زوج بريطاني يهدي حماته حديقة حيوانات في عيد ميلادها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 نوفمبر 2020
زوج بريطاني يهدي حماته حديقة حيوانات في عيد ميلادها
مقالات ذات صلة
شرط التحصين المعتمد من الصحة السعودية لدخول الأنشطة يبدأ أول أغسطس
سيدة بريطانية تتعرض لموقف غريب: اختفاء خاتم زفافها أثناء احتضارها
أماكن للغوص: أمتع 5 رحلات غطس مبهرة حول العالم 😍

 فاز مات توفام بريطاني الجنسية، بالجائزة الكبرى ليانصيب مسابقة "EuroMillions" وفي مفاجئة غير متوقعة قام بإهداء الجائزة لوالدة زوجته كهدية لها يوم عيد ميلادها.

ورقة يانصيب

مفاجأة زوج يشتري حديقة حيوان لحماته

ربح توفام جائزة اليانصيب وحصل على مبلغ 600 ألف جنيه إسترليني ما يقارب من 70 دولار وأهدى الأموال إلى حماته موضحاً أنها تستحق هذا المبلغ.

وأوضح أن أموال اليانصيب من أجل شراء حديقة حيوان لحماته لاستعادة أيام حياتها السابقة عندما كانت المشرف العام على موقع مخصص للزيارة بحديقة راشمور كانتري فارم بارك في بلدة لاوث في مقاطعة لينكولنشاير في المملكة المتحدة مع ابنتيها جايد وأليشيا.

حديقة حيوان

حلم شراء حديقة حيوان

حقق توفام حلم والدة زوجته بشراء الحديقة التي كانت تشرف عليها من خلال المبلغ الذي حصل عليه من جائزة اليانصيب وقام بملء الحديقة بالحيوانات المختلفة منها الخيول والصقور والنسور وعقاب البحر وحيوانات اللاما وماعز البيجمي.

منزل توفام

ورق اليانصيب

لكنها ليست المرة الأولى التي يربح فيها مات توفام الجائزة الكبرى، سبق وحصلها عليها منذ أعوام، التي وصلت لـ45 مليون جنيه إسترليني ما يقارب 59.2 مليون دولار وهو يبلغ من العمر 23 عاما فقط.

عام 2012 ربح توفام جائزة اليانصيب وقرر أن يشتري منزل أحلامه حينها وبالفعل نجح في الحصول على قصر يعود إلى ثلاثينات العصر الماضي في منطقة آدم هيلز في مدينة نوتنغهام الإنجليزية مقابل 1.2 مليون جنيه إسترليني وانتقل إلى العيش فيه مع زوجته.

وقرر توفام إعادة المحاولة وشراء ورقة جديدة لليانصيب وحالفه الحظ وربح الجائزة الكبرى للمرة الثانية.

كيف يتم شراء ورقة اليانصيب؟

ورق اليانصيب يعد رمزا للحظ، على الرغم من عدم انتشاره في الفترة الحالية بشكل واسع مثلما كان في خمسينيات القرن الماضي، إلا أن الأجيال السابقة كانت تعيش قيمته في حدوث نقلات كبيرة للبعض أو لمن يلعب الحظ معهم والفوز بالجائزة الكبرى.

وانتقلت فكرة اليانصيب في الآونة الأخيرة وأصبحت متداولة عبر الإنترنت، لكن المشكلة التي ظهرت حالياً أنه تم استغلال هذه الفكرة في عمليات الاحتيال بحجة اليانصيب عن طريق إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني للآخرين والقيام بإيهامهم بالفوز في اليانصيب وبمبالغ خيالية تجعل المتلقي يدلي بمعلوماته أحيانا دون انتباه.

أشهر الدول التي تتعامل بورق اليانصيب

واشنطن من أشهر الدول في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتمد على بيع ورق اليانصيب وإضافة الحصيلة إلى ما يجمع من ضرائب، بالإضافة إلى 30 ولاية أخرى في أمريكا.

ولا يقتصر شراء ورق اليانصيب على فئة معينة ولكن هناك أفراد في مراكز مرموقة تهتم بشرائها، تباع من خلال تذاكر مرقمة مسبقاً عند البائعين المعتمدين أو من خلال آلات بيع التذاكر الإلكترونية.

كيف يتم الفوز باليانصيب؟

يتم عمل حفل وتحديد الأرقام الفائزة من خلال السحب بطريقة عشوائية والإعلان عن الرقم الفائز بالجائزة الكبرى ونشر رقم التذكرة لصاحب الحظ الأكبر ويحصل على مبلغ مالي معروف مسبقاً قبل الشراء.