;

أكبر معمر في العالم.. عمره 111 عاماً وهذا هو طعامه المفضل!

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أبريل 2024
أكبر معمر في العالم.. عمره 111 عاماً وهذا هو طعامه المفضل!

قال البريطاني جون تينيسوود، البالغ من العمر 111 عاماً، وحامل لقب "أكبر رجل معمر في العالم"، إن طول عمره كان "مجرد حظ" وليس هناك سر معين وراء ذلك.

وبالحديث عن نظامه الغذائي، لم يرجح أكبر معمر في العالم أن الطعام كان له دور في طول عمره، على الرغم من أن طعامه المفضل هو السمك ورقائق البطاطس كل يوم جمعة.

وورث تينيسوود، المتقاعد منذ أكثر من نصف قرن، لقب غينيس للأرقام القياسية لـ"أكبر معمر رجل في العالم" من الفنزويلي خوان فيسنتي بيريز مورا، الذي أُعلن عن وفاته في وقت سابق من هذا الأسبوع عن عمر يناهز 114 عاماً.

ولد تينيسوود عام 1912 في ميرسيسايد، شمال إنجلترا، وهو محاسب متقاعد وموظف سابق في الخدمة البريدية، وعمره 111 عامًا و222 يومًا.

وأعطى تينيسوود إجابة غير متوقعة عندما سئل عن سر طول عمره "إما أن تعيش طويلا أو تعيش قصيرا، لا يمكنك أن تفعل الكثير حيال ذلك". في تأكيد على وجهة نظره أن الأمر مجرد "حظ".

وقالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في بيان إن حصول تينيسوود على الرقم القياسي تم تقييمه من قبل خبرائها ومجموعة أبحاث الشيخوخة، التي تصنف "المعمرين الفائقين" المؤكدين في العالم.

وكان أكبر رجل معمر على الإطلاق هو الياباني جيرويمون كيمورا، الذي عاش 116 عاما و54 يوما. وأكبر امرأة على قيد الحياة وأقدم شخص على قيد الحياة بشكل عام هي الإسبانية ماريا برانياس موريرا، البالغة من العمر 117 عامًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه