;

ماذا ستفعل إذا وجدت كنز عمره 200 عام؟ هكذا تصرف من اكتشفه ?

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019
ماذا ستفعل إذا وجدت كنز عمره 200 عام؟ هكذا تصرف من اكتشفه ?

وجد مجموعة من عمال البناء كنز حقيقي خلال عمليات الحفر في سرداب في مبنى قديم في مدينة كراكوف في بولندا، حيث وجد العمال عدد كبير جداً من العملات النقدية القديمة والتي تُعد ثروة حقيقية.
العمال وجدوا 10 آلاف قطعة نقدية قديمة تُقدر قيمتها بـ400 ألف جنيه إسترليني في مبنى قديم طُلب منهم العمل على تجديده وصيانته بحرص لأن المبنى يبلغ عمره 200 عام تقريباً.
المبنى كان يعود لمجموعة من الرهبان واكتشف العمال السرداب بداخله، العملات النقدية التي اكتشفها العمال تعود لعهد الملك البولندي ستانيسلاف أوغوستو بونياتوفسكي الذي حكم في السنوات الأخيرة من القرن الثامن عشر.


القطع المعدنية مصنوعة من النحاس الخالص وتُقدر قيمة كل عملة منها 40 جنيه إسترليني، ولأهمية هذا الاكتشاف قدم العمال العملات إلى متحف الآثار في كراكوف.
ويحاول علماء الآثار حالياً التعرف على سر العملات النقدية تلك سبب إخفائها في سرداب عاش به مجموعة من الرهبان خاصة وأن العمال وجدوا النقود داخل أكياس قديمة من الكتان.
الجدير بالذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها، فمنذ شهور قليلة وجد مجموعة من العمال عملات نقدية في المجارير خلال البحث عن خاتم زواج مفقود.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه