;

رجل ياباني تدرب على النوم 30 دقيقة فقط يوميًا.. كيف فعل ذلك؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 سبتمبر 2021
رجل ياباني تدرب على النوم 30 دقيقة فقط يوميًا.. كيف فعل ذلك؟

رجل ياباني يُدعى دايسوكي هوري، يبلغ من العمر 36 عامًا، أمضى السنوات القليلة الماضية في تدريب عقله وجسمه على التعامل مع أقل قدر ممكن من النوم، حيث يدعي أنه يحصل على 30 دقيقة فقط من النوم في اليوم ولا يشعر بالتعب على الإطلاق.

رجل ينام 30 دقيقة فقط في اليوم

دايسوكي هوري يدعي أنه قلل وقت نومه اليومي من حوالي 8 ساعات في اليوم إلى 30 دقيقة فقط، دون أن يعاني من أي من الآثار الجانبية الشديدة المرتبطة بالحرمان من النوم وهو رئيس "الرابطة اليابانية للنوم القصير" وهو الآن يعلم الآخرين كيفية تقليل وقت نومهم اليومي حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالحياة أكثر.

ظهر دايسوكي هوري مؤخرًا في برنامج تلفزيوني ياباني شهير، حيث تحدث عن جدول نومه المثير للجدل، على ما يبدو، كان يشعر دائمًا أن 16 ساعة  في اليوم لم تكن كافية للقيام بكل الأشياء التي يريد أن يفعلها كل يوم وفي مرحلة ما، بدأ في البحث والتجريب لخفض روتين نومه اليومي وعلى مدى عدة سنوات تمكن من الانتقال من 8 ساعات إلى نصف ساعة فقط من النوم، مع الحفاظ على صحته ونشاطه.

نظرًا لأن 30 دقيقة من النوم تبدو فكرة مستحيلة لأن يتوازن الإنسان معها خلال يومه، تحدى منتجو البرنامج التلفزيوني هوري لعرض روتينه اليومي أمام الكاميرا لمدة ثلاثة أيام، بالفعل وافق على أن يتبعه طاقم تلفزيوني أينما يذهب وتمكن بالفعل من الحصول على 30 دقيقة فقط من النوم وأحيانًا أقل من ذلك.

رجل ياباني تدرب على النوم 30 دقيقة فقط يوميًا.. كيف فعل ذلك؟

في اليوم الأول، استيقظ دايسوكي في الساعة الثامنة صباحًا، ذهب أولاً إلى صالة الألعاب الرياضية ثم قرأ الكتب وكتب بعض المقالات في عمود أسبوعي ولعب ألعاب الفيديو، ثم خرج لمقابلة بعض الأصدقاء لتناول العشاء وبعد تناول الطعام، قام بعمل مقاطع فيديو قصيرة عن روتين النوم لقناته على YouTube وبعد التسجيل، تناول وجبة أخرى وقام ببعض الأعمال المنزلية وتحدث مع الناس عبر الإنترنت.

في حوالي الساعة الثانية صباحًا، حان وقت النوم أخيرًا، فقط حصل على 26 دقيقة من النوم قبل الاستيقاظ دون الحاجة حتى إلى منبه، ارتدى ملابسه وذهب لركوب الأمواج مع بعض الأصدقاء في منتصف الليل، قبل أن يدخل صالة الألعاب الرياضية ويعود أخيرًا إلى المنزل.

خلال الاختبار الذي استمر ثلاثة أيام، أمضى دايسوكي هوري لياليه في لعب ألعاب الفيديو وركوب الأمواج والتسكع مع الأصدقاء الذين من الممتع، أنهم جميعًا ينامون لفترات قصيرة، لقد تدربوا جميعًا معًا لتقصير روتينهم اليومي، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بمزيد من الوقت الجيد معًا.

كان المشاهدون أكثر فضولًا حول كيفية تمكن الشاب البالغ من العمر 36 عامًا من مقاومة النعاس بعد تناول الطعام، حيث يكافح معظم الناس لمقاومة النعاس الناجم عن ارتفاعات الأنسولين، قال هوري إنه في الواقع يشعر بالنعاس أحيانًا، لكنه حرص على تناول الكافيين لتجنب النوم حتى ينخفض ​​مستوى الأنسولين إلى طبيعته مرة أخرى.

حتى بعد عرض روتين نومه غير المعتاد على التلفزيون الوطني، ما زال الكثيرون غير مقتنعين بأنه كان ينام 30 دقيقة فقط في اليوم طوال الـ 12 عامًا الماضية، لقد ذكر أنه قلص فترة نومه اليومية تدريجيًا على مدار سنوات عديدة ولكن لا يزال من الصعب تصديق ذلك. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه