;

خابي لامي يتربع على عرش "تيك توك" بأكثر من 140 مليون متابع

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 يونيو 2022
خابي لام يتربع على عرش "تيك توك" بأكثر من 140 مليون متابع

دخل الممثل الكوميدي الإيطالي خابي لام، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأكبر مستخدم لديه عدد متابعين على "تيك توك"، بإجمالي 142.8 مليون متابع حتى وقت كتابة هذه السطور.

وتفوق الممثل الكوميدي الصامت البالغ من العمر 22 عامًا على شارلي دي أميليو، التي تحمل الرقم القياسي لأكبر عدد متابعين على تطبيق تبادر الفيديوهات القصيرة منذ مارس 2020.

ونال "خابي لام - Khaby Lame"، شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الأخيرة من خلال مقاطع الفيديو الصامتة، والذي يحاكي من خلالها مواقف المشاهير بطريقة ساخرة.

وانطلق "خابي" إلى عالم الشهرة بعد أن فقد وظيفته كعامل مصنع مع بداية جائحة كورونا في عام 2019، إذ أُجبر حينها على ترك الهمل والعودة إلى منزل والديه في تورين بإيطاليا.

مع عمليات الإغلاق المعمول بها في إيطاليا حينها للسيطرة على تفشي كورونا، أنشأ "خابي" حسابه على "TikTok" كطريقة لعلاج الملل من البقاء في الداخل.

ظهرت مقاطع الفيديو الأولى الخاصة به وهو يرقص ويشاهد ألعاب الفيديو ويستخدم مرشحات التطبيق المختلفة، وعلى الرغم من أنه لم يتلق الكثير من المشاهدات حينها، إلا أن حياته انقلبت رأسا على عقب في نوفمبر 2020 عندما انتشر أحد مقاطع الفيديو الخاصة بخابي.

وكان المقطع الذي مهد للمثل الكوميدي الإيطالي الطريق نحو الشهرة، عبارة عن حل بسيط لمشكلة مستخدم مشهور وثق من خلال مقطع فيديو طريقة معقدة لفتح منزله.

وأتبع "خابي" الحل الذي قدمه بإيماءات يده وتعبيرات وجهه التي أصبحت أيقونية من حينها وتلقى شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

استمر "خابي" على مدار الثلاث سنوات الماضية في اكتساب الزخم عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نجح في حشد المتابعين بمعدل ثلاثة ملايين شهريًا في المتوسط ​، مقارنة بـ Charli D"Amelio (مليون شخص شهرياً).

يعتبر "خابي" أن سبب الشعبية الجارفة التي نالها عالمياً منذ 2020 ترجع إلى تجاوزه بالكوميديا ​​الجسدية لحواجز اللغة.

ويضيف في تصريحات لمجلة فوربس: "أتحدث لغة عالمية يفهمها الجميع.. لغة الجسد".

يشار إلى أن خابي لام كان قد وقع مؤخراً شراكة مع شركة الأزياء العالمية مع Hugo Boss، كما تعاون مع نادي يوفينتوس الإيطالي العام الماضي.

وبعيداً عن عالم المال والإعلان، حقق "خابي" بعض أحلام طفولته بعد لقاء ليونيل ميسي وصنع مقاطع فيديو مع زلاتان إبراهيموفيتش ويوسين بولت.