;

ناجية من الهولوكوست بالغة من العمر 97 عامًا تتغلب على كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2021
ناجية من الهولوكوست بالغة من العمر 97 عامًا تتغلب على كورونا

تنتشر القصة الملهمة لأحدى الناجيات من محتشدي أوشفيتز التي نجحت في شفاء معجزة من Covid-19 عن عمر يناهز 97 عامًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

تم الترحيب بـ ليلي إيبرت كبطل لإيصالها رسالة أمل وتسامح بعد تعافيها من الفيروس، ظهرت في برنامج Good Morning Britain يوم الاثنين بعد أن أصيبت بمرض شديد مع Covid-19 قبل شهر، وفقًا لتقارير جيويش نيوز.
انضمت إيبرت التي نجت من المحرقة في الأربعينيات من القرن الماضي في العرض مع حفيدها الأكبر دوف فورمان.

كان السيد فورمان هو الذي نشر الأسبوع الماضي صورة لجدته الكبرى على تويتر، حيث انتشرت على نطاق واسع وتُظهر الصورة الفتاة البالغة من العمر 97 عامًا وهي تبتسم للكاميرا أثناء خروجها في مشيتها الأولى بعد التعافي من Covid-19.

ليلي

وكتب أثناء مشاركته الصورة: "جدتي العظيمة ليلي إيبرت بيم البالغة من العمر 97 عامًا، تعافت أوشفيتز الناجي للتو من Covid- 19 واليوم ذهبت في أول مشيتها منذ شهر بعد أن تعافت بأعجوبة مقاتلة وناجية".

وحصدت الصورة أكثر من 17000 وإعادة تغريد أكثر من 2.6 الآف إعجاب على منصة المدونات الصغيرة ووصلت إلى ملايين الأشخاص وأدت إلى دعوة الثنائي إلى Good Morning Britain - حيث أدت كلمات السيدة إيبرت إلى الترحيب بها كبطل و امرأة رائعة.

وفقًا لـ NBC News كانت إيبرت مراهقة عندما وصلت إلى أوشفيتز في عام 1944 وأمضت أربعة أشهر في المعسكر حيث فقدت والدتها وشقيقها وأختها.
وقالت: "أكثر أو أقل 100 شخص آخر من الأسرة والعمات والأعمام وأبناء الأخ والجميع لقد قتلوا في عام 1945، تم إجلاؤها من ألمانيا ونقلها إلى سويسرا، على الرغم من كل ما مرت به، تحث إيبرت الناس على اختيار أن يكونوا إيجابيين في مواجهة الشدائد".

قالت ليلي إيبرت للمشاهدين في برنامج Good Morning Britain: "يمكنك اختيار الحياة أو الظلام وأنا أختار الحياة" وفقًا لصحيفة The Mirror ، إن علي الاستمرار يجب أن أواصل القتال لأن هذا ما وعدت به نفسي.

وضربت كلماتها المؤثرة على وتر حساس لدى آلاف المشاهدين الذين لجأوا إلى Twitter للإشادة بشجاعتها وتهنئتها على شفائها.

ليلي

في حديثها عن الوباء ، قالت السيدة إيبرت: "عندما تنتهي Covid لا نعرف لكننا نعرف فقط ما يمكننا فعله. يجب ألا نستسلم أبدًا ، ونحاول أن نفعل ما يمكننا محاولة النجاة منه ، حريصًا مع الآخرين حتى لا يفهمها أحد ".

الحرب العالمية الثانية

حربًا عالمية استمرت من عام 1939 إلى عام 1945 وشاركت فيها الغالبية العظمى من دول العالم بما في ذلك جميع القوى العظمى لتشكيل تحالفين عسكريين متعارضين: الحلفاء والمحور.

وكان العالم في حالة حرب شاملة شارك فيها بشكل مباشر أكثر من 100 مليون فرد من أكثر من 30 دولة وألقى المشاركون الرئيسيون بكامل قدراتهم الاقتصادية والصناعية والعلمية وراء المجهود الحربي مما أدى إلى عدم وضوح التمييز بين الموارد المدنية والعسكرية.

شاهد أيضاً: اكتشاف عظام أكبر بجعة في التاريخ: عمرها 37 مليون سنة

وكانت الحرب العالمية الثانية أكثر النزاعات دموية في تاريخ البشرية حيث أسفرت عن مقتل ما بين 70 و 85 مليونًا مع مقتل مدنيين أكثر من العسكريين، مات عشرات الملايين من الناس بسبب الإبادة الجماعية بما في ذلك الهولوكوست والموت مع سبق الإصرار من الجوع والمذابح والمرض.

ولعبت الطائرات دورًا رئيسيًا في الصراع بما في ذلك القصف الاستراتيجي للمراكز السكانية وتطوير الأسلحة النووية والاستخدامان الوحيدان لمثل هذا في الحرب.

ويُعتقد عمومًا أن الحرب العالمية الثانية قد بدأت في 1 سبتمبر 1939 مع غزو بولندا من قبل ألمانيا وإعلان الحرب اللاحقة على ألمانيا من قبل فرنسا والمملكة المتحدة في الثالث.

معاهدات الحرب العالمية الثانية

من أواخر عام 1939 إلى أوائل عام 1941 في سلسلة من الحملات والمعاهدات، غزت ألمانيا أو سيطرت على الكثير من أوروبا القارية، وشكلت تحالف المحور مع إيطاليا واليابان، إلى جانب دول أخرى في وقت لاحق.

وبموجب معاهدة مولوتوف ريبنتروب في أغسطس 1939، قسمت ألمانيا والاتحاد السوفيتي وضمت مناطق جيرانهم الأوروبيين: بولندا وفنلندا ورومانيا ودول البلطيق، بعد بدء الحملات في شمال إفريقيا وشرق إفريقيا وسقوط فرنسا في منتصف عام 1940.

شاهد أيضاً: حرب الخليج الثانية (حرب تحرير الكويت)

استمرت الحرب في المقام الأول بين قوى المحور الأوروبي والإمبراطورية البريطانية مع الحرب في البلقان، معركة بريطانيا الجوية، الغارة، ومعركة الأطلسي، في 22 يونيو 1941، قادت ألمانيا قوى المحور الأوروبي في غزو الاتحاد السوفيتي وفتحت الجبهة الشرقية، أكبر مسرح بري للحرب في التاريخ وحاصرت المحور وهو الفيرماخت الألماني في حرب استنزاف.