دفعوا دولار واحد: 50 شخصاً يفوزوا بجائرة اليانصيب قيمتها 48 ألف دولار

  • تاريخ النشر: السبت، 12 ديسمبر 2020
دفعوا دولار واحد: 50 شخصاً يفوزوا بجائرة اليانصيب قيمتها 48 ألف دولار
مقالات ذات صلة
رئاسة الحرمين توثق مقام إبراهيم بأحدث تقنيات التصوير: لقطات نادرة
الشيخ ونجله يؤمان المسلمين في صلاة التهجد: واقعة فريدة تحدث لأول مرة
سيدة تنجب 9 أطفال بدلاً من 7: لم تكن تعلم بالأمر

دائماً ما يسعى الأفراد إلى الفوز السريع بالأموال وهو أحد الأسباب الأساسية وراء شراء أوراق اليانصيب باستمرار والأنتظار بشوق للفوز بالألف من الأموال وهو ما حدث في مباراة يانصيب Mass Cash وفوز 50 شخصاً وهو رقم قياسي وفقًا لوكالة اليانصيب الحكومية بالولايات المتحدة الأمريكة.

وأوضحت الوكالة أنه مقابل دولار واحد يشترك الأفراد داخل المبارة ويختار اللاعبون خمسة أرقام بين 1 و 35 ويضعون علامة على الاختيار على قسيمة شراء من خلال الموقع وبالفعل نجح 50 شخصًا في اختيار المجموعة الفائزة من الأرقام.

وقال كريستيان تيجا مسؤول اليانصيب بولاية ماساتشوستس إن أكبر عدد من الأشخاص فازوا في وقت واحد  وظهرت جميع الأرقام الفائزة في عمود في قسيمة الرهان وهو ما قد يفسر سبب وجود العديد من الفائزين.

الجائزة الكبرى

وعادةً ما تكون الجائزة الكبرى للعبة 100000 دولار ولكن عندما يتجاوز إجمالي الجوائز نسبة معينة من المبيعات تستخدم الوكالة الحكومية صيغة لتحديد مبالغ الجوائز، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

,الأشخاص الذين يطابقون جميع الأرقام الخمسة يوم الأحد سيحصلون على أكثر من 48000 دولار واشترى الفائزون تذاكر من جميع أنحاء الولاية بما في ذلك بارنستابل في كيب كود وإيستهامبتون ولودلو ولورانس واشترى خمسة أشخاص تذاكر فائزة في حي بوسطن بجامايكا بلين.

لعبة اليانصيب

وأيضاً قبل بضعة أشهر ربح المواطن الأمريكي البالغ من العمر 67 عاماً، لعبة اليانصيب الفورية "Classic Black" وكانت سبباً في ربحه مبلغ كبير جعله من الأغنياء في لحظات ويقول الرجل الأمريكي، إنه أدمن اللعبة الفورية، عقب فوزه بـ2.5 ألف دولار ، ومنذ ذلك اليوم، أصبح مدمناً لها، وربحت بطاقته الفورية هذه المرة مليوني دولار تصرف فورياً له، لم أصدق ذلك، بتلك الكلمات علق الرجل السبعيني، على فوزه، قائلاً اتصلت بزوجتي وقلت لها لن تصدقي ما حدث معي وعرضت عليها بطاقة اليانصيب الرابحة. لقد اعتقدت بأنني أحلم، ولكنني تنبهت سريعا وتأكدت أنه أمر واقع.

بريطانيا

وعلى نفس المنوال في بريطانيا فاز توفام بجائزة اليانصيب وحصل على مبلغ 600 ألف جنيه إسترليني ما يقارب من 70 دولار وأهدى الأموال إلى حماته موضحاً أنها تستحق هذا المبلغ  وأن أموال اليانصيب من أجل شراء حديقة حيوان لحماته لاستعادة أيام حياتها السابقة عندما كانت المشرف العام على موقع مخصص للزيارة بحديقة راشمور كانتري فارم بارك في بلدة لاوث في مقاطعة لينكولنشاير في المملكة المتحدة مع ابنتيها جايد وأليشيا.

لكنها ليست المرة الأولى التي يربح فيها مات توفام الجائزة الكبرى، سبق وحصلها عليها منذ أعوام، التي وصلت لـ45 مليون جنيه إسترليني ما يقارب 59.2 مليون دولار وهو يبلغ من العمر 23 عاما فقط وقرر أن يشتري منزل أحلامه حينها وبالفعل نجح في الحصول على قصر يعود إلى ثلاثينات العصر الماضي في منطقة آدم هيلز في مدينة نوتنغهام الإنجليزية مقابل 1.2 مليون جنيه إسترليني وانتقل إلى العيش فيه مع زوجته.

كيف يتم شراء ورقة اليانصيب؟

ورق اليانصيب يعد رمزا للحظ، على الرغم من عدم انتشاره في الفترة الحالية بشكل واسع مثلما كان في خمسينيات القرن الماضي، إلا أن الأجيال السابقة كانت تعيش قيمته في حدوث نقلات كبيرة للبعض أو لمن يلعب الحظ معهم والفوز بالجائزة الكبرى.

وانتقلت فكرة اليانصيب في الآونة الأخيرة وأصبحت متداولة عبر الإنترنت، لكن المشكلة التي ظهرت حالياً أنه تم استغلال هذه الفكرة في عمليات الاحتيال بحجة اليانصيب عن طريق إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني للآخرين والقيام بإيهامهم بالفوز في اليانصيب وبمبالغ خيالية تجعل المتلقي يدلي بمعلوماته أحيانا دون انتباه.