;

فتاة تستخدم الموز لوحة فنية وتبتكر رسومات رائعة

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يناير 2021
فتاة تستخدم الموز لوحة فنية وتبتكر رسومات رائعة

يستخدم الفنانون المعاصرون جميع أنواع الأسطح كقماش ومن المحتمل أنك رأيت رسومات على الرمال ومنحوتات على رؤوس أقلام الرصاص وحتى مخبوزات فنية مذهلة.

الفنانة آنا شوجنيكا هنا تصدمك بمواد أخرى غير تقليدية قشر الموز ويمكنك العثور على فنها على Instagram أو Twitter في عملها لا تستخدم آنا أي حبر أو طلاء وبدلاً من ذلك تطبق تقنية فريدة تسميها "الكدمات" التي تسمح لها بتغيير لون قشر الموز وإنشاء صور باستخدام التباين فقط بين السطح المصاب بالكدمات والسطح الخالي من الكدمات.

آنا تبتكر كل يوم تقوم بكدمات الموز إما في المساء أو في الصباح قبل العمل باستخدام نقطة حادة تضغط على القشرة لتترك علامة وأوضحت آنا في مقابلتها مع موقع برايت سايد: "أنا لا أخترق الجلد ولكن فقط أضغط عليه برفق وبمرور الوقت تصبح الكدمة أكثر قتامة ولإنشاء صورة ذات ظلال مختلفة أقوم بتدمير الأجزاء التي أريد أن أكون الأكثر قتامة أولاً مثل المخطط التفصيلي أو الظل".

تابعت: "ثم أقوم بعمل الأجزاء الأخف وزنا في النهاية وباستخدام موزة أكثر نعومة يمكنك مزج الظلال معًا لذا فالأمر كله يتعلق بالتوقيت، تبدو الصورة رائعة فقط لفترة قصيرة من الوقت ثم تصبح داكنة تدريجيًا حتى يصبح لون الموز أسودًا ".

رسومات رائعة

بدأت آنا في إصابة الموز بكدمات في مارس 2020 عندما اضطرت للبقاء في المنزل بسبب المرض وبحلول الأسبوع الثاني كانت تشعر بتحسن لكنها أصيبت بالجنون قليلاً من العزلة وفي أحد الأيام بعد الغداء التقطت شوكة وبدأت في الرسم على موزة لاحظت أنه كلما تركتها لفترة أطول أصبحت العلامة أكثر قتامة وأدركت آنا أنه من خلال كدمات قشرها يمكنها أن تصنع الفن.

قالت آنا: "لقد استلهمت الكثير من الأشياء المختلفة ونصف المتعة ونصف التحدي للقيام بذلك هو الخروج بفكرة جديدة كل يوم، لقد استوحيت إلهامي من الأشخاص والأماكن والأحداث والموسيقى وقد ابتكرت فن الموز المستوحى من إيمي واينهاوس وبوب مارلي ومولاتو أستاتكي وديفيد بوي أو قد يكون شيئًا أراه عندما أذهب في نزهة على الأقدام ".

قامت آنا أيضًا بكدمات بعض الموز لإظهار دعمها لأسباب مختلفة بما في ذلك سد النهضة الإثيوبي واعتادت أن تعيش في إثيوبيا ولديها حب كبير للبلد لذلك غالبًا ما تنقل صورًا تحتفل بالثقافة الإثيوبية إلى الموز.

وقالت: "تعتبر الكتلة الفنية العرضية جزءًا لا يتجزأ من أي عملية إبداعية وقد يكون من الصعب تخيل صورة جديدة كل يوم وأحيانًا أشعر بالإلهام حقًا وتتدفق الأفكار بحرية وهذا شيء رائع. لكن في بعض الأيام أجد صعوبة في ابتكار شيء جديد".

لكن عملية الكدمات يمكن أن تكون صعبة أيضًا ولكن وفقًا لآنا فإن أصعب جزء تقني هو تحديد التوقيت الصحيح وإذا قمت بخطأ ما فلا يمكنك التراجع عن ذلك على موزة ، لذلك عليك أن تكون دقيقًا في طريقة عملك.

"بعد أن التقطت الصورة ، أكلت الموز! إما أن آكله في ذلك اليوم أو سأخزن القليل منها لعمل كعكة موز أو كذبة موز ، وهي لذيذة! " صاحت آنا. "شخص ما أعطاني وصفة لآيس كريم الموز وزبدة الفول السوداني منذ فترة ، لذا أحتاج إلى تجربة ذلك. لا يضيع أي طعام ".

الرسم على الفاكهة

أسهل 7 فواكه يمكن رسمها  قد تكون جيدة بالنسبة لك فكر في العنب والكرز والموز والكمثرى والخوخ والتفاح والبرتقال وفكر في الرسم كشكل فني واستخدام الفنان بداخلك للخط لعمل صورة رائعة.

 إنها إحدى أكثر المهارات بدائية التي يمتلكها البشر من رجل الكهف إلى مايكل أنجلو ومن الكتابة على الجدران إلى التصميمات المعمارية ومن رسومات الفنانين إلى رسومات أطفالك.

حسب التعريف يمكن أيضًا توسيع الرسم ليشمل استخدام الألوان والتظليل والعناصر الأخرى من أجل إنشاء شيء جميل وهادف وما الذي يمكن أن يكون أغلى من وجود تلك الرسومات الملونة على باب الثلاجة والتفكير في أن طفلك الصغير قد يصبح فنانًا يومًا ما؟ فإن اختيار أسهل 7 فواكه للرسم يعد بداية جيدة للبالغين وصغارهم لصقل مهاراتهم في الرسم.

لم يتغير الرسم كثيرًا فقد ظهر في الفترة من 30.000 إلى 10.000 قبل الميلاد عندما تم العثور على رسومات على جدران الكهوف في فرنسا وإسبانيا وحتى أن الفاكهة كانت جزءًا من نظامهم الغذائي في ذلك الوقت ولكن تلك الرسومات القديمة تم إنشاؤها من خلال خدش النحت والرسم بأدوات بدائية.

ولكن لا شيء يبدو غنيًا بالألوان مثل مجموعة متنوعة من الفاكهة في سلة فواكه جاهزة للسحب ولكن ما هي أسهل سبع فواكه يمكن رسمها؟ الرسم له معنى مهم للفنانين لأنه يمثل طريقة للتعبير عن مشاعرهم تجاه شيء ما وكذلك لشخص أو مجموعة من الناس بغض النظر عما إذا كانوا يحبونهم أو يكرهونهم لذلك أتساءل عما إذا كان الناس سيختارون ثمارهم المفضلة للرسم أم سيستخدمون العصا مع أسهلها.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه