;

أمريكي عمره 61 عاماً ويبدو في الثلاثينيات.. إليك السر!

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
أمريكي عمره 61 عاماً ويبدو في الثلاثينيات.. إليك السر!

تصدر الأمريكي ديف باسكو، البالغ من العمر 61 عامًا عناوين الأخبار، بسبب نهجه غير المعتاد في الحفاظ على صحته وطول العمر. ويدعي ديف باسكو، أنه عكس عمره البيولوجي إلى عمر 38 عامًا من خلال اتباع نظام غذائيصارم  وممارسة الرياضة وتناول المكملات الغذائية.

يقدم موقع ديف باسكو الإلكتروني، تفاصيل عن إجراءاته الروتينية المتقنة، والتي تشمل الاستيقاظ (قبل شروق الشمس)، وقضاء الوقت في الهواء الطلق، واتباع برنامج تمرين قوي، كما أنه يتبع نظامًا غذائيًا صارماً ويتناول 158 مكملاً غذائيًا يوميًا.

يهدف ديف باسكو، عيش حياة صحية حتى التسعينات من عمره أو حتى تخطي المائة. ومع اعترافه بأهمية الروتين في الحفاظ على شبابه الدائم، فإنه يؤكد على اتباع نهج مرن، مما يسمح بالقيام بأنشطة عفوية.

أثارت قصة ديف باسكو الاهتمام، حيث يقوم الأفراد بتجربة أساليب مختلفة لتحسين صحتهم وإبطاء الشيخوخة. ومع ذلك، يحذر الخبراء من أن مثل هذه الأساليب المتطرفة تفتقر إلى التحقق العلمي وقد لا تكون مناسبة للجميع.

في محادثة مع صحيفة نيويورك بوست، قال ديف باسكو "إن الوقت الخاص بي مهم للغاية بالنسبة لي، لذا أخطط له، لكنني لن أفوت فرصة قضاء وقت ممتع مع الآخرين. كرجل أعزب أعيش بمفردي، قد أستبدل التمرين أو جلسة الساونا بيوم مع الأصدقاء، لن يقتلني يوم واحد من التخلي عن بعض الإجراءات الروتينية".

نظام ديف باسكو الغذائي

نادراً ما يتناول ديف باسكو الغداء. وبدلاً من ذلك، يتناول العشاء في أي مكان من الساعة 3 إلى 5 مساءً ويختار دائمًا لحوم البقر العضوية أو التي تتغذى على العشب أو الأسماك التي يتم صيدها من البرية.

كما أنه يتناول مجموعة متنوعة من الخضروات الملونة ويضيف بانتظام الثوم والأعشاب ومخلل الملفوف إلى وجباته.

ومن المثير للاهتمام أن باسكو لا يحسب السعرات الحرارية، قائلا "من خلال الحد من الكربوهيدرات البسيطة في معظم الأوقات، أتناول ما يحلو لي دون زيادة الوزن، ودون زيادة معدل الشيخوخة على ما يبدو".

وجدير بالذكر أن ديف باسكو يتقدم في السن بمعدل سنوي قدره 0.66، وهو ما يفوق براين جونسون (المليونير مكافح الشيخوخة) بفارق ضئيل.

ما الذي يتجنب ديف باسكو تناوله؟

يركز ديف على الوقاية، معتقدًا أنه من الأفضل الحفاظ على صحة جيدة بدلاً من محاولة إصلاح الأمور عندما تسوء. وهو يفعل ذلك من خلال التركيز على كيفية عكس معالجة السمات المميزة للشيخوخة من خلال الابتعاد عن الأشياء التي تسرع عملية الشيخوخة وتشمل تجنب ما يلي:

  • الأطعمة غير الصحية
  • السكريات المضافة وبدائل السكر
  • زيوت البذور المعالجة.
  • المضافات الغذائية والمستحلبات
  • المواد الحافظة الغذائية.
  • الأصباغ الاصطناعية والتلوين
  • النكهات الاصطناعية
  • الهرمونات الاصطناعية
  • المواد الكيميائية المسببة للاضطراب والتي تؤثر على الهرمونات

ماذا يفعل ديف باسكو لعكس عمره؟

أمريكي عمره 61 عاماً ويبدو في الثلاثينيات.. إليك السر!

لديه نهج شمولي لعكس عمره البيولوجي، حيث يعتمد على التمرين في: تعزيز التدفق اللمفاوي وإزالة النفايات من خلال الحركة والتدليك ومنع ضمور العضلات والهشاشة عن طريق بناء كتلة العضلات والحفاظ عليها ودعم تنظيم الجلوكوز والأنسولين.

كما أنه يركز على التغذية والمكملات الغذائية ويتجنب التغيرات اللاجينية وفقدان الثبات البروتيني من خلال اتباع نظام غذائي يتكون من أطعمة مختارة ومجهزة بعناية، وتجنب الإضافات الضارة مثل المكونات الاصطناعية والمبيدات الحشرية والمعادن الثقيلة ويستخدم المكملات الغذائية لسد الفجوات الغذائية ودعم وظائف الإنزيمات، ومكافحة آثار الشيخوخة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه