Man from Snowy River 1890 و Waltzing Matilda 1895 والتي تعتبر على نطاق واسع نشيد أستراليا الوطني غير الرسمي.
ولد أندرو بارتون باترسون في عقار نارامبلا في نيو ساوث ويلز وهو الابن الأكبر لأندرو بوغل باترسون وهو مهاجر اسكتلندي من لاناركشاير وأمه وروز إيزابيلا بارتون المولودة في أستراليا المرتبطة برئيس الوزراء المستقبلي الأول وزير أستراليا إدموند بارتون.

عاشت عائلة باترسون في محطة Buckinbah المنعزلة حتى بلغ الخامسة عندما فقد والده مشبك الصوف في فيضان واضطر إلى البيع عندما توفي جون باترسون عم باترسون استولت عائلته على مزرعة جون باترسون في إيلالونغ بالقرب من ياس بالقرب من الطريق الرئيسي بين ملبورن وسيدني.

كانت فرق بولوك ومدربو كوب وشركاهم والركاب مشاهد مألوفة له كما رأى فرسانًا من منطقة نهر مورومبيدجي وبلد الجبال الثلجية يشاركون في سباقات النزهة ومباريات البولو ، مما أدى إلى ولعه بالخيول وإلهامه لكتاباته.

جاء التعليم المبكر لباترسون من مربية ولكن عندما كان قادرًا على ركوب المهر تم تعليمه في مدرسة الأدغال في بينالونج. في عام 1874 تم إرسال باترسون إلى مدرسة Sydney Grammar School ، حيث كان يؤدي أداءً جيدًا كطالب ورياضي خلال هذا الوقت عاش في كوخ يسمى Rockend في ضاحية Gladesville الكوخ مدرج الآن في سجل العقارات الوطنية وسجل التراث لولاية نيو ساوث ويلز وترك المدرسة المرموقة في سن السادسة عشرة بعد أن رسب في امتحان للحصول على منحة دراسية في جامعة سيدني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه