;

فيديو: تفحم شجرة عمرها 150 عاماً في حرائق هاواي

  • تاريخ النشر: السبت، 12 أغسطس 2023
فيديو: تفحم شجرة عمرها 150 عاماً في حرائق هاواي

تسببت حرائق الغابات المدمرة التي اندلعت في جزيرة ماوي في هاواي في الأيام القليلة الماضية في مقتل أكثر من 36 شخصًا، تاركة وراءها ألسنة النار وأعمدة الدخان وأجبرت الآلاف على الفرار من منازلهم.

لقد عرّضت حرائق الغابات العديد من الأشياء ذات الأهمية التاريخية في هاواي للخطر ومنها شجرة أثأب رائعة تمثل التراث الثقافي للجزيرة.

وفقًا لصحيفة الغارديان، فإن الشجرة التي يبلغ عمرها 150 عامًا والتي تقع على طول شارع فرونت التاريخي في مدينة لاهاينا قد أدت دور في التاريخ، حيث قدمت أغصانها المورقة المأوى من شمس هاواي الشديدة. كما كانت هذه الشجرة المترامية الأطراف معلماً مميزاً، حيث يبلغ ارتفاعها أكثر من 18 مترًا وترتكز على جذوع متعددة تمتد على مساحة فدان تقريباً.

تم استيراد الشجرة من الهند وزُرعت أمام محكمة وميناء لاهاينا وهي واحدة من أكبر الأشجار من نوعها في الولايات المتحدة، وذلك وفقًا لشبكة سي إن إن.

تم زرعها في عام 1873، لكن سنوات من العناية الدقيقة من قبل السكان ساعدت على النمو إلى أكثر من 60 قدمًا وفقًا لمؤسسة تدير أكثر من اثني عشر موقعًا تاريخيًا في المدينة.

إلى جانب تفحم الشجرة، تضرر أو دمر حوالي 271 مبنى، نقلاً عن تقارير رسمية من الجسور التي أجرتها دورية الطيران المدني الأمريكية وإدارة إطفاء ماوي. وقال المسؤولون إن السبب المحدد لحرائق الغابات في ماوي لم يتحدد بعد، لكن خدمة الأرصاد الجوية الوطنية قالت إن النباتات الجافة والرياح القوية والرطوبة المنخفضة أدت إلى اندلاع حريق سريع الحركة.

انتشرت مقاطع الفيديو عن الشجرة التاريخية، لكن قرر البعض التفاؤل رغم كل شيء، حيث كتب أحد المستخدمين "على الرغم من حروقها الشديد، تظهر شجرة أثأب لاهاينا البالغة من العمر 150 عامًا كرمز للأمل في بلدة هاواي التاريخية وسط الدمار المحيط الناجم عن حرائق الغابات غير المسبوقة" حيث لم تتأثر جذورها بالنيران.

تحدث حرائق الغابات كل عام في هاواي، وفقًا لتوماس سميث، أستاذ الجغرافيا البيئية في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، لكن حرائق هذا العام تشتعل بشكل أسرع وأكبر من المعتاد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه